صحفيو ميسان ينظمون وقفة حداد على ارواح ضحايا حادث العبارة في الموصل كيكو:منتصف الشهر المقبل سيتم تسليم وحدات سكنية استثمارية لمستفيديها انباري يعثر على كمآ بوزن ٣كيلو غرام انطلاق مسابقة الامام علي ابن ابي طالب (عليه السلام)الالكترونية الدولية الاولى ناجية ايزيدية:هذا الداعشي عذبني وجلدني واطالب بمحاكمته على هامش مؤتمر برشلونة الدولي:وزير الاتصالات يلتقي ممثلة البنك الدولي ويدعو الشركات العالمية الى الاستثمار في العراق بحضور ممثل من الامانة العامة لمجلس الوزراء وزارة الاتصالات تكرم نخبة من مبدعيها الرشيد يصدر تعليماته بشان سلف المتقاعدين في النجف الاشرف هيئة الاستثمار تفتتح مشروعا ترفيهيا استثماريا يحتوي على مساحات خضراء فيها اكثر من ٤ملايين وردة الطائرات الورقية تحلق عاليا في سماء مهرجان طيارتي احلى وزير الاتصالات يستقبل سفير سوريا في العراق ويؤكد على اقامة نقطة ربط مشتركة بين البلدين ضوء على مؤتمر الاعلام وتحديات التنوع الديني المرجع الديني سماحة اية الله العظمى الشيخ بشير النجفي يتقدم مسيرة المعزين في مسيرة العزاء وزير الاتصالات يمنح مخصصات الخطورة المهنية لموظفي مقر الوزارة الهوية الشيعية السياسية في العراق ومراحل بلورتها تحت المجهر

المرجعية العُليا تصدر توصيات لزوار الاربعينية وتحذر من مخططات الارهابيين {موسع}

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

 أصدرت المرجعية الدينية العُليا، توصيات عدة الى زوار أربعينية الأمام الحسين عليه السلام” محذرة الزائرين من مخططات الارهابيين”.
وقال ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف “نوصي الجميع بالحذر من مخططات الارهابيين والقيام ببعض الامور لاسيما وانهم هُزموا في ساحات القتال”.
وأضاف، ان “الابطال المقاتلين جسدوا بصدق الولاء للأمام الحسين {ع} في قتالهم للارهابيين وهؤلاء صدقوا بالعهد للأمام {ع} ويقاتلون قتالياً ضارياً وعلينا ان ندعو لهم بالنصر والثبات”.
وأشار الشيخ الكربلائي “في هذه الأيام يتوجه الملايين من محبي وعشاق الامام الحسين {ع} سيراً على الأقدام لزيارة مرقده الطاهر واستلام ضريحه المقدس واننا اذ نرحب بهم نتوجه بالشكر والتقدير العاليين لجميع الذين يساهمون في إحياء هذه الزيارة العظيمة وإنجاحها”.
وتابع ان “الزائرين يأتون مشياً على الأقدام ويتحملون معاناة المشي ومشقة السفر ويتعرضون للمخاطر ولابد على الزائر ان يلتفت الى الأهداف من هذه الزيارة رغم المعاناة والمخاطر للوصول الى مرقد الأمام الحسين عليه السلام ولابد ان يكون هناك وعي وأهداف من هذه الزيارة”.
وبين الشيخ الكربلائي ان “الزيارة لتجديد العهد والولاء والطاعة والنصرة وتأكيد الاستعداد للتضحية وادامة مبادئ الامام الحسين عليه السلام” داعيا الى ان “تكون هذه الزيارة موسماً تربوياً لتربية النفس على الاخلاق الفاضلة والمبادئ وتكون الزيارة خطوة لتربية النفس على الاخلاق الفاضلة والمبادئ التي أرادها الامام عليه السلام حية لدى الزائر”.
وشدد على ان “مرقد الامام الحسين {ع} فيه الروح الطاهرة والنفس القدسية ولابد ان نأتيه بروح طاهرة والبدء بإصلاح النفس والتوبة الصادقة ومراجعة النفس وكل البشر خطاءون ولكن هنالك فرق فخير الخطائين التوابون ويجب عقد العزم على التوبة لله تعالى والاستمرار بها”.
وشدد على “الاخلاص لله تعالى في كل شيء في المسيرة والبكاء ومواكب العزاء والخدمة وإقامة الشعائر وتكون خالصة لله تعالى والابتعاد وتجنب الرياء وعدم إيذاء الآخرين والتعامل بالمحبة والود وعدم التفاخر والنزاع”.
ولفت الشيخ الكربلائي الى ان “هذا المشي والزيارة والمواكب لها قدسية عند الله تعالى ولابد من اعطائها هذا الحق فالزيارة لتجديد وإحياء مبادئ الامام الحسين {ع} وأخلاقه ولابد اعطاء هذه المراسم حقها وان لا يؤتى بشيء يؤدي الى تهوينها”.
ودعا الى “التعامل بحسن الخلق مع الزائرين والمعاشرة الطيبة وسعة الصدر من هفوات الآخرين وتحمل الزائر منذ بداية الطريق لحين الوصول الى مرقد الامام الحسين {ع} وتجنب ايذاء الآخرين بكلمة أو فعل”.
ونوه ممثل المرجعية العُليا الى انه “سنة بعد سنة يزداد عدد الزائرين من خارج العراق ومن عشرات الدول وبعضهم يأتي لأول مرة ولابد من التعامل معهم بالاخلاق الحسنة حتى اذا رجعوا الى بلدانهم سيذكرون كيف ان زوار الامام الحسين {ع} يتحلون بالاخلاق الاسلامية”.
وشدد على “الالتفات الى خصوصية التعامل الحسن للزائرين القادمين من خارج العراق” مبينا ان “الزائر الحقيقي يجب ان يراقب نفسه وسلوكه ولسانه وينتهي عن الغيبة والنميمة”.
وأكد على “الاهتمام بالواجبات الشرعية بالشكل الذي يرضي الله تعالى وخاصة أداء الصلاة التي هي عمود الدين {فان قُبلت قُبل ما سواها وان ردت رد ما سواها} كما توفر هذه الزيارة بعد نشر المبلغين والمبلغات فرصة لتصحيح مسار العبادات من الصلاة والصيام وغيرها من الشرائع”.
وشدد الشيخ الكربلائي على “الاهتمام بالنظافة وعدم الإضرار بالخدمات العامة ولا يصح ان يكون نصب الموكب سبباً للإضرار بالمرافق العامة” موصياً “المرأة الزائرة بالالتزام بالاخلاق الحسنة والحشمة وعدم الاختلاط المحرم”.
1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

عشائر نينوى تؤكد تمسكها ببقاء الحشد الشعبي ورفض محاولات اخراجه
صحفيو ميسان ينظمون وقفة حداد على ارواح ضحايا حادث العبارة في الموصل
وضع المحولات الكهربائية باماكن غير مخصصة لها
محافظ نينوى للمرجعية :اذا طلبتم تقديم استقالتي فلن اتردد لحظة
ابطال العراق في دارك ريس يتنافسون في بطولة العراق الثالثة لسباق السيارات في النجف الاشرف
غالي يلتقي عدنان الاسدي لطرح اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه الجرحى في محافظة المثنى
الاتصالات تبحث تحسين مستوى خدمات مشروع النفاذ الضوئي في المثنى
وزارة الاتصالات تقيم ورشة عمل عن تقنيات الاتصالات بالتعاون مع شركة ارض الاعمال
انطلاق بطولة اندية العراق للشطرنج
البقرة ميسي واحدة من اغلى خمسة حيوانات في العالم
٨نصائح ذهبية تقيك من الجلطات والسكتات الدماغية
اين موقعنا على الخارطة الفنية والادارية في عالم كرة القدم
جمهورية الفساد
توحيد مناهج وبرامج التدريب في كرة القدم نقلة نوعية وطموحات كبيرة وضرورة ملحة
انطلاق كرنفال الاسبوع الزراعي الحادي على ارض معرض بغداد الدولي باشراف وزير الزراعة
وزير الاتصالات:نسعى توسعة مشروع الهاتف الارضي ليشمل جميع محافظات العراق والاولوية للمناطق المحررة
كيكو:منتصف الشهر المقبل سيتم تسليم وحدات سكنية استثمارية لمستفيديها
نقابة الجيولوجيين العراقيين تحتضن ندوة جديدة لمنتدى الثقافة والتمهيد للحقيقة وتكرم نخب من المبدعين تزامنا مع عيد المراة العالمي
السفير الفلسطيني في العراق :التطبيع سكين في ظهر القضية الفلسطينية
كيكو:وفرنا البيئة المناسبة لدعم المشاريع الصناعية والزراعية الاستثمارية في النجف الاشرف
مقتل “الذراع الأيمن” للبغدادي في أطراف كركوك
إنطلاق عملية عسكرية لتحرير مطيبيجة بين ديالى وصلاح الدين
نفط البصرة تعلن المباشرة بصيانة سدة ترابية حدودية مهددة بالانهيار
وكالة صدى الحياة الإخبارية الدولية .. تكرم النخب المتميزة في مهرجانها لعام 2016 عباس سليم الخفاجي
محلل سياسي: مضى زمن التحالفات الكردية في الأقليم وستكون في بغداد
النائب امجد العقابي يزور سيطرة كهرباء بغداد ضمن عدة جولات لمحطات ومراكز توزيع الكهرباء
الا طالباني تتنحى عن منصب رئاسة كتلة الاتحاد الوطني النيابية
بلا عنوان
مصدر: شنيشل منزعج من تراجع مستوى لاعبين ويعتزم تغييرهم
المراة :الشمس التي تدور حولها الكواكب
استنفارجهود وزارة الاتصالات لانقاذ المدنيين في الشرقاط
الشهيد
قيادة شرطة ميسان تعلن عن وضع خطتها الامنية الخاصة بعيد الاضحى المبارك خلال عقدها مؤتمرا امنيا موسع في مقر قيادة الشرطة
الصحة تعلن اغلاق 52 مركزا للتجميل والمساج ببغداد لمخالفتها شروط السلامة
البطولات الأممية وكأس العالم
الرافدين: منح سلفة العشر رواتب تكون عبر إرسال الوزارات أسماء موظفيها الى فروعنا
نيمار يرفع دعوى قضائية ضد برشلونة
الجيش يقطع آخر منفذ لهروب الدواعش من الموصل
الامانه العامة لاتحاد المحامين العرب يعقد اجتماعاً دولياً في مقره الرئيسي بمصر.
بالصور.. نيران تلتهم 21 خيمة للنازحين شمال دهوك
حقل البحث
اختر اللغة