ميسان تتخذ اجراءات احترازية جديدة بعد حالة الوفاة لشاب بفيروس كورونا في ناحية السلام خلية الازمة في ميسان “تعطيل الدوام الرسمي في عددمن الدوائر والاخرى ٥٠%” تأبين ذكرى اربعينية عميد السادة الزويني في البصرة كلية الطب جامعة النهرين تقيم ورشة علمية للتوعية بفايروس كورونا الفريق الركن محمد حميد البياتي يعلن عن اعادة فتح جسر السنك رابطة جرحى ابطال الجيش العراقي تلتقي بالسيد الصافي والاخير يثمن بطولاتهم ويحث على توثيق بطولاتهم وفاة عميد السادة الزويني السيد كامل جاسم حميدي في البصرة نقابة المحامين العراقيين توجه طلبا حول تكليف رئيس الوزراء ..وتهدد بالاضراب مدراء فاسدون دفعوا فثبتتهم حكومة عبد المهدي ومدراء نزهاء اكفاء لم يدفعوا فارسلوا الى بيوتهم متظاهر يطالب الاعلام الدولي لمناصرة احرار العراق خيمة احرار العراق تنظم تجمعا في ساحة التحرير والحسني يوجه رسالة الى ثوار تشرين بيان اتحاد الصحفيين العراقيين ينظم وقفة احتجاجية تضامنية وسط العاصمة بغداد التربية تعلن انطلاق الاجتماع الثاني لبرنامج تعزيز فرص التعليم للشباب المتاثرين بالازمات في العراق ساحة التحرير تصدح بحناجر الابطال من جرحى وزارة الدفاع والساعدي يعلن عن استجابة سريعة

صحيفة روسية: أميركا تدعم اكراد سوريا سراً لإنشاء دولتهم على حساب تركيا

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

أفادت صحيفة nizavisimaya الروسية، الخميس، بأن تحالفات خطيرة تتشكل في شمال سوريامن شأنها تغيير خريطة المنطقة، موضحة أن الأكراد هم محور هذه التحالفات والمستفيد الأكبر منها.

وقالت الصحيفة الروسية، إن الأكراد يلعبون على كل الحبال، وينسجون علاقات وثيقة مع الأميركيين والروس رغم المنافسة بين القوتين العظميين في المنطقة.

وفِي هذا الإطار، رفض المتحدث باسم البنتاغون، إريك باهون، التعليق على مسألة نشر الأمن والسلام في المناطق الشرقية من محافظة دير الزور السورية التي يسيطر عليها التحالف بقيادة الولايات المتحدة بالمشاركة مع روسيا.
ولكن إريك باهون اعتبر أن الولايات المتحدة وحلفاءها هم من قادوا العمليات العسكرية الرئيسية ضد تنظيم داعش في سوريا، وليس النظام السوري وروسيا، وأنهم سيواصلون العمليات بسوريا عن طريق دعم القوات المحلية.

ووفقاً للبنتاغون، فقد لعب الحراك الأميركي دوراً هاماً في تمكّن دمشق وموسكو من استعادة السيطرة على دير الزور، التي تعتبر من المناطق السورية الغنية بالنفط.

في المقابل، أوضح عضو لجنة إدارة مناطق شرق الفرات، والمتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية محمود نوري، أن “اللجنة تعتبر المناطق الشرقية من محافظة دير الزور جزءاً لا يتجزأ من سوريا”.

وكان لافتاً توجيه “وحدات حماية الشعب” مؤخراً، الشكر إلى روسيا خلال بيان تلاه نوري بحضور الجنرال الروسي ألكسي كيم، نائب قائد قاعدة حميميم العسكرية، أشاد فيه بـ”القيادة العسكرية الروسية في حميميم؛ لتقديمها الدعم الجوي واللوجيستي والاستشارة والتنسيق على الأرض”.

وفي إشارة إلى تعزيز محتمل للتنسيق العسكري، أعرب نوري محمود عن استعداد “وحدات حماية الشعب” لتشكيل “هيئة أركان” و”غرفة عمليات مشتركة” لمحاربة “داعش” بهدف رفع وتيرة التنسيق و”إنهاء الحرب بالكامل”، وفق قوله.

حماية الروس

ونقلت الصحيفة الروسية عن المسؤول الكردي قوله: “قاتلت الميليشيات الكردية، تحت القيادة الروسية، بفاعلية، ضد تنظيم داعش. وفي الوقت الراهن، فإن الجماعات الكردية مستعدة لضمان سلامة الجيش الروسي المتمركز على الضفة الشرقية ل‍نهر الفرات”.

وتبدو هذه المعلومات مثيرة للاهتمام، حسب الصحيفة، ففي وقت سابق، كانت القوات الكردية تقاتل رسمياً في إقليم شرق نهر الفرات تحت راية التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

ولكن، يبدو أن الأكراد قد حاربوا ضد تنظيم الدولة تحت القيادة الروسية أيضاً.

وقد تم تأكيد هذه المعلومات في مؤتمر صحفي لممثل القوات الروسية بسوريا، القائد الروسي الجنرال إفغيني بوبلافسكي، الذي أكد أن “سلاح الجو الروسي قد نفذ 672 طلعة جوية، تم خلالها تدمير أكثر من 1450 هدفاً تابعاً لداعش، في إطار تقديم الدعم للقوات القبلية ووحدات حماية الشعب الكردية في عملياتها ضد التنظيم الإرهابي، شرق الفرات”.

غرفة عمليات مشتركة

وقال المسؤول الروسي إنه من أجل السيطرة المباشرة على المنطقة، من الضروري إنشاء غرفة عمليات مشتركة تضم المستشارين والعسكريين الروس إلى جانب الممثلين عن قبائل شرق الفرات، وكل ذلك في سبيل إدارة عمليات القوات القبلية والتنسيق وضمان التفاعل بين الطرفين.

علاوة على ذلك، ستعمل التشكيلات الكردية على ضمان سلامة العسكريين الروس على ضفاف نهر الفرات.

تقول الصحيفة الروسية: “بناء على ذلك، يبدو أن التفاعل الأميركي مع قوات سوريا الديمقراطية، التي تضم الوحدات الكردية، سينتهي في دير الزور”.

ولكنها تستدرك قائلةً: “ومع ذلك، من السابق لأوانه القول إن الولايات المتحدة قد فقدت السيطرة على شرق سوريا بالكامل.

فقد أكد أحد أهم مستشاري الشؤون الدولية الإيرانية، علي أكبر ولايتي، لوسائل الإعلام، أن “الأميركيين قد أنشأوا 12 قاعدة عسكرية في سوريا، كما قرروا زيادة عدد وحداتهم هناك ليصل إلى 10 آلاف عنصر، كما تقوم الولايات المتحدة في محافظة الرقة بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة”.

دولة كردية على حساب تركيا

وفي مقابلة للمتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، تالو سيلو، مع وكالة الأناضول، قال إن “لمسلحي قوات سوريا الديمقراطية دوافع لدعم الولايات المتحدة؛ إذ إن البنتاغون يزودهم بالأسلحة والمال، كما يتغاضى عن مسألة تهريب النفط”.

إلى جانب ذلك، يَجمع الولايات المتحدة ب‍حزب العمال الكردستاني مستوى تفاعل لا بأس به.

وفي هذا الإطار، يقول سيلو: “تقدم الولايات المتحدة الدعم العسكري الكامل لكلا الجانبين، ومن مصلحة قوات سوريا الديمقراطية وحزب العمال الكردستاني السيطرة على بعض المناطق الهامة، وبطبيعة الحال دون مساعدة الولايات المتحدة فلن يكون ذلك ممكناً”.

ووفقاً للمتحدث الكردي، تدعم الولايات المتحدة سراً الانفصاليين من التشكيلات الكردية وحزب العمال الكردستاني؛ من أجل إنشاء دولة مستقلة في الأراضي الواقعة شمال سوريا وجنوب تركيا.

البحر المتوسط

وتقول الصحيفة الروسية إن ممثلاً رفيع المستوى من أجهزة الاستخبارات الأميركية، كان قد اجتمع مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد؛ ليؤكد له أنه مقابل تمكين بلاده من الاستيلاء على حقول النفط بدير الزور، ستساعد واشنطن في توحيد جميع الجيوب الكردية بشمال سوريا مع ضمان الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف تالو سيلو أنه “في حال عدم وصول الكيان الكردي إلى البحر الأبيض المتوسط، فلن يكون له أمل في الوجود بالمستقبل”.

وحسب سيلو، فإنه بما أن دير الزور أصبحت بحوزة الروس، فإن لدى واشنطن خططاً أخرى. وفي كل الأحوال، يؤكد سيلو أن الولايات المتحدة ستحاول البقاء في الشرق الأوسط فترة أطول.

في المقابل، يبدو أن لدى روسيا خططاً مماثلة؛ إذ وقّع رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف، الثلاثاء 5 ديسمبر/كانون الأول 2017، اتفاقية توسيع أراضي إمداد الأسطول البحري في ميناء طرطوس.

ووفقاً لهذه الاتفاقية، سيتم إنشاء بنية تحتية جديدة بتمويل من موسكو، مما سيسمح بدخول منظم وواسع النطاق للسفن العسكرية القادمة من روسيا نحو ميناء سوريا.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

منتسبو نجدة بغداد يستجيبون لنداء العوائل المحتاجة على الفور بعد اعلان منع التجوال
شرطة ميسان “قرار ايقاف النقل بين المحافظات احترازيا المركزي سيدخل حيز التنفيذ فجر الاحد
ميسان تتخذ اجراءات احترازية جديدة بعد حالة الوفاة لشاب بفيروس كورونا في ناحية السلام
خلية الازمة في ميسان “تعطيل الدوام الرسمي في عددمن الدوائر والاخرى ٥٠%”
تأبين ذكرى اربعينية عميد السادة الزويني في البصرة
رئيس وزراء بامل جديد
اعلان
الجبوري يطالب باغلاق الحدود مع ايران واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع وصول فيروس كورونا الى العراق
القبض على عصابة تمارس اعمال اجرامية مختلفة في ميسان
كهرباء ميسان “انجاز تاهيل انارة شارعي المصلحة والمرور التجاري في العمارة”
كلية الطب جامعة النهرين تقيم ورشة علمية للتوعية بفايروس كورونا
مستشار الرئيس
نقل الطاقة في الجنوب تدشن منظومة الطاقة الشمسية في مشروع هو الاول من نوعه في محافظة البصرة
الفريق الركن محمد حميد البياتي يعلن عن اعادة فتح جسر السنك
ميسان”اعتقال متهمين بجرائم الارهاب والقتل العمد وضبط اسلحة ومواد مخدرة
الاحزاب تتخلى عن مسؤوليتها
الاستخبارات العسكرية تحرر اثنين من المختطفين بعد اقل من ساعتين على اختطافهم في منطقة الرطبة
توزيع كهرباء صلاح الدين “إدخال محطة الاسكان الثانوية للعمل بعد توقفها بسبب العصابات الارهابية”
قانون التقاعد
رابطة جرحى ابطال الجيش العراقي تلتقي بالسيد الصافي والاخير يثمن بطولاتهم ويحث على توثيق بطولاتهم
تحرير معمل أسمنت بادوش بالكامل من داعش
البيئة تنذر شركة {غازبروم} الروسية في حقل نفط بدرة
الكناني:الحكومة تخشى الادارة الامريكية في صمتها على بلاك ووتر
حدد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الخامس عشر من اذار المقبل موعدًا لتجمع اللاعبين والمغادرة إلى العاصمة الايرانية طهران، للدخول في معسكر قصير تحضيرًا لمواجهة أستراليا والتي ستقام في الثالث والعشرين من مارس / اذار المقبل ضمن تصفيات كأس العالم. وقال مدرب المنتخب راضي شنيشل في تصريحات صحفية إن ارتباط اللاعبين في الدوري المحلي وارتباط اللاعبين المحترفين في انديتهم تسببا في تأخير تجمع اللاعبين الى منتصف الشهر المقبل، لافتًا إلى أنه يأمل ان تكون الجاهزية البدنية للاعبين جيدة كي نستثمر الوقت القصير فقط للأمور التكتيكية تحضيرًا لمواجهة الفريق الأسترالي. وأوضح أن “الاتحاد ما زال يسعى لتأمين مباراة وديّة تحديدًا في الثامن عشر من اذار المقبل ، حيث ننتظر رد نهائي من الاتحاد الايراني وفي حال تعذر المباراة وضعنا حلا بديلا بمواجهة احد اندية الدوري الايراني”، منوها إلى أن المباراة التجريبية مهمة للوقوف على الجاهزية التامة واختيار التشكيلة الاساسية للمباراة.
محافظ الانبار يدين المجرزة التي ارتكبت في القائم ويدعو الى تحقيق عاجل لتقديم مرتكبيها للعدالة
وضع المحولات الكهربائية باماكن غير مخصصة لها
العقابي يصدرمجموعته الشعرية الجديدة في ميسان
أغلى وأغرب سفارة في العالم
فيسبوك يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي للتعرف على ذوي الميول الانتحارية
نفط الوسط يعسكر في القاهرة استعداد للدوري
المدارس الأهلية.. هل هي الحل لمشاكل التعليم في العراق ؟!
تعرف على اهم النصائح لتنمية الذات
اسعار نفط اوبك تسجل ارتفاع بواقع 0.58 دولار
مكتب حقوق الانسان يكشف عن حصول ٣٠حالة اصابة بمرض السرطان بمناطق حي الجهاد في واسط
الحمامي: سيكون لمطار الموصل حصة الاسد بالتطوير والتأهيل
العدل: إعفاء ذوي الشهداء من أجور الخدمة
بأمر من ترامب.. أمريكا تقصف 59 صاروخاً على سوريا
انطلاق فعاليات اسبوع العمل التطوعي
برلمان كردستان يناقش اليوم مشروع إستمرار الدورة الحالية له
تركيا والولايات المتحدة تتبادلان وقف إصدار التأشيرات
حقل البحث
اختر اللغة