العواد مدير عام شركة المعتصم للمقاولات الانشائية يشيد بدور معالي وزيرة الإعمار والإسكان على دعمها المتواصل و اللامحدود للشركة فحص تجريبي لمشروع الكابل الضوئي في المثنى وبدء ازالة التجاوزات في الرصافة بالصور العشرات من موظفي وزارة الكهرباء في ميسان ينظمون وقفة احتجاجية وسط مدينة العمارة للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم فضلا عن تفعيل كل القوانين التي تضمن حقوقهم. الانواء الجوية: امطار متوسطة وغزيرة ابتداء من الجمعة المقبلة الاتصالات تؤكد عزمها تحسين خدمة الانترنت ومحاسبة الشركات المتلكئة متنبئ جوي: العراق سيشهد أغزر وأطول موجة أمطار إفتتاح معرض دائم لإيران في بغداد الفاو: العراق خسر 40% من انتاجه الزراعي و 1.6 مليون شخص يحتاج لمساعدة عاجلة جنايات الكرخ: السجن 15 سنة لمتاجر بالحبوب المخدرة بالصور.. ما حدث في مخيم يحياوة للنازحين الاتصالات.. بدء اعمال الربط الضوئي لمشروع اصدار الجوازات تحذيرات من شح المياه في كربلاء توقف مشروع تأهيل طريق شمال شرقي ديالى بسبب هجوم لـ “داعش” اتحاد الصحفيين العرب يدعو لإدانة “الاعتداءات” الاسرائيلية المتكررة على سوريا الخدمات النيابية: مقترح لتمليك العشوائيات

الفاو: العراق خسر 40% من انتاجه الزراعي و 1.6 مليون شخص يحتاج لمساعدة عاجلة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

دعت منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة في العراق [الفاو] مؤتمر الكويت الدولي حول اعادة اعمار العراق، الى تمويل عاجل لمساعدة 1.6 مليون عراقي.
وذكر بيان للمنظمة تلقت وكالة الكاشف نيوز نسخة منه “يعيش حوالي 12 مليون عراقي في مناطق ريفية، ويشكلون ثلث سكان البلاد، ويعتمدون على الزراعة في معيشتهم وان تنمية هذه المجتمعات لا تتم الا من خلال أعادة تأهيل القطاع الزراعي الذي تضرر بشكل كبير نتيجة لأعمال داعش في مناطق واسعة منه، وهو امر مهم في تعافي البلاد وازدهارها على المدى الطويل بعد سنوات من النزاع”.
وأضاف انه “ولتحقيق ذلك، وضعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة [الفاو] برنامجاً واسع النطاق للمساعدة في اعادة تأهيل شبكات الري والخدمات البيطرية لمساعدة 1.6 مليون مواطن يعيشون في هذه المناطق خلال عامي 2018-2019”.
وأشار البيان ان “العنف قد أجبر المزارعين في مناطق العراق الشمالية والشمالية الغربية على هجر مزارعهم وتدمير وإلحاق الضرر بمحاصيلهم، وتشير التقديرات الى ان العراق خسر 40% من انتاجه الزراعي خلال الاربع سنوات الماضية التي سيطر فيها داعش على مساحات واسعة من الارض، كما لحق ضرر كبير وتدمير للبنية التحتية ومصادر المياه والانتاج الزراعي اضافة الى نهب المعدات الزراعية والبذور والمحاصيل والغلال المخزنة والحيوانات الداجنة”.
وتابع انه “وبسبب النزاع وما نتج عنه من انتشار مخلفاته من العبوات الناسفة غير المنفجرة في مساحات واسعة من الاراضي الزراعية، فقد تسبب بعدم قدرة المزارعين العراقيين على تجهيز أراضيهم استعدادا للمواسم الزراعية القادمة الامر الذي ادى الى عدم القدرة على انتاج وتوفير الغذاء وارتفاع اسعار المواد الغذائية في الاسواق”.
ولفت “في نهاية العام 2017، ومع اعلان العراق النصر على داعش وتدمير بنيته، فمن الضروري اعادة احياء القطاع الزراعي الذي يعتبر ثاني أكبر مورد للناتج المحلي الاجمالي للبلاد بهدف تحسين انتاج الغذاء والقدرة على الصمود وتعافي سكان الارياف في العراق”.
ونقل البيان عن ممثل منظمة الفاو في العراق فاضل الزعبي قوله انه “لغايات تنفيذ برنامج الانعاش والقدرة على الصمود للعامين 2018 و2019، فأننا ندعو الى تمويل عاجل لمشاريع الفاو في العراق لمساعدة 1.6 مليون مواطن يعيشون في المناطق المتضررة”.
وأشار الزغبي إلى ان “هذه المشاريع ستمكن الفاو مع شركائها المساعدة في اعادة تأهيل القطاع الزراعي ومصادر المياه، واعادة تنشيط المجتمعات المحلية من خلال مكونين اثنين؛ بحيث يشمل الاول على ثلاثة محاور اساسية تتمثل في إصلاح شبكات الري ومحطات معالجة المياه ومحطات الضخ، اضافة الى إصلاح مرافق الخزن والتجهيز، وكذاك الوقاية من أمراض المحاصيل والثروة الحيوانية”.
وبين المسؤول الأممي ان “المكون الثاني يركز على إعادة تنشيط المجتمعات المحلية من خلال تقديم المساعدات النقدية متعددة الأغراض، والمدخلات الزراعية والنقد مقابل العمل للمزارعين العائدين، وإعادة تأهيل البنية الأساسية الزراعية والمرافق البيطرية، وأصول الموارد المائية وتقديم الخدمات البيطرية”.
1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

العواد مدير عام شركة المعتصم للمقاولات الانشائية يشيد بدور معالي وزيرة الإعمار والإسكان على دعمها المتواصل و اللامحدود للشركة
بلاك تايكرالدولية تطلق سلسلة محاضرات وتبدؤها بالاسعافات الاولية
فحص تجريبي لمشروع الكابل الضوئي في المثنى وبدء ازالة التجاوزات في الرصافة
بالصور العشرات من موظفي وزارة الكهرباء في ميسان ينظمون وقفة احتجاجية وسط مدينة العمارة للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم فضلا عن تفعيل كل القوانين التي تضمن حقوقهم.
الصوم الكبير في عيد الحب
الانواء الجوية: امطار متوسطة وغزيرة ابتداء من الجمعة المقبلة
غارات تركية عنيفة على شمال العراق
الاتصالات تؤكد عزمها تحسين خدمة الانترنت ومحاسبة الشركات المتلكئة
تفجير سيارة مشتبه بها قرب مقر حزب في المنصور
متنبئ جوي: العراق سيشهد أغزر وأطول موجة أمطار
مؤتمر إعمار العراق يختتم أعماله اليوم وطموح بإسهامات مجزية
بالصورة.. شاهد ما فعلته صاعقة بقاذفة أمريكية
اللعيبي: احتياطي العراق من الغاز يبلغ 135 مليار قدم مكعب
الكشف عن مطالب الكتل بالموازنة بينها توزيع مبالغ نقدية بدلا من المواد التموينية
قيادي إخواني يعلق على ظهور نجله في فيديو لـ”داعش”
الناتو ينوي توسيع مهمة تدريب في العراق
الجعفري للتحالف الدولي: الإرهاب خلف 18 ألف شهيد و36 ألف جريح وخمسة ملايين نازح
فيسبوك يأفل نجمه في أمريكا
إفتتاح معرض دائم لإيران في بغداد
الفاو: العراق خسر 40% من انتاجه الزراعي و 1.6 مليون شخص يحتاج لمساعدة عاجلة
تحذيرات من شح المياه في كربلاء
قديروف: لن نترك أي مواطن روسي بوضع كارثي في سوريا والعراق
هزتان أرضيتان تضربان شرق السليمانية
SocialTravelr يجمع المسافرين المنتظرين في مطار واحد
أمريكا: استفتاء كردستان خيبة أمل عميقة وغير ملزم
احالة موظف كمركي للقضاء بعد ضبط عجلات غير مستوفية لشروط الترسيم
واشنطن: داعش فقد 95% من الأراضي التي سيطر عليها
الجبوري: لن نسمح لأي بعد سياسي أو انتخابي في إعمار نينوى
البيشمركة تنسحب من قضاء داقوق جنوبي كركوك بالكامل
تدمير معمل تفخيخ وعجلة ملغمة لـ”داعش” بقصف جوي في راوه
إرتفاع عدد نازحي أيمن الموصل الى 400 ألف
سوق الأوراق المالية يُسجل إرتفاعاً بعدد وقيمة الأسهم المتداولة
البرلمان يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي ويباشر بقراءة قانون تنظيم الوكالة التجارية
إصابة 9 أشخاص بهجوم مسلح لصومالي داخل جامعة أمريكية
مسؤول محلي: تلقينا وعوداً حكومية بصرف الرواتب المتاخرة لصحوات ديالى خلال ايام
إنتهاء مراسم زيارة ذكرى استشهاد الأمام الكاظم [ع]
المجلس الأعلى وبدر يؤكدان ضرورة اجراء الانتخابات بموعدها وتجنيب الفراغ الدستوري
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل وزراء خارجية البينولكس
عاصفة ترابية تقطع الكهرباء بشكل كامل عن راوة
الموز والكيوي لعلاج ارتفاع ضغط الدم
حقل البحث
اختر اللغة