رابطة ابطال جرحى الجيش العراقي ينظمون وقفة حداد على ارواح ضحايا حادث العبارة في الموصل صحفيو ميسان ينظمون وقفة حداد على ارواح ضحايا حادث العبارة في الموصل كيكو:منتصف الشهر المقبل سيتم تسليم وحدات سكنية استثمارية لمستفيديها انباري يعثر على كمآ بوزن ٣كيلو غرام انطلاق مسابقة الامام علي ابن ابي طالب (عليه السلام)الالكترونية الدولية الاولى ناجية ايزيدية:هذا الداعشي عذبني وجلدني واطالب بمحاكمته على هامش مؤتمر برشلونة الدولي:وزير الاتصالات يلتقي ممثلة البنك الدولي ويدعو الشركات العالمية الى الاستثمار في العراق بحضور ممثل من الامانة العامة لمجلس الوزراء وزارة الاتصالات تكرم نخبة من مبدعيها الرشيد يصدر تعليماته بشان سلف المتقاعدين في النجف الاشرف هيئة الاستثمار تفتتح مشروعا ترفيهيا استثماريا يحتوي على مساحات خضراء فيها اكثر من ٤ملايين وردة الطائرات الورقية تحلق عاليا في سماء مهرجان طيارتي احلى وزير الاتصالات يستقبل سفير سوريا في العراق ويؤكد على اقامة نقطة ربط مشتركة بين البلدين ضوء على مؤتمر الاعلام وتحديات التنوع الديني المرجع الديني سماحة اية الله العظمى الشيخ بشير النجفي يتقدم مسيرة المعزين في مسيرة العزاء وزير الاتصالات يمنح مخصصات الخطورة المهنية لموظفي مقر الوزارة

بعد صفقات تركية وأمريكية.. قطر تشتري مروحيات بصواريخ بعيدة المدى من إيطاليا

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

وقعت قطر وإيطاليا، عقدا لشراء 28 طائرة هليكوبتر من طراز “NH90″، من خلال شركة ليوناردو للطائرات المروحية، كما وقعت اتفاقية لتسليح الطائرات بصواريخ بعيدة المدى ومشبهات آلية للطائرات لأغراض التدريب.

ووفقاً لصحيفة “العرب” القطرية، فقد تم الاتفاق بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، وروبيرتا بينوتي وزيرة الدولة للدفاع بجمهورية إيطاليا.

وأكد قائد جناح الهليكوبتر بالقوات الجوية الأميرية العميد مشوط فيصل الهاجري، أن “الاتفاقيات الثلاث التي وقعتها القوات المسلحة القطرية سوف تساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات وكفاءة القوات الجوية، من خلال امتلاك أسطول طيران هو الأفضل والأحدث في العالم”، مؤكداً أن “الاتفاقيات الثلاث التي جرى توقيعها تمثل صفقة جيدة للقوات الجوية”.

وأوضح أن “اتفاقية الطائرات تتضمن 16 طائرة هليكوبتر “NH90” نسخة النقل التكتكي (TTH)، و12 طائرة “NH90” نسخة المهام البحرية (NFH)، بما يدعم خطط قطر لدعم أسطول الطائرات الهليكوبتر في قواتها المسلحة، وأنه في إطار تلك الخطة، ستقوم قطر بتسلم 16 طائرة مروحية من طراز “H125″ الخفيفة ذات المحرك الواحد المجهزة للتدريبات”.

وأوضح أن “شركة ليوناردو، ستكون بمنزلة المقاول الرئيسي لبرنامج بناء الـ28 طائرة وتجهيزها، وتسليم وتقديم الدعم اللوجيستي لمجموع 12 طائرة هليكوبتر مخصّصة للتطبيقات البحرية”، مشيراً إلى أن “هذه الطائرة الأوروبية هي الأحدث في العالم، وأن تسلم الطائرات الجديدة سيكون خلال السنوات الثلاث المقبلة”.

وأكد أن “الاتفاقية تشمل تدريب الطيارين والفنيين ومشغلي الأسلحة”.

وأضاف العميد الهاجري أن “الاتفاقية الثانية وقعت مع شركة MBA، وهي من الشركات الأفضل في العالم لتسليح طائرات الهليكوبتر”، لافتا إلى أنها “تتضمن تسليح الطائرات بصواريخ بعيدة المدى للطائرات المقاتلة والأباتشي والهليكوبتر”.

أما الاتفاقية الثالثة، فقد أكد قائد جناح الهليكوبتر بالقوات الجوية الأميرية أنها “تتضمن شراء 2 من المشبهات الآلية لطائرات طراز “NH90” لأغراض التدريب”، لافتا الى أن “الاتفاقيات الثلاث ستدعم بشكل كبير منظومة التحديث والتطوير التي تشهدها القوات الجوية الأميرية، سواء في عمليات التسليح أو التدريب والتأهيل، وفقاً للخطط والاستراتيجيات الخاصة بالقوات المسلحة القطرية”.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو، ألساندرو بروفومو، أن طائرة “NH90” الهليكوبتر هي الأكثر تنوعاً في فئتها، وسيجري تجهيز الطائرات القطرية بمجموعة من الأنظمة المتكاملة التي تم تطويرها وتوفيرها من قبل الشركة لتلبية المتطلبات الأكثر تحدياً.

كما وقعت القوات الجوية القطرية اتفاقية مع شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية، لاقتناء جهاز استطلاع للمقاتلات الحربية. وقال العميد ركن طيار سالم عبدالله نايف الدوسري، ضابط مشروع طائرات الرافال: “تعتبر الاتفاقية إضافة للقوات الجوية الأميرية القطرية، مشيراً إلى أن جهاز الاستطلاع أو ما يعرف بـ”سنايبر بود” يعتبر من أفضل أجهزة التهديف الموجودة في العالم، فهو يتمتع بإمكانيات خاصية الاستطلاع والتهديف والتوجيه بالليزر، كما يعتبر إضافة كبيرة للطائرات الموجودة بالقوات الجوية الأميرية القطرية”.

يأتي ذلك بعد ساعات من توقيع القوات المسلحة القطرية، مع شركة “بيكار” التركية لصناعة الطائرات اتفاقية لشراء معدات عسكرية جديدة، والتي تشمل شراء 6 طائرات بدون طيار من طراز “بيرقدار TB2″، وستكون المرة الأولى التي تصدر فيها شركة “بيكار” منتجاتها إلى الخارج.

كما وقعت القوات الخاصة القطرية المشتركة 4 اتفاقيات للتسليح وإنشاء قاعدة عسكرية بحرية ومركز تدريب في المنطقة الشمالية الأولى مع شركة “أناضول” التركية للحصول على 556 آلية مدرعة من أفضل الآليات العسكرية في العالم على مستوى التسليح والتجهيز.

وتأتي هذه الاتفاقيات في ظل استمرار توتر داخلي كبير في منطقة الخليج اندلع على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران 2017، جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها. واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة الاتهامات، مؤكدة أن “هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

مفوضية انتخابات ميسان :تشرع في استقبال الناخبين في تحديث بياناتهم
اعتقال متهمين بينهم بتهمة الارهاب والقتل العمد والسرقات وجرائم اخرى وضبط اسلحة نارية ومواد مخدرة في ميسان
رابطة ابطال جرحى الجيش العراقي ينظمون وقفة حداد على ارواح ضحايا حادث العبارة في الموصل
عشائر نينوى تؤكد تمسكها ببقاء الحشد الشعبي ورفض محاولات اخراجه
صحفيو ميسان ينظمون وقفة حداد على ارواح ضحايا حادث العبارة في الموصل
وضع المحولات الكهربائية باماكن غير مخصصة لها
محافظ نينوى للمرجعية :اذا طلبتم تقديم استقالتي فلن اتردد لحظة
ابطال العراق في دارك ريس يتنافسون في بطولة العراق الثالثة لسباق السيارات في النجف الاشرف
غالي يلتقي عدنان الاسدي لطرح اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه الجرحى في محافظة المثنى
الاتصالات تبحث تحسين مستوى خدمات مشروع النفاذ الضوئي في المثنى
وزارة الاتصالات تقيم ورشة عمل عن تقنيات الاتصالات بالتعاون مع شركة ارض الاعمال
انطلاق بطولة اندية العراق للشطرنج
البقرة ميسي واحدة من اغلى خمسة حيوانات في العالم
٨نصائح ذهبية تقيك من الجلطات والسكتات الدماغية
اين موقعنا على الخارطة الفنية والادارية في عالم كرة القدم
جمهورية الفساد
توحيد مناهج وبرامج التدريب في كرة القدم نقلة نوعية وطموحات كبيرة وضرورة ملحة
انطلاق كرنفال الاسبوع الزراعي الحادي على ارض معرض بغداد الدولي باشراف وزير الزراعة
وزير الاتصالات:نسعى توسعة مشروع الهاتف الارضي ليشمل جميع محافظات العراق والاولوية للمناطق المحررة
كيكو:منتصف الشهر المقبل سيتم تسليم وحدات سكنية استثمارية لمستفيديها
ممارسة الرياضة فوق سن الخمسين”يحافظ على نشاط الذهن”
صحة ميسان : تعلن عن أجراء الفحص للقلب الوظيفي لاول مرة في العراق
لوحات تعريفة بالشهداء في مدارس الديوانية
من أجل الإطلاع على الواقع الإعلامي في المديرية مدير الاعلام والاتصال الحكومي يتفقد وحدة إعلام بلدية النجف الأشرف
الحكومة: عدد السيارات تجاوز القدرة الإستيعابية لطرق بغداد
محافظة بغداد وبالتعاون مع هيئة استثمار بغداد تقيم موتمرالدعم الاستثمار في العاصمة
أوبك تتوقع زيادة الطلب على النفط خلال 2018
الحكم بسجن بريطانية بسبب “البغدادي”
مطرب ,لولاكي،يعود مجددا للغناء
نائبة تشبه اهمال حلبجة في الموازنة بالهجوم الكيمياوي الذي ضرب المحافظة عام 1988
كشف أكبر عملية تهريب لسعات الإنترنيت في العراق
فيسبوك يحذف حسابين بسبب صور مسروقة تدعي إصابة طفل بالسرطان
العبادي يشارك بملتقى السليمانية برعاية أمريكية
التعليم: بدء التقديم على الدراسات العليا لـ 8781 مقعداً للقبول فيها
المعهد العالي للاتصالات والبريد يقيم دوره تخصصية في التحكيم الهندسي وفض نزاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
بيع نفط البصرة الخفيف بعلاوة قياسية في آسيا
تعرف على اعراض التسنين عند الاطفال وكيفية تخفيف الالم
بالجدول.. العراقيون اذكى الشعوب العربية
مناورات أمريكية في اليابان تحسبا لهجوم بيونغ يانغ
ناظم شاكر مدرباً للشرطة
حقل البحث
اختر اللغة