العتبة العباسية تفتتح المرحلة الاولى لمجمع كليات جامعة الكفيل في النجف الاشرف مسارات تطلق حملة لتعديل مشروع قانون الناجيات الايزيديات الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان تقيم تكريما خاصا لمدافع عن حقوق الإنسان والاقليات البديري يكشف عن فساد تحويل قصر رئاسي لجامعة امريكية مدير عام توزيع كهرباء الجنوب:يؤكد ان فصل الصيف سيشهد تحسن ملموس قياسا بالصيف السابق رابطة ابطال جرحى الجيش العراقي ينظمون وقفة حداد على ارواح ضحايا حادث العبارة في الموصل صحفيو ميسان ينظمون وقفة حداد على ارواح ضحايا حادث العبارة في الموصل كيكو:منتصف الشهر المقبل سيتم تسليم وحدات سكنية استثمارية لمستفيديها انباري يعثر على كمآ بوزن ٣كيلو غرام انطلاق مسابقة الامام علي ابن ابي طالب (عليه السلام)الالكترونية الدولية الاولى ناجية ايزيدية:هذا الداعشي عذبني وجلدني واطالب بمحاكمته على هامش مؤتمر برشلونة الدولي:وزير الاتصالات يلتقي ممثلة البنك الدولي ويدعو الشركات العالمية الى الاستثمار في العراق بحضور ممثل من الامانة العامة لمجلس الوزراء وزارة الاتصالات تكرم نخبة من مبدعيها الرشيد يصدر تعليماته بشان سلف المتقاعدين في النجف الاشرف هيئة الاستثمار تفتتح مشروعا ترفيهيا استثماريا يحتوي على مساحات خضراء فيها اكثر من ٤ملايين وردة

مؤتمر الكويت ينطلق غداً بطموحات عراقية

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

تنطلق غداً الاثنين فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق من الفترة 12 الى 14 شباط الجاري.
ويتطلع العراق لخروج المؤتمر بإسهامات مجزية لإعادة اعمار مدنه المدمرة حيث قدر حاجتها الى 100 مليار دولار.
ويشارك في المؤتمر الذي يعقد برعاية أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح عدد من كبريات الدول المانحة ومجموعة من المنظمات الدولية والإقليمية في سبيل تحصيل الاسهامات والمساعدات اللازمة لإعادة اعمار العراق عقب الحروب والصراعات التي تأثرت بها محافظات ومناطق عديدة.
ويتضمن المؤتمر ابعادا تنموية وحيوية عدة اذ سيشهد مشاركة القطاع الخاص للاسهام في اعادة اعمار العراق الى جانب مشاركة البنك الدولي بصفته مساهما رئيسيا في المؤتمر بغرض توفير الضمانات الاستثمارية المطلوبة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص للمشاركة في تنمية العراق.
ويعكس المؤتمر الذي يعقد برئاسة خمس جهات هي العراق والاتحاد الاوروبي والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي، العلاقة الراسخة بين العراق والكويت وطوي صفحة الماضي التي شوهتها سياسة الحروب الشعواء للنظام المخلوع باحتلاله الكويت في تسعينات القرن الماضي.
ويقام المؤتمر في وقت تضع فيه حرب العراق مع داعش أوزارها في خضم ما خلفته تلك الحرب من خسائر بشرية ومادية اذ يعمل العراق على اعادة اعمار مناطق الصراع وإقامة المشاريع التنموية والانسانية الكفيلة برعاية ضحايا الحرب وإعادة تأهيل البنى التحتية في البلاد.
ويحمل الوفد العراقي -برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي- المشارك في فعاليات المؤتمر أجندة عمل تتعلق بثلاثة محاور اساسية هي اعادة الاعمار والاستثمار ودعم الاستقرار في البلاد وتعزيز التعايش السلمي بين مختلف اطياف المجتمع العراقي.
ويناقش اليوم الاول من المؤتمر الاضرار التي تم احصاؤها جراء الحرب والاحتياجات اللازمة لمعالجتها اضافة الى مشاريع دعم الاستقرار والمصالحة المجتمعية والتعايش السلمي.
ويبحث اليوم الثاني من المؤتمر الاجراءات الخاصة بتهيئة البيئة المناسبة للاستثمار اذ سيتم عرض 212 مشروعا استثماريا لجميع قطاعات الاقتصاد العراقي منها مشاريع في اقليم كردستان.
ويتضمن اليوم الثالث الختامي للمؤتمر الذي سيرعاه كل من العبادي وأمير الكويت بحضور الامين العام للامم المتحدة ورئيس البنك الدولي ومنسق الاتحاد الاوربي الاعلان عن الدعم الذي ستقدمه الدول المشاركة لاعادة اعمار العراق.
ويرافق انعقاد المؤتمر ثلاثة مؤتمرات مختصة الاول [إعادة إعمار العراق] وتعرض في جلساته تفاصيل الوثائق الخاصة بالاضرار المباشرة وغير المباشرة والجهود المطلوبة للنهوض بالوضع الاقتصادي والخدمي بحضور مئات الخبراء الدوليين وممثلي الوزارات والجهات ذات العلاقة.
ويناقش المؤتمر الثاني بعنوان [مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الانساني في العراق] دعم الاستقرار والاستجابة للاحتياجات الانية بحضور نحو 70 موفداً من الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني العراقية والعربية والدولية وعدد من ممثلي الجهات المعنية.
ويحضر المؤتمر الثالث المعنون [استثمر في العراق] ممثلون عن مئات الشركات اذ يتضمن معرضا نوعيا كبيرا يشارك فيه مجموعة من الشركات العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن والوزارات والجهات الاخرى لطرح العروض الاستثمارية الخاصة بهذا الشأن.
وقلل العبادي من سقف الطموحات الكبيرة المنتظرة من المؤتمر وقال في مؤتمره الصحفي الاسبوعي الثلاثاء الماضي “لا ننتظر المعجزات لإعمار العراق من خطوة واحدة، لكننا نعمل على عدة خطوات، والكويت خطوة من هذه الخطوات”.
وأضاف “العراق لايستجدي من أحد، فالعراقيون ضحّوا بدمائهم للقضاء على الارهاب وكسروه وانقذوا المنطقة والعالم من خطره، ويجب ان تكون هنالك مساعدة للعراقيين في الجانب الانساني وإعمار مناطق العراق جميعها والاستثمار في جميع النواحي وجميع القطاعات”.
1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

ايبرا تبحث في التحديات الفكرية التي تواجه النتاج الاعلامي
وزير الاتصالات يلتقي ممثلي هيئة الاتصالات الفدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية
جامعة ذي قار تدخل ضمن التصنيف العالمي الروسي لعام ٢٠١٩
بنسخته الحادي عشرة الاتصالات تشارك بمعرض بغداد الدولي للزهور
النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
قيادة شرطة ميسان :القبض على متهم بالتهديد وخيانة الامانة جنوب مدينة العمارة
القبض على متهم سرق مبلغ ٢٠الف دولار من سيارة في بغداد
صحيفة نقلا عن العبادي :الصدر مقتنع بي لرئاسة الوزراء
توزيع كهرباء ميسان يكشف عن موعد قطع التيار الكهربائي عن الدوائر الحكومية لتوفير الطاقة للصنف المنزلي
العتبة العباسية تفتتح المرحلة الاولى لمجمع كليات جامعة الكفيل في النجف الاشرف
امانة بغداد:اطلاق حملات ضخمة لازالة التجاوزات في شرق وجنوب بغداد
شهيدات مجزرة مدرسة الراعي
سيدي ياحسين البدرسلام من الله عليك ورحمة منه وبركاته
هيئة النزاهة تعقد الملتقى التشاوري مع المنظمات الغير حكومية
مسارات تطلق حملة لتعديل مشروع قانون الناجيات الايزيديات
ترحيب بطرح انتاج تويوتا الجديد في العراق
الثقافة بين التازيم والتكريم
وزير الاتصالات يعلن عن زيادة حجم الانترنيت لمشتركي خدمة FTTH وباسعار تشجيعية
الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان تقيم تكريما خاصا لمدافع عن حقوق الإنسان والاقليات
اعلان عطلة
النزاهة: ضبط أدوية مغشوشة ومهربة في صيدليات ومذاخر بكربلاء
النفط تقرر إشراك شركات القطاع الخاص بتنفيذ المشاريع بنسبة لاتقل عن 10%
كيف ستنهي شيريهان سنوات ابتعادها عن التمثيل؟
البرلمان يعقد جلسته مساء اليوم للتصويت على الموازنة
إصابة 11 راكباً بانقلاب حافلتهم شمالي بابل
العبادي يلتقي نظيره الايطالي
نائب عن الوطني: ترشيح المالكي لرئاسة التحالف مرفوض وخلق لأزمة جديدة
سلة القيثارة تلاعب نفط الجنوب بالدوري الممتاز اليوم
النائب الدكتور موفق الربيعي: هدفنا اقرار الموازنة بشكل يتلائم مع مصالح جميع المحافظات.
مصاب بالشلل يطعم نفسه باستخدام شريحة زرعت في مخه
القوات الامنية تنقذ أطفال محتجزين لدى داعش في أيمن الموصل
النفط يرتفع فوق 55 دولارا للبرميل
الحشد الشعبي: سنتعاون مع القوات السورية لضبط الحدود المشتركة
الصدر يحدث بياناته بالبايومتري ويشدد على اهمية الالتزام بمبادئ الاستقلالية والنزاهة
رئيس اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في ديوان الوقف الشيعي يعلن عن التنسيق مع بعض الجهات لعمل اطراف اصطناعية لجرحى الحشد الشعبي.
الانواء الجوية: امطار رعدية وتصاعد للغبار ابتداءا من الاثنين المقبل
انطلاق تظاهرات موحدة في بغداد تنديداً بموقف ترامب بشأن القدس
تسجيل هزة ارضية بقوة 3.5 غرب خانقين
اندلاع حريق معمل بطاريات تابع لسامسونغ في الصين
هزة أرضية تضرب حلبجة
حقل البحث
اختر اللغة