بيان السادة العواودة امام منزل السيد عواد العوادي في محافظة بابل تحليل لمظاهر الكراهيات العميقة في التقرير الاول للمركز الوطني لمواجهة خطابات الكراهية في العراق انشاء مطار ميسان الدولي خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيح الخاقاني:تسليم ١٨مليارا لمسوقي الحنطة وفتح منفذ في الاصلاح لاستيعاب الكميات فريق الصحة الانساني يزور السيد محافظ المثنى الاستاذ احمد منفي جودة في مكتبه لفتح افاق تعاون بين الطرفين وزارتي الاتصالات والعمل يفتتحان افق للتعاون المشترك بينهما معهد الفنون التاهيلي يكرم مؤسسة الكاشف نيوز للصحافة والاعلام ضمن مبدعي العراق لعام ٢٠١٩ وزير الاتصالات والبنك الدولي يبحثان عدد من مشاريع البنى التحتية والحكومة الالكترونية مجلس ادارة شركة نفط ميسان يعقد جلسته الاعتيادية الثانية والعشرون العشرات من موظفي وزارة الاسكان والبلديات العامة في ميسان يعتصمون امام ديوان المحافظة تكلفة المعيشة في العراق اكثر من مصر واقل من لبنان امطار تبدا يوم الاحد على بادية السماوة العتبة العباسية تفتتح المرحلة الاولى لمجمع كليات جامعة الكفيل في النجف الاشرف مسارات تطلق حملة لتعديل مشروع قانون الناجيات الايزيديات الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان تقيم تكريما خاصا لمدافع عن حقوق الإنسان والاقليات

المرجعية العُليا تصدر توصيات لزوار الاربعينية وتحذر من مخططات الارهابيين {موسع}

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

 أصدرت المرجعية الدينية العُليا، توصيات عدة الى زوار أربعينية الأمام الحسين عليه السلام” محذرة الزائرين من مخططات الارهابيين”.
وقال ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف “نوصي الجميع بالحذر من مخططات الارهابيين والقيام ببعض الامور لاسيما وانهم هُزموا في ساحات القتال”.
وأضاف، ان “الابطال المقاتلين جسدوا بصدق الولاء للأمام الحسين {ع} في قتالهم للارهابيين وهؤلاء صدقوا بالعهد للأمام {ع} ويقاتلون قتالياً ضارياً وعلينا ان ندعو لهم بالنصر والثبات”.
وأشار الشيخ الكربلائي “في هذه الأيام يتوجه الملايين من محبي وعشاق الامام الحسين {ع} سيراً على الأقدام لزيارة مرقده الطاهر واستلام ضريحه المقدس واننا اذ نرحب بهم نتوجه بالشكر والتقدير العاليين لجميع الذين يساهمون في إحياء هذه الزيارة العظيمة وإنجاحها”.
وتابع ان “الزائرين يأتون مشياً على الأقدام ويتحملون معاناة المشي ومشقة السفر ويتعرضون للمخاطر ولابد على الزائر ان يلتفت الى الأهداف من هذه الزيارة رغم المعاناة والمخاطر للوصول الى مرقد الأمام الحسين عليه السلام ولابد ان يكون هناك وعي وأهداف من هذه الزيارة”.
وبين الشيخ الكربلائي ان “الزيارة لتجديد العهد والولاء والطاعة والنصرة وتأكيد الاستعداد للتضحية وادامة مبادئ الامام الحسين عليه السلام” داعيا الى ان “تكون هذه الزيارة موسماً تربوياً لتربية النفس على الاخلاق الفاضلة والمبادئ وتكون الزيارة خطوة لتربية النفس على الاخلاق الفاضلة والمبادئ التي أرادها الامام عليه السلام حية لدى الزائر”.
وشدد على ان “مرقد الامام الحسين {ع} فيه الروح الطاهرة والنفس القدسية ولابد ان نأتيه بروح طاهرة والبدء بإصلاح النفس والتوبة الصادقة ومراجعة النفس وكل البشر خطاءون ولكن هنالك فرق فخير الخطائين التوابون ويجب عقد العزم على التوبة لله تعالى والاستمرار بها”.
وشدد على “الاخلاص لله تعالى في كل شيء في المسيرة والبكاء ومواكب العزاء والخدمة وإقامة الشعائر وتكون خالصة لله تعالى والابتعاد وتجنب الرياء وعدم إيذاء الآخرين والتعامل بالمحبة والود وعدم التفاخر والنزاع”.
ولفت الشيخ الكربلائي الى ان “هذا المشي والزيارة والمواكب لها قدسية عند الله تعالى ولابد من اعطائها هذا الحق فالزيارة لتجديد وإحياء مبادئ الامام الحسين {ع} وأخلاقه ولابد اعطاء هذه المراسم حقها وان لا يؤتى بشيء يؤدي الى تهوينها”.
ودعا الى “التعامل بحسن الخلق مع الزائرين والمعاشرة الطيبة وسعة الصدر من هفوات الآخرين وتحمل الزائر منذ بداية الطريق لحين الوصول الى مرقد الامام الحسين {ع} وتجنب ايذاء الآخرين بكلمة أو فعل”.
ونوه ممثل المرجعية العُليا الى انه “سنة بعد سنة يزداد عدد الزائرين من خارج العراق ومن عشرات الدول وبعضهم يأتي لأول مرة ولابد من التعامل معهم بالاخلاق الحسنة حتى اذا رجعوا الى بلدانهم سيذكرون كيف ان زوار الامام الحسين {ع} يتحلون بالاخلاق الاسلامية”.
وشدد على “الالتفات الى خصوصية التعامل الحسن للزائرين القادمين من خارج العراق” مبينا ان “الزائر الحقيقي يجب ان يراقب نفسه وسلوكه ولسانه وينتهي عن الغيبة والنميمة”.
وأكد على “الاهتمام بالواجبات الشرعية بالشكل الذي يرضي الله تعالى وخاصة أداء الصلاة التي هي عمود الدين {فان قُبلت قُبل ما سواها وان ردت رد ما سواها} كما توفر هذه الزيارة بعد نشر المبلغين والمبلغات فرصة لتصحيح مسار العبادات من الصلاة والصيام وغيرها من الشرائع”.
وشدد الشيخ الكربلائي على “الاهتمام بالنظافة وعدم الإضرار بالخدمات العامة ولا يصح ان يكون نصب الموكب سبباً للإضرار بالمرافق العامة” موصياً “المرأة الزائرة بالالتزام بالاخلاق الحسنة والحشمة وعدم الاختلاط المحرم”.
1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

توزيع كهرباء ميسان تعلن عن دخول محطة ثانوية للعمل ستسهم في استقرارالتيار الكهربائي في عدد من احياء العمارة
منتدى الاعلام الاقتصادي يطلق دورته الموسومة في (ادارة فن التفاوض)بجامعة النهرين
تصريح
المكصوصي من داخل قبة البرلمان واسط لم تاخذ حصتها بالكامل من المنظومة الكهربائية الوطنية
مدير عام شركة توزيع كهرباء الجنوب يشدد على رفع مستوى الجباية وتقليل الضائعات
بيان السادة العواودة امام منزل السيد عواد العوادي في محافظة بابل
فن التعامل مع الابناء
تحليل لمظاهر الكراهيات العميقة في التقرير الاول للمركز الوطني لمواجهة خطابات الكراهية في العراق
قائد عمليات بغداد يخصص يوم الخميس من كل اسبوع لتلقي الشكاوى في مكتبه
فريق الصحة والبيئة التطوعي يزور مجمع الباقر السكني ويوزع سلة رمضان على العوائل المتعففة
ظاهرة فلكية مثيرة تشهدها الارض السبت
الوكيل الاداري والمالي لوزارة الاتصالات يتفقد مخازن مديرية اتصالات الكرخ والوقوف على تفاصيل حادثة الحريق
انشاء مطار ميسان الدولي خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيح
بمن سيثق السيد الصدر؟
شرطة ميسان:اعتقال مطلوبين بقضايا مختلفة بينهم من مرتكبي مايعرف بالدكة العشائرية والقتل العمد والسرقات
دائرة نقل كهرباء ميسان :اعادة محولة للعمل بعد صيانتها بجهد ذاتي
الاعلان عن موعد انطلاق مهرجان الامام الحسن المجتبى الثقافي بنسخته الثانية عشر في بابل
جذور المعرفة العقل ..بالعقل نحيا وبالمعرفة نتطور
كهرباء ميسان:تعلن ادخال محولة القدرة الرئيسية الجديدة في محطة اليرموك الثانوية للعمل
وزير الاتصالات يتفقد سير العمل في بدالة العلوية
عهد ترامب: مسيرات في 12 مدينة مكسيكية للاحتجاج على الرئيس الأمريكي
اعتقال 82 شخصاً يشتبه بانتمائهم لـ”داعش” في اسطنبول
جنايات نينوى: الاعدام لقاضي المحكمة الشرعية لتنظيم داعش
قائد بمكافحة الارهاب: إنطلاق تحرير أيمن الموصل هذا الأسبوع
القسم البلدي الثالث ينفذ حملة كبرى لازالة التجاوزات ورفع الاتربة
نيسان المقبل … انطلاق مهرجان أوفياء المقاومة الدولي السينمائي
التغيير تدعو الحكومة المركزية لوقف عمليات تعريب المناطق الكردية في كركوك
قطة تتسبب بغرامة نادي تركي
العراق يترأس أهم وأعقد لجنة في الأمم المتحدة
صندوق التروس يخذل ريتشياردو في سباق استراليا
منتدى الاعلام الاقتصادي يطلق دورته الموسومة في (ادارة فن التفاوض)بجامعة النهرين
الوادي في ذمة الخلود
ألمانيا: إجلاء 54 ألف شخص بسبب قنبلة من الحرب العالمية الثانية
مقتل قادة ابرز مسؤولي عصابات داعش الاجانب بضربة جوية في الموصل
مدرب الجوية: الغيابات أثرت علينا أمام الصفاء
الرشيد يعلن عن اطلاق رواتب المتقاعدين العسكريين اليوم الاربعاء
الجبير للجعفري: زيارتنا لإعادة العلاقات إلى مسارها الصحيح
أمانة بغداد تعتذر عن “تلكؤ” برفع النفايات وتعزوه إلى سببين
نصيف: وزارة النفط سددت ديونا بذمة حكومة كردستان من مصافي البصرة
جهاز الامن الوطني يحبط مخططا ارهابيا لجماعة المولويون في محافظات جنوب العراق
حقل البحث
اختر اللغة