وزير العمل يعلن منح مبلغ العيدية لمستفيدي الحماية الاجتماعية الاسبوع المقبل التربية تعلن عن بدء عملية التدقيق لتصحيح دفاتر الامتحانات الوزارية للمرحلة الابتدائية بيان السادة العواودة امام منزل السيد عواد العوادي في محافظة بابل تحليل لمظاهر الكراهيات العميقة في التقرير الاول للمركز الوطني لمواجهة خطابات الكراهية في العراق انشاء مطار ميسان الدولي خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيح الخاقاني:تسليم ١٨مليارا لمسوقي الحنطة وفتح منفذ في الاصلاح لاستيعاب الكميات فريق الصحة الانساني يزور السيد محافظ المثنى الاستاذ احمد منفي جودة في مكتبه لفتح افاق تعاون بين الطرفين وزارتي الاتصالات والعمل يفتتحان افق للتعاون المشترك بينهما معهد الفنون التاهيلي يكرم مؤسسة الكاشف نيوز للصحافة والاعلام ضمن مبدعي العراق لعام ٢٠١٩ وزير الاتصالات والبنك الدولي يبحثان عدد من مشاريع البنى التحتية والحكومة الالكترونية مجلس ادارة شركة نفط ميسان يعقد جلسته الاعتيادية الثانية والعشرون العشرات من موظفي وزارة الاسكان والبلديات العامة في ميسان يعتصمون امام ديوان المحافظة تكلفة المعيشة في العراق اكثر من مصر واقل من لبنان امطار تبدا يوم الاحد على بادية السماوة العتبة العباسية تفتتح المرحلة الاولى لمجمع كليات جامعة الكفيل في النجف الاشرف

بعد صفقات تركية وأمريكية.. قطر تشتري مروحيات بصواريخ بعيدة المدى من إيطاليا

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

وقعت قطر وإيطاليا، عقدا لشراء 28 طائرة هليكوبتر من طراز “NH90″، من خلال شركة ليوناردو للطائرات المروحية، كما وقعت اتفاقية لتسليح الطائرات بصواريخ بعيدة المدى ومشبهات آلية للطائرات لأغراض التدريب.

ووفقاً لصحيفة “العرب” القطرية، فقد تم الاتفاق بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، وروبيرتا بينوتي وزيرة الدولة للدفاع بجمهورية إيطاليا.

وأكد قائد جناح الهليكوبتر بالقوات الجوية الأميرية العميد مشوط فيصل الهاجري، أن “الاتفاقيات الثلاث التي وقعتها القوات المسلحة القطرية سوف تساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات وكفاءة القوات الجوية، من خلال امتلاك أسطول طيران هو الأفضل والأحدث في العالم”، مؤكداً أن “الاتفاقيات الثلاث التي جرى توقيعها تمثل صفقة جيدة للقوات الجوية”.

وأوضح أن “اتفاقية الطائرات تتضمن 16 طائرة هليكوبتر “NH90” نسخة النقل التكتكي (TTH)، و12 طائرة “NH90” نسخة المهام البحرية (NFH)، بما يدعم خطط قطر لدعم أسطول الطائرات الهليكوبتر في قواتها المسلحة، وأنه في إطار تلك الخطة، ستقوم قطر بتسلم 16 طائرة مروحية من طراز “H125″ الخفيفة ذات المحرك الواحد المجهزة للتدريبات”.

وأوضح أن “شركة ليوناردو، ستكون بمنزلة المقاول الرئيسي لبرنامج بناء الـ28 طائرة وتجهيزها، وتسليم وتقديم الدعم اللوجيستي لمجموع 12 طائرة هليكوبتر مخصّصة للتطبيقات البحرية”، مشيراً إلى أن “هذه الطائرة الأوروبية هي الأحدث في العالم، وأن تسلم الطائرات الجديدة سيكون خلال السنوات الثلاث المقبلة”.

وأكد أن “الاتفاقية تشمل تدريب الطيارين والفنيين ومشغلي الأسلحة”.

وأضاف العميد الهاجري أن “الاتفاقية الثانية وقعت مع شركة MBA، وهي من الشركات الأفضل في العالم لتسليح طائرات الهليكوبتر”، لافتا إلى أنها “تتضمن تسليح الطائرات بصواريخ بعيدة المدى للطائرات المقاتلة والأباتشي والهليكوبتر”.

أما الاتفاقية الثالثة، فقد أكد قائد جناح الهليكوبتر بالقوات الجوية الأميرية أنها “تتضمن شراء 2 من المشبهات الآلية لطائرات طراز “NH90” لأغراض التدريب”، لافتا الى أن “الاتفاقيات الثلاث ستدعم بشكل كبير منظومة التحديث والتطوير التي تشهدها القوات الجوية الأميرية، سواء في عمليات التسليح أو التدريب والتأهيل، وفقاً للخطط والاستراتيجيات الخاصة بالقوات المسلحة القطرية”.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو، ألساندرو بروفومو، أن طائرة “NH90” الهليكوبتر هي الأكثر تنوعاً في فئتها، وسيجري تجهيز الطائرات القطرية بمجموعة من الأنظمة المتكاملة التي تم تطويرها وتوفيرها من قبل الشركة لتلبية المتطلبات الأكثر تحدياً.

كما وقعت القوات الجوية القطرية اتفاقية مع شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية، لاقتناء جهاز استطلاع للمقاتلات الحربية. وقال العميد ركن طيار سالم عبدالله نايف الدوسري، ضابط مشروع طائرات الرافال: “تعتبر الاتفاقية إضافة للقوات الجوية الأميرية القطرية، مشيراً إلى أن جهاز الاستطلاع أو ما يعرف بـ”سنايبر بود” يعتبر من أفضل أجهزة التهديف الموجودة في العالم، فهو يتمتع بإمكانيات خاصية الاستطلاع والتهديف والتوجيه بالليزر، كما يعتبر إضافة كبيرة للطائرات الموجودة بالقوات الجوية الأميرية القطرية”.

يأتي ذلك بعد ساعات من توقيع القوات المسلحة القطرية، مع شركة “بيكار” التركية لصناعة الطائرات اتفاقية لشراء معدات عسكرية جديدة، والتي تشمل شراء 6 طائرات بدون طيار من طراز “بيرقدار TB2″، وستكون المرة الأولى التي تصدر فيها شركة “بيكار” منتجاتها إلى الخارج.

كما وقعت القوات الخاصة القطرية المشتركة 4 اتفاقيات للتسليح وإنشاء قاعدة عسكرية بحرية ومركز تدريب في المنطقة الشمالية الأولى مع شركة “أناضول” التركية للحصول على 556 آلية مدرعة من أفضل الآليات العسكرية في العالم على مستوى التسليح والتجهيز.

وتأتي هذه الاتفاقيات في ظل استمرار توتر داخلي كبير في منطقة الخليج اندلع على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران 2017، جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها. واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة الاتهامات، مؤكدة أن “هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

وزير العمل يعلن منح مبلغ العيدية لمستفيدي الحماية الاجتماعية الاسبوع المقبل
الاركان الايرانية :اصابعنا على الزناد
محافظة بغداد تعلن تقدم مراحل العمل في مستشفى الشعب
الشخير يرتبط بامراض لدى الصحفيات والاعلاميات
منتجات منزلية يومية تخفي خطرا يهدد صحتنا
الكشف عن اكبر ثوران بركاني باطني تحت الماء
انطلاق التصويت في انتخابات البرلمان الاوربي
خبراء روس ينشرون توقعاتهم بشان خسائر الحرب المفترضة بين امريكا وايران
وزير الشباب والرياضة يبحث الية العمل في صرف المستحقات المالية للاتحادات الرياضية
ضنك العيش يدفع شابة كردية للعمل بمهنة اختص بها الرجال
التربية تعلن عن بدء عملية التدقيق لتصحيح دفاتر الامتحانات الوزارية للمرحلة الابتدائية
صحيفة روسية تنشر تقريرا عن التواجد الامريكي بالعراق
اسوس تطلق هاتفها الذكي الجديد في الاسواق
تعرف على الرجل الذي نجى من الموت باعجوبة
الافتاء المصرية تعلن فتوى بشان الافطار خلال الحر الشديد
الهند تعلن عن اسرع صاروخ عابر للقارات
الديمقراطي:البارزانيان يكثفان مساعيهما لاطلاق سراح كريم
العثور على مخلفات حربية لداعش في بغداد
الرافدين ينشر التعليمات الخاصة بقروض الطلبة والاساتذة والدراسات العليا
النفط:صادرات كردستان تجاوزت ٤٠٠الف ب/ي ولم نتسلم برميلا واحدا منها
(( للصحة يد ترعاها ))
فيروز بلغت ٨١ عاماً ولم تؤدِ ٣ أغانِ كتبت ولحنت لها
حكومة الاقليم تشن هجوماً على حصتها بموازنة 2017 وتصفها بـ”المؤامرة الدنيئة”
منتدى الاعلام الاقتصادي يطلق دورته الموسومة في (ادارة فن التفاوض)بجامعة النهرين
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يقوم بزيارة ميدانية للكشف على مركز البيانات الوطني العراقي
اعفاء قائد شرطة النجف وتكليف العميد ماجد حاكم بدلاً عنه
اوغلو يتهم حركة ايرانية والـ(PKK) ومحافظ كركوك المقال بالوقوف وراء تفجيري كركوك
صحيفة: قوات عراقية تقوم بعمليات بسوريا وقتلت عناصر من داعش بينهم والي الخالدية
كتلة المواطن:استهداف داعش لزوار عراقيين في دمشق محاولة لتغطية هزائمها في الموصل
مرشحكم الاستاذ رحيم محسن حسين المياحي .حزب اليقين رقم القائمة 127 تسلسل 2
الياسري يشرف على حملة رفع التجاوزات في شارع المدينة
إنطلاق عملية عسكرية لتحرير مطيبيجة بين ديالى وصلاح الدين
الملكة إليزابيث تحتفل بعيد ميلادها الـ92 وسط المشاهير
شركة نفط ميسان : حفر (10) آبار جديدة بحقل الحلفاية في الشهر الماضي
السيد عمار الحكيم يستقبل السفير الامريكي ويبحث معه تطورات المشهد السياسي العراقي والاقليمي والدولي
نهاية سلسلة “اللاهزيمة” لبرشلونة منذ آب الماضي
استمراراً بمنهاج مكافحة الفساد وزارة العدل تحيل الى هيئة النزاهة ثلاثة عشر موظفاً من بينهم مدير عام سابق
القبائل العربية تعزي سماحة الشيخ المجاهد اوس الخفاجي بفقد والدته
فرقة العباس القتالية تجددالعهد للمرجعية الرشيدة في النجف الاشرف
مجلس الوزراء يقرر إيقاف الرحلات الجوية الدولية الى الاقليم {موسع}
حقل البحث
اختر اللغة