مسارات تشارك في الاحتفال بنادية مراد في بغداد وزير الاتصالات يستقبل مجموعة من مقاتلي الحشد الشعبي من منتسبي الوزارة خطيب الكوفة مطالبا بتغيير المادة ٥٧من قانون الاحوال الشخصية UNAMi: اننا تواقون لرؤية اكمال لتشكيل الحكومة من اجل استقرار البلاد وفد اتحاد الصحفيين العراقيين في ضيافة السفير الفلسطيني الغريب: عضو مجلس محافظة المثنى يزور الجريح حازم ديوان بمعية مخول الجرحى في المحافظة في مستشفى الخضر العام منظمة الصحة العالمية ترسل ١٣طن من الادوية المنقذة للحياة الى مستشفى الشرقاط استنفارجهود وزارة الاتصالات لانقاذ المدنيين في الشرقاط وزير الاتصالات سنحتفل معا بافتتاح برج بغداد في اعياد راس السنة مخول رابطة جرحى القوات الامنية فرع محافظة المثنى يزور مديرية المرور العامة في المحافظة وزير الاتصالات يؤكد سعي الوزارة لثبيت عقود العاملين تهنئة اصلاح عوارض وربط كابل من قبل مديرية اتصالات الديوانية وزير الاتصالات يستقبل وفد العتبة الحسينية ويثمن دورها المميز اثناء استقباله للسفير التركي :وزيرالاتصالات يطلق حزمة من القرارات الوزارية المهمة

مؤتمر الكويت ينطلق غداً بطموحات عراقية

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

تنطلق غداً الاثنين فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق من الفترة 12 الى 14 شباط الجاري.
ويتطلع العراق لخروج المؤتمر بإسهامات مجزية لإعادة اعمار مدنه المدمرة حيث قدر حاجتها الى 100 مليار دولار.
ويشارك في المؤتمر الذي يعقد برعاية أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح عدد من كبريات الدول المانحة ومجموعة من المنظمات الدولية والإقليمية في سبيل تحصيل الاسهامات والمساعدات اللازمة لإعادة اعمار العراق عقب الحروب والصراعات التي تأثرت بها محافظات ومناطق عديدة.
ويتضمن المؤتمر ابعادا تنموية وحيوية عدة اذ سيشهد مشاركة القطاع الخاص للاسهام في اعادة اعمار العراق الى جانب مشاركة البنك الدولي بصفته مساهما رئيسيا في المؤتمر بغرض توفير الضمانات الاستثمارية المطلوبة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص للمشاركة في تنمية العراق.
ويعكس المؤتمر الذي يعقد برئاسة خمس جهات هي العراق والاتحاد الاوروبي والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي، العلاقة الراسخة بين العراق والكويت وطوي صفحة الماضي التي شوهتها سياسة الحروب الشعواء للنظام المخلوع باحتلاله الكويت في تسعينات القرن الماضي.
ويقام المؤتمر في وقت تضع فيه حرب العراق مع داعش أوزارها في خضم ما خلفته تلك الحرب من خسائر بشرية ومادية اذ يعمل العراق على اعادة اعمار مناطق الصراع وإقامة المشاريع التنموية والانسانية الكفيلة برعاية ضحايا الحرب وإعادة تأهيل البنى التحتية في البلاد.
ويحمل الوفد العراقي -برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي- المشارك في فعاليات المؤتمر أجندة عمل تتعلق بثلاثة محاور اساسية هي اعادة الاعمار والاستثمار ودعم الاستقرار في البلاد وتعزيز التعايش السلمي بين مختلف اطياف المجتمع العراقي.
ويناقش اليوم الاول من المؤتمر الاضرار التي تم احصاؤها جراء الحرب والاحتياجات اللازمة لمعالجتها اضافة الى مشاريع دعم الاستقرار والمصالحة المجتمعية والتعايش السلمي.
ويبحث اليوم الثاني من المؤتمر الاجراءات الخاصة بتهيئة البيئة المناسبة للاستثمار اذ سيتم عرض 212 مشروعا استثماريا لجميع قطاعات الاقتصاد العراقي منها مشاريع في اقليم كردستان.
ويتضمن اليوم الثالث الختامي للمؤتمر الذي سيرعاه كل من العبادي وأمير الكويت بحضور الامين العام للامم المتحدة ورئيس البنك الدولي ومنسق الاتحاد الاوربي الاعلان عن الدعم الذي ستقدمه الدول المشاركة لاعادة اعمار العراق.
ويرافق انعقاد المؤتمر ثلاثة مؤتمرات مختصة الاول [إعادة إعمار العراق] وتعرض في جلساته تفاصيل الوثائق الخاصة بالاضرار المباشرة وغير المباشرة والجهود المطلوبة للنهوض بالوضع الاقتصادي والخدمي بحضور مئات الخبراء الدوليين وممثلي الوزارات والجهات ذات العلاقة.
ويناقش المؤتمر الثاني بعنوان [مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الانساني في العراق] دعم الاستقرار والاستجابة للاحتياجات الانية بحضور نحو 70 موفداً من الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني العراقية والعربية والدولية وعدد من ممثلي الجهات المعنية.
ويحضر المؤتمر الثالث المعنون [استثمر في العراق] ممثلون عن مئات الشركات اذ يتضمن معرضا نوعيا كبيرا يشارك فيه مجموعة من الشركات العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن والوزارات والجهات الاخرى لطرح العروض الاستثمارية الخاصة بهذا الشأن.
وقلل العبادي من سقف الطموحات الكبيرة المنتظرة من المؤتمر وقال في مؤتمره الصحفي الاسبوعي الثلاثاء الماضي “لا ننتظر المعجزات لإعمار العراق من خطوة واحدة، لكننا نعمل على عدة خطوات، والكويت خطوة من هذه الخطوات”.
وأضاف “العراق لايستجدي من أحد، فالعراقيون ضحّوا بدمائهم للقضاء على الارهاب وكسروه وانقذوا المنطقة والعالم من خطره، ويجب ان تكون هنالك مساعدة للعراقيين في الجانب الانساني وإعمار مناطق العراق جميعها والاستثمار في جميع النواحي وجميع القطاعات”.
1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

القبض على سراق حقائب نسائية واجهزة هواتف نقال في ميسان
الكمارك:احباط تهريب اربع سيارات دون الموديل في ميناء ام قصر الجنوبي
توبابويوكستون تشارك اطفال سوريا بالرسم والتلوين
مسارات تشارك في الاحتفال بنادية مراد في بغداد
شركة نفط ميسان تعلن عن دخول اضخم مجمع لمعالجة النفط بطاقة ٢٠٠الف برميل يوميا في حقل الحلفاية للعمل
نادية مراد وعام على النصر
من يجرؤ على السير في طريق المعارضة
في ذكرى الانتصار على داعش ٣سنوات قتال لم يعترض فيها احدعلى قيادة الحشد
وزير الاتصالات يستقبل مجموعة من مقاتلي الحشد الشعبي من منتسبي الوزارة
وزير الاتصالات يشرف شخصيا على ايصال خدمة الكيبل الضوئي لاحياء بغداد
ديربي للاعلام الرياضي في بغداد
الكمارك:العراق يشارك في الاجتماع٢١للجنة الإجراءات الكمركية في جامعة الدول العربية
عام على النصر
الزواج السياسي العراقي
الاتجاه المعاكس
القدرالسياسي في المرحلة السياسية الجديدة والموعد المكتوب
الكمارك تسع ارساليات فشلت بالفحوصات المختبرية
(المجرب لايجرب )في قاموس بعض السياسيين
تهنئة
الرئيس صالح يستقبل وزير الاتصالات الدكتور نعيم الربيعي ويبحثان ملف الاتصالات والاسعار والفيزا الالكترونية
قائد شرطة كربلاء يوعز بإرسال كافة التشكيلات والصنوف الى المناطق المحاذية للأنبار
اسمع جعجعة ولاارى طحنا!!
البصرة تستعد لإستيراد الغاز الإيراني
العبادي: لدينا اعداد من الايتام نتيجة سياسات النظام السابق والارهاب وهناك مراكز خاصة بهم
تعرف على ابرز الاستفتاءات العاشورائية الصادرة عن مكتب المرجع الأعلى
حزب النجيفي يرفض الاستفتاء ويشترط عودة النازحين قبل إجراء الانتخابات
لعنة التواصل الاجتماعي تصل الى أسرة ترامب.. وطلب للطلاق
حريق كبير في الكرادة
معصوم يجتمع مع البارزاني والطالباني في أربيل
استهداف محل لبيع الآلات الموسيقية بعبوة ناسفة في البصرة
العبادي: لن نسمح باستخدام أسم الحشد للإساءة إليه ولمقاتليه
وزير النقل يشدد على ضرورة انشاء مجمعات سكنية تليق بالطيارين العراقيين
الاتحاد المصري يعاقب الزمالك والمقاصة
بالصور.. لؤلؤة حمرين تتلألأ من جديد
وصول طائرة كويتية الى مطار الناصرية لنقل جرحى الزوار الكويتيين
الرافدين يوطن رواتب أحدى دوائر الكهرباء ومنحها السلف والقرض
سماحة القائد مقتدى الصدر اعزه الله يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوربي في العراق
نائبة:”الفاسدون” في وزارة التجارة سيتسببون بانهيار نظام البطاقة التموينية
التحالف الوطني يناقش وزيرة الصحة بشأن إستجوابها في البرلمان
المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا تُذكّر.. كان سياسيّاً مطارَداً يخاف من ظلّ الظالم، أمّا الآن مكّنك الله تعالى لتستلم مقاليد الحكم، فلا تنسَ ما كنت عليه، إنّ الله تعالى الذي أعطاك يسلبك وبالشكر تدومُ النعم
حقل البحث
اختر اللغة