الاتحاد الاوربي يشيد بجهود مركز نجفي متخصص بالحوار السياسي الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يبحث مع وكيل وزارة الاعمار والاسكان انجاز مهام لجنة متضرري طوزخرماتو سعدسلوم يدعوا تزويد الاقليات بحق الفيتو شركة اور العامة بذي قار تحذر شركة الحديد والصلب مالم ترفع سكراب الحديد من ساحات الشركة التعليم تصدر توضيحا بشان اعداد المقبولين في الدراسات العليا الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في كربلاء يشارك في اعمال مؤتمر استراتيجية تطوير القطاع الخاص في المحافظة الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يبدا تحضيراته لمهرجان تكريم المبدعين لعام ٢٠١٨ وزيرالصناعة والمعادن يتراس الاجتماع لخلية الازمة في الوزارة ويوجه جميع الشركات العامة بتقديم خدماتها ومنتجاتها لكافة المحافظات دائرة التقاعد توقف صرف الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب السابقين مصدر في هيئة الحج :السعودية منحت مقاعد اضافية لاحزاب وقادة في الحشد الشعبي ميسان تشهد انبثاق تجمع وطني من النقابات والاتحادات لدعم المطالب المشروعة للمتظاهرين دائرة العلاقات الخارجية والاعلام في وزارة الاتصالات تنظم حملة للتبرع بالدم وفد من الصدر يسلم تعويضات لعوائل ضحايا تفجيرقطاع 10 الاخير مؤسسة الشهداء تفعل اتفاقاتها القانونية مع وزارة الصحة شاب يلقى مصرعه بعد الاغماء عليه داخل مسبح في ديالى

بعد صفقات تركية وأمريكية.. قطر تشتري مروحيات بصواريخ بعيدة المدى من إيطاليا

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

وقعت قطر وإيطاليا، عقدا لشراء 28 طائرة هليكوبتر من طراز “NH90″، من خلال شركة ليوناردو للطائرات المروحية، كما وقعت اتفاقية لتسليح الطائرات بصواريخ بعيدة المدى ومشبهات آلية للطائرات لأغراض التدريب.

ووفقاً لصحيفة “العرب” القطرية، فقد تم الاتفاق بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، وروبيرتا بينوتي وزيرة الدولة للدفاع بجمهورية إيطاليا.

وأكد قائد جناح الهليكوبتر بالقوات الجوية الأميرية العميد مشوط فيصل الهاجري، أن “الاتفاقيات الثلاث التي وقعتها القوات المسلحة القطرية سوف تساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات وكفاءة القوات الجوية، من خلال امتلاك أسطول طيران هو الأفضل والأحدث في العالم”، مؤكداً أن “الاتفاقيات الثلاث التي جرى توقيعها تمثل صفقة جيدة للقوات الجوية”.

وأوضح أن “اتفاقية الطائرات تتضمن 16 طائرة هليكوبتر “NH90” نسخة النقل التكتكي (TTH)، و12 طائرة “NH90” نسخة المهام البحرية (NFH)، بما يدعم خطط قطر لدعم أسطول الطائرات الهليكوبتر في قواتها المسلحة، وأنه في إطار تلك الخطة، ستقوم قطر بتسلم 16 طائرة مروحية من طراز “H125″ الخفيفة ذات المحرك الواحد المجهزة للتدريبات”.

وأوضح أن “شركة ليوناردو، ستكون بمنزلة المقاول الرئيسي لبرنامج بناء الـ28 طائرة وتجهيزها، وتسليم وتقديم الدعم اللوجيستي لمجموع 12 طائرة هليكوبتر مخصّصة للتطبيقات البحرية”، مشيراً إلى أن “هذه الطائرة الأوروبية هي الأحدث في العالم، وأن تسلم الطائرات الجديدة سيكون خلال السنوات الثلاث المقبلة”.

وأكد أن “الاتفاقية تشمل تدريب الطيارين والفنيين ومشغلي الأسلحة”.

وأضاف العميد الهاجري أن “الاتفاقية الثانية وقعت مع شركة MBA، وهي من الشركات الأفضل في العالم لتسليح طائرات الهليكوبتر”، لافتا إلى أنها “تتضمن تسليح الطائرات بصواريخ بعيدة المدى للطائرات المقاتلة والأباتشي والهليكوبتر”.

أما الاتفاقية الثالثة، فقد أكد قائد جناح الهليكوبتر بالقوات الجوية الأميرية أنها “تتضمن شراء 2 من المشبهات الآلية لطائرات طراز “NH90” لأغراض التدريب”، لافتا الى أن “الاتفاقيات الثلاث ستدعم بشكل كبير منظومة التحديث والتطوير التي تشهدها القوات الجوية الأميرية، سواء في عمليات التسليح أو التدريب والتأهيل، وفقاً للخطط والاستراتيجيات الخاصة بالقوات المسلحة القطرية”.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو، ألساندرو بروفومو، أن طائرة “NH90” الهليكوبتر هي الأكثر تنوعاً في فئتها، وسيجري تجهيز الطائرات القطرية بمجموعة من الأنظمة المتكاملة التي تم تطويرها وتوفيرها من قبل الشركة لتلبية المتطلبات الأكثر تحدياً.

كما وقعت القوات الجوية القطرية اتفاقية مع شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية، لاقتناء جهاز استطلاع للمقاتلات الحربية. وقال العميد ركن طيار سالم عبدالله نايف الدوسري، ضابط مشروع طائرات الرافال: “تعتبر الاتفاقية إضافة للقوات الجوية الأميرية القطرية، مشيراً إلى أن جهاز الاستطلاع أو ما يعرف بـ”سنايبر بود” يعتبر من أفضل أجهزة التهديف الموجودة في العالم، فهو يتمتع بإمكانيات خاصية الاستطلاع والتهديف والتوجيه بالليزر، كما يعتبر إضافة كبيرة للطائرات الموجودة بالقوات الجوية الأميرية القطرية”.

يأتي ذلك بعد ساعات من توقيع القوات المسلحة القطرية، مع شركة “بيكار” التركية لصناعة الطائرات اتفاقية لشراء معدات عسكرية جديدة، والتي تشمل شراء 6 طائرات بدون طيار من طراز “بيرقدار TB2″، وستكون المرة الأولى التي تصدر فيها شركة “بيكار” منتجاتها إلى الخارج.

كما وقعت القوات الخاصة القطرية المشتركة 4 اتفاقيات للتسليح وإنشاء قاعدة عسكرية بحرية ومركز تدريب في المنطقة الشمالية الأولى مع شركة “أناضول” التركية للحصول على 556 آلية مدرعة من أفضل الآليات العسكرية في العالم على مستوى التسليح والتجهيز.

وتأتي هذه الاتفاقيات في ظل استمرار توتر داخلي كبير في منطقة الخليج اندلع على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران 2017، جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها. واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة الاتهامات، مؤكدة أن “هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

مأساتها في البصرة المنكوبة مستمرة في كل الاحوال
الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكة تواصل تجهيز وزارة النفط بمنتجاتها من اسطوانات الغاز وملحقاتها
قصة عن ولاء المعذبين ..المعذب لايخون
المحامي الشهير طالب الزيادي يكشف عن تعرض قائد شرطة النجف الجديد لحظة تسقيط
مفهوم المواطنة العالمية مابين التطبيق والتجسيد في حياة الرسول (ص )
قيادة شرطة ميسان تعلن عن وضع خطتها الامنية الخاصة بعيد الاضحى المبارك خلال عقدها مؤتمرا امنيا موسع في مقر قيادة الشرطة
العراق يحقق الذهب في بطولة لبنان الدولية للبوكسنك
مستشفى ابن الهيثم يستقبل وفد طبي اجنبي لاجراء عمليات جراحية معقدة مجانا
قصص عراقية قصيرة باللغتين العربية والانكليزية
عقدة الرجل الثاني في مجتمعاتنا العربية
اصدار كتاب بعنوان (الناطق الاعلامي الامني )
قيادة شرطة ميسان :تنفذعملية استباقية في قضاء الكحلاء
الاتحاد الاوربي يشيد بجهود مركز نجفي متخصص بالحوار السياسي
الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يبحث مع وكيل وزارة الاعمار والاسكان انجاز مهام لجنة متضرري طوزخرماتو
عدنان عبد القادر ..مسيرة فنية زاخرة بالابداع
بلدية النجف الاشرف :ادراج 17حي سكني لتاهيلهم ضمن موازنة عام2019
وزارة الاتصالات تتفاوض مع ادارة بريد كردستان لتسديد مستحقات لشركة البريد
سعدسلوم يدعوا تزويد الاقليات بحق الفيتو
مفاهيم في جمهورية فيطي
خلق ثقافة التسامح ..التعايش ..السلم
الزراعة: لا صحة لحدوث حريق بالوزارة والحديث عن حرق ملفات شائعات للتسقيط
الهجرة تعلن إعادة 166 لاجئا عراقيا كانوا عالقين على الحدود السورية التركية
تدمير معسكر تدريب لداعش بضربة جوية في ايمن الموصل
الصدر يدعو السعودية لتوجيه التحالف الاسلامي الذي تقوده الى القدس “فورا”
مجلس النواب يرجئ عقد جلسته الى الغد
بيان توضيحي
أطعمة ينصح بأكلها مساءً
الصحفية الجزائرية لقيادة الحشد: أنتم أهلي وسأعود للجبهة
مقتل مدني وإصابة اثنين بانفجار عبوة ناسفة وسط تكريت
تعرف على ماذا ينتظر أوزيل ليرتدي قميص برشلونة
مجلس السليمانية يدعو حكومة الاقليم الى ارسال وفد لبغداد خلال 15 يوما
ارتفاع اسعار النفط رغم استمرار تخمة المعروض
واشنطن توجه رسالة امنية الى مواطنيها في العراق وتدعوهم لليقظة
ملعب كربلاء الدولي يحتضن مباراة كربلاء والشرطة بتدخل وزاري
منح 25 إجازة بيئية لإنشاء مشاريع في المثنى
عراقي هاكر يخترق موقع ترامب
حمودي يعلن اطلاق حملة وطنية وشعبية لدعم بناء المدارس وتأهيلها [موسع]
القبض على فريق إعلامي لـ”داعش” في عدن
علماء يطورون خشبا مقاوماً للرصاص
المفوضية: توزيع 68% من البطاقات الانتخابية
حقل البحث
اختر اللغة