احياء الحفل التابيني السنوي السابع عشر لاستذكار الشهيد العلامة المجاهد احمد المالكي الياسري يعلن قرب اكتمال اطول طريق دائري بطول ٥٨كم يربط شمال النجف الاشرف بجنوبها انطلاق حملة (مااترك المدرسة)في ميسان للحد من ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس المرجع الخالصي يؤكد فشل الجهات السياسية في اخراج شئ لصالح الشعب العراقي مدرسة هدايت الابتدائية في كركوك تستقبل العام الدراسي الجديد بتوزيع الهدايا والحلوى مجلس محافظة واسط يعلن تعطيل الدوام الرسمي يومي الأربعاء والخميس توزيع كهرباء ميسان ينظم حملة تطوعية لارسال قناني المياه للبصرة افتتاح معرض في كلار يدعم مرضى السرطان احتفالية الوقف السني بمناسبة العام الهجري الجديد بيان ممثل السيستاني يحمل المسؤولين مايحصل بالعراق والشعب لم يطيق الصبرويدين الحرق والتخريب الوكيل الاداري لوزارة الاتصالات يلتقي بشركة صاايران لبحث سبل التعاون الاتصالاتي بين البلدين الاتحاد الاوربي يشيد بجهود مركز نجفي متخصص بالحوار السياسي الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يبحث مع وكيل وزارة الاعمار والاسكان انجاز مهام لجنة متضرري طوزخرماتو سعدسلوم يدعوا تزويد الاقليات بحق الفيتو

بعد صفقات تركية وأمريكية.. قطر تشتري مروحيات بصواريخ بعيدة المدى من إيطاليا

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

وقعت قطر وإيطاليا، عقدا لشراء 28 طائرة هليكوبتر من طراز “NH90″، من خلال شركة ليوناردو للطائرات المروحية، كما وقعت اتفاقية لتسليح الطائرات بصواريخ بعيدة المدى ومشبهات آلية للطائرات لأغراض التدريب.

ووفقاً لصحيفة “العرب” القطرية، فقد تم الاتفاق بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، وروبيرتا بينوتي وزيرة الدولة للدفاع بجمهورية إيطاليا.

وأكد قائد جناح الهليكوبتر بالقوات الجوية الأميرية العميد مشوط فيصل الهاجري، أن “الاتفاقيات الثلاث التي وقعتها القوات المسلحة القطرية سوف تساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات وكفاءة القوات الجوية، من خلال امتلاك أسطول طيران هو الأفضل والأحدث في العالم”، مؤكداً أن “الاتفاقيات الثلاث التي جرى توقيعها تمثل صفقة جيدة للقوات الجوية”.

وأوضح أن “اتفاقية الطائرات تتضمن 16 طائرة هليكوبتر “NH90” نسخة النقل التكتكي (TTH)، و12 طائرة “NH90” نسخة المهام البحرية (NFH)، بما يدعم خطط قطر لدعم أسطول الطائرات الهليكوبتر في قواتها المسلحة، وأنه في إطار تلك الخطة، ستقوم قطر بتسلم 16 طائرة مروحية من طراز “H125″ الخفيفة ذات المحرك الواحد المجهزة للتدريبات”.

وأوضح أن “شركة ليوناردو، ستكون بمنزلة المقاول الرئيسي لبرنامج بناء الـ28 طائرة وتجهيزها، وتسليم وتقديم الدعم اللوجيستي لمجموع 12 طائرة هليكوبتر مخصّصة للتطبيقات البحرية”، مشيراً إلى أن “هذه الطائرة الأوروبية هي الأحدث في العالم، وأن تسلم الطائرات الجديدة سيكون خلال السنوات الثلاث المقبلة”.

وأكد أن “الاتفاقية تشمل تدريب الطيارين والفنيين ومشغلي الأسلحة”.

وأضاف العميد الهاجري أن “الاتفاقية الثانية وقعت مع شركة MBA، وهي من الشركات الأفضل في العالم لتسليح طائرات الهليكوبتر”، لافتا إلى أنها “تتضمن تسليح الطائرات بصواريخ بعيدة المدى للطائرات المقاتلة والأباتشي والهليكوبتر”.

أما الاتفاقية الثالثة، فقد أكد قائد جناح الهليكوبتر بالقوات الجوية الأميرية أنها “تتضمن شراء 2 من المشبهات الآلية لطائرات طراز “NH90” لأغراض التدريب”، لافتا الى أن “الاتفاقيات الثلاث ستدعم بشكل كبير منظومة التحديث والتطوير التي تشهدها القوات الجوية الأميرية، سواء في عمليات التسليح أو التدريب والتأهيل، وفقاً للخطط والاستراتيجيات الخاصة بالقوات المسلحة القطرية”.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو، ألساندرو بروفومو، أن طائرة “NH90” الهليكوبتر هي الأكثر تنوعاً في فئتها، وسيجري تجهيز الطائرات القطرية بمجموعة من الأنظمة المتكاملة التي تم تطويرها وتوفيرها من قبل الشركة لتلبية المتطلبات الأكثر تحدياً.

كما وقعت القوات الجوية القطرية اتفاقية مع شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية، لاقتناء جهاز استطلاع للمقاتلات الحربية. وقال العميد ركن طيار سالم عبدالله نايف الدوسري، ضابط مشروع طائرات الرافال: “تعتبر الاتفاقية إضافة للقوات الجوية الأميرية القطرية، مشيراً إلى أن جهاز الاستطلاع أو ما يعرف بـ”سنايبر بود” يعتبر من أفضل أجهزة التهديف الموجودة في العالم، فهو يتمتع بإمكانيات خاصية الاستطلاع والتهديف والتوجيه بالليزر، كما يعتبر إضافة كبيرة للطائرات الموجودة بالقوات الجوية الأميرية القطرية”.

يأتي ذلك بعد ساعات من توقيع القوات المسلحة القطرية، مع شركة “بيكار” التركية لصناعة الطائرات اتفاقية لشراء معدات عسكرية جديدة، والتي تشمل شراء 6 طائرات بدون طيار من طراز “بيرقدار TB2″، وستكون المرة الأولى التي تصدر فيها شركة “بيكار” منتجاتها إلى الخارج.

كما وقعت القوات الخاصة القطرية المشتركة 4 اتفاقيات للتسليح وإنشاء قاعدة عسكرية بحرية ومركز تدريب في المنطقة الشمالية الأولى مع شركة “أناضول” التركية للحصول على 556 آلية مدرعة من أفضل الآليات العسكرية في العالم على مستوى التسليح والتجهيز.

وتأتي هذه الاتفاقيات في ظل استمرار توتر داخلي كبير في منطقة الخليج اندلع على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران 2017، جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها. واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة الاتهامات، مؤكدة أن “هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

الصالح والعادل
النائب امجد العقابي يزور سيطرة كهرباء بغداد ضمن عدة جولات لمحطات ومراكز توزيع الكهرباء
نصارالربيعي لاعضاء مجلس مفوضية الانتخابات:لاتوجد ثقافة الاعتراف بالنتائج في الانتخابات
صدور كتاب جديد بعنوان (مخاطر انتشار المخدرات على المجتمع العراقي )من اعداد العقيد زياد محارب وباشراف اللواء سعد معن
المجتمع العربي وازمة النخبة السياسية
احياء الحفل التابيني السنوي السابع عشر لاستذكار الشهيد العلامة المجاهد احمد المالكي
تاثير الشائعات على المجتمع امنيا
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يلتقي بمدير شبكة الاعلام العراقي لبحث افق التعاون المشترك
انتهت اللعبة في اليمن وانقلب السحر على الساحر
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات في تصريح لقناة inews عن مخاطر شبكات الاتصالات على البيئة
الياسري يعلن قرب اكتمال اطول طريق دائري بطول ٥٨كم يربط شمال النجف الاشرف بجنوبها
الحوكمة الالكترونية
“للحياة معنى اخر”الفلم الروائي الجديد للمخرج عبد الناصر عبد الامير
دعوة تطوع
جلسة حوارية لمناقشة السياسة العراقية الخارجية
طائرة الخطوط الجوية تحط في مطار كركوك الدولي
كش ملك
تحسين اوضاع حقوق السجناء والموقوفين ضمن ورشة تدريبية في بغداد
انطلاق حملة (مااترك المدرسة)في ميسان للحد من ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس
اتركوا الضحية ولاتبرروا للجاني
اللجنة المالية تتفق على الغاء فقرة الاستقطاعات لرواتب الموظفين
منتخبنا بالكيوكوشنكاي يحرز بطولة فيجور الدولية
كتلة نيابية تدعو الجبوري إلى إعلان انتهاء الدورة البرلمانية الحالية
العراق يخطط لتصدير 3 ملايين و220 الف برميل يومياً الشهر المقبل
الإعلام الحربي: قتل العشرات من داعش بقصف استهدف أوكار التنظيم بالقائم والبو كمال السورية
نيمار يطالب بطرد برشلونة من دوري الأبطال
صحة ميسان تفتتح مركز تخصصي لصناعة الأسنان و قاعة انتظار المراجعين في مستشفى الشهيد الصدر
معصوم يدعو لتحقيق المصالحة المجتمعية من اجل وحدة الشعب[موسع]
اصحاب مكاتب الدفن يتاجرون بدار الاخرة
مشاريع شركة الانترنت بوابة الحياة الالكترونية
الرافدين يحدد المشمولين من المتقاعدين بسلفة الثلاثة ملايين
الدفاع تعلن مقتل ثلاث قيادات داعشية بضربة جوية في ايمن الموصل
الخارجية المصرية تأسف للاجراء الذي اتخذته الجهات الامنية تجاه شركات السياحة العراقـيَّة
بلد المخدرات ؟
لهذه الأسباب لا تفكري مرّتين قبل تناول الشوكولاتة
بدء فعاليات انتخابات نقابة الصحفيين العراقيين
الكونغرس يحقق في صلات بين ترامب وروسيا
وزير الهجرة : اعداد العائدين من نزوح نينوى بلغت 72 الف شخص .
في دهوك.. ثلاث شقيقات إيزيديات يروين “مأساة” إنسانية عشنها بسطوة “داعش”
حشود المؤمنين يحيون ولادة الحجة {ع} في كربلاء المقدسة
حقل البحث
اختر اللغة