الاعلامي مرتضى الزيدي مديرا رسميا لادارة قسم الاعلام للمزارات في محافظة النجف الاشرف مسارات تشارك في الاحتفال بنادية مراد في بغداد وزير الاتصالات يستقبل مجموعة من مقاتلي الحشد الشعبي من منتسبي الوزارة خطيب الكوفة مطالبا بتغيير المادة ٥٧من قانون الاحوال الشخصية UNAMi: اننا تواقون لرؤية اكمال لتشكيل الحكومة من اجل استقرار البلاد وفد اتحاد الصحفيين العراقيين في ضيافة السفير الفلسطيني الغريب: عضو مجلس محافظة المثنى يزور الجريح حازم ديوان بمعية مخول الجرحى في المحافظة في مستشفى الخضر العام منظمة الصحة العالمية ترسل ١٣طن من الادوية المنقذة للحياة الى مستشفى الشرقاط استنفارجهود وزارة الاتصالات لانقاذ المدنيين في الشرقاط وزير الاتصالات سنحتفل معا بافتتاح برج بغداد في اعياد راس السنة مخول رابطة جرحى القوات الامنية فرع محافظة المثنى يزور مديرية المرور العامة في المحافظة وزير الاتصالات يؤكد سعي الوزارة لثبيت عقود العاملين تهنئة اصلاح عوارض وربط كابل من قبل مديرية اتصالات الديوانية وزير الاتصالات يستقبل وفد العتبة الحسينية ويثمن دورها المميز

بعد صفقات تركية وأمريكية.. قطر تشتري مروحيات بصواريخ بعيدة المدى من إيطاليا

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

وقعت قطر وإيطاليا، عقدا لشراء 28 طائرة هليكوبتر من طراز “NH90″، من خلال شركة ليوناردو للطائرات المروحية، كما وقعت اتفاقية لتسليح الطائرات بصواريخ بعيدة المدى ومشبهات آلية للطائرات لأغراض التدريب.

ووفقاً لصحيفة “العرب” القطرية، فقد تم الاتفاق بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، وروبيرتا بينوتي وزيرة الدولة للدفاع بجمهورية إيطاليا.

وأكد قائد جناح الهليكوبتر بالقوات الجوية الأميرية العميد مشوط فيصل الهاجري، أن “الاتفاقيات الثلاث التي وقعتها القوات المسلحة القطرية سوف تساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات وكفاءة القوات الجوية، من خلال امتلاك أسطول طيران هو الأفضل والأحدث في العالم”، مؤكداً أن “الاتفاقيات الثلاث التي جرى توقيعها تمثل صفقة جيدة للقوات الجوية”.

وأوضح أن “اتفاقية الطائرات تتضمن 16 طائرة هليكوبتر “NH90” نسخة النقل التكتكي (TTH)، و12 طائرة “NH90” نسخة المهام البحرية (NFH)، بما يدعم خطط قطر لدعم أسطول الطائرات الهليكوبتر في قواتها المسلحة، وأنه في إطار تلك الخطة، ستقوم قطر بتسلم 16 طائرة مروحية من طراز “H125″ الخفيفة ذات المحرك الواحد المجهزة للتدريبات”.

وأوضح أن “شركة ليوناردو، ستكون بمنزلة المقاول الرئيسي لبرنامج بناء الـ28 طائرة وتجهيزها، وتسليم وتقديم الدعم اللوجيستي لمجموع 12 طائرة هليكوبتر مخصّصة للتطبيقات البحرية”، مشيراً إلى أن “هذه الطائرة الأوروبية هي الأحدث في العالم، وأن تسلم الطائرات الجديدة سيكون خلال السنوات الثلاث المقبلة”.

وأكد أن “الاتفاقية تشمل تدريب الطيارين والفنيين ومشغلي الأسلحة”.

وأضاف العميد الهاجري أن “الاتفاقية الثانية وقعت مع شركة MBA، وهي من الشركات الأفضل في العالم لتسليح طائرات الهليكوبتر”، لافتا إلى أنها “تتضمن تسليح الطائرات بصواريخ بعيدة المدى للطائرات المقاتلة والأباتشي والهليكوبتر”.

أما الاتفاقية الثالثة، فقد أكد قائد جناح الهليكوبتر بالقوات الجوية الأميرية أنها “تتضمن شراء 2 من المشبهات الآلية لطائرات طراز “NH90” لأغراض التدريب”، لافتا الى أن “الاتفاقيات الثلاث ستدعم بشكل كبير منظومة التحديث والتطوير التي تشهدها القوات الجوية الأميرية، سواء في عمليات التسليح أو التدريب والتأهيل، وفقاً للخطط والاستراتيجيات الخاصة بالقوات المسلحة القطرية”.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو، ألساندرو بروفومو، أن طائرة “NH90” الهليكوبتر هي الأكثر تنوعاً في فئتها، وسيجري تجهيز الطائرات القطرية بمجموعة من الأنظمة المتكاملة التي تم تطويرها وتوفيرها من قبل الشركة لتلبية المتطلبات الأكثر تحدياً.

كما وقعت القوات الجوية القطرية اتفاقية مع شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية، لاقتناء جهاز استطلاع للمقاتلات الحربية. وقال العميد ركن طيار سالم عبدالله نايف الدوسري، ضابط مشروع طائرات الرافال: “تعتبر الاتفاقية إضافة للقوات الجوية الأميرية القطرية، مشيراً إلى أن جهاز الاستطلاع أو ما يعرف بـ”سنايبر بود” يعتبر من أفضل أجهزة التهديف الموجودة في العالم، فهو يتمتع بإمكانيات خاصية الاستطلاع والتهديف والتوجيه بالليزر، كما يعتبر إضافة كبيرة للطائرات الموجودة بالقوات الجوية الأميرية القطرية”.

يأتي ذلك بعد ساعات من توقيع القوات المسلحة القطرية، مع شركة “بيكار” التركية لصناعة الطائرات اتفاقية لشراء معدات عسكرية جديدة، والتي تشمل شراء 6 طائرات بدون طيار من طراز “بيرقدار TB2″، وستكون المرة الأولى التي تصدر فيها شركة “بيكار” منتجاتها إلى الخارج.

كما وقعت القوات الخاصة القطرية المشتركة 4 اتفاقيات للتسليح وإنشاء قاعدة عسكرية بحرية ومركز تدريب في المنطقة الشمالية الأولى مع شركة “أناضول” التركية للحصول على 556 آلية مدرعة من أفضل الآليات العسكرية في العالم على مستوى التسليح والتجهيز.

وتأتي هذه الاتفاقيات في ظل استمرار توتر داخلي كبير في منطقة الخليج اندلع على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران 2017، جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها. واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة الاتهامات، مؤكدة أن “هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

الكمارك:ضبط حاويتين مواد غذائية منتهية الصلاحية في ام قصر الجنوبي
الكمارك :مصادرة ٨٣طن مواد مختلفة باوراق مزورة فى نقطة فايدة
الاعلامي مرتضى الزيدي مديرا رسميا لادارة قسم الاعلام للمزارات في محافظة النجف الاشرف
المصلحجي الطفيلي والنقي
الكمارك :ضبط حاوية مواد غذائية منتهية الصلاحية في مركز ام قصرالشمالي
لماذا الرسول ؟الكتاب الجديد للكاتب محمد كريم الساعدي
القبض على سراق حقائب نسائية واجهزة هواتف نقال في ميسان
الكمارك:احباط تهريب اربع سيارات دون الموديل في ميناء ام قصر الجنوبي
توبابويوكستون تشارك اطفال سوريا بالرسم والتلوين
مسارات تشارك في الاحتفال بنادية مراد في بغداد
شركة نفط ميسان تعلن عن دخول اضخم مجمع لمعالجة النفط بطاقة ٢٠٠الف برميل يوميا في حقل الحلفاية للعمل
نادية مراد وعام على النصر
من يجرؤ على السير في طريق المعارضة
في ذكرى الانتصار على داعش ٣سنوات قتال لم يعترض فيها احدعلى قيادة الحشد
وزير الاتصالات يستقبل مجموعة من مقاتلي الحشد الشعبي من منتسبي الوزارة
وزير الاتصالات يشرف شخصيا على ايصال خدمة الكيبل الضوئي لاحياء بغداد
ديربي للاعلام الرياضي في بغداد
الكمارك:العراق يشارك في الاجتماع٢١للجنة الإجراءات الكمركية في جامعة الدول العربية
عام على النصر
الزواج السياسي العراقي
الديوانية تواصل اجراءاتها المكثفة لمكافحة الحمى النزفية
معصوم يبحث مع وفد للتيار الصدري الانتخابات ومرحلة مابعد تحرير الموصل
الجريمة المنظمة: اعتقال صاحب شركة تقوم بعمليات نصب على العاطلين في الرصافة
محكمة النزاهة في البصرة تقرر توقيف مدير التقاعد بالمحافظة
الكوفة تشهد انطلاق مهرجان السفير الثقافي الثامن بمشاركة عربية واسعة
وزارة التربية تنفي تسريب اسئلة امتحان اللغة العربية: تجاوزنا الموضوع بمساندة القوات الأمنية
معصوم: تفجير مقهى في هيت تؤكد الطبيعة الجبانة واللا أخلاقية لمرتكبيها
صحة الرصافة تعلن وفاة الشاعر رياض الوادي
مؤسس فيسبوك يخسر 3.3 مليار دولار لتغيير فني
النصر:العبادي الحلقة الاضعف في كابينته الوزارية ويتحمل جزء بسيط من المسؤولية
الحكومة الأمريكية “اخترقت النظام المصرفي العالمي”
رئيس الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني يحضر حفل إعلان تشكيل نقابة المبرمجين العراقيين
صحيفة: قوى وقيادات عراقية لا ترغب بإجراء الانتخابات في موعدها المحدد
صحة الرصافة تستعد وتضع خطة لزيارة اربعينية الامام الحسين {ع}
العيادات الطبية تفتتح جناحا خاصا في وحدة الحروق بميسان
انخفاض بسعر صرف الدولار ببورصة الكفاح والأسواق المحلية
فرنسا تعيد النظر بالسن القانونية لحرية “الممارسة الجنسية”
بالوثائق.. نص قرار المحكمة الادارية التي صادقت على إقالة محافظ كركوك
الحكومة تكشف تفاصيل قرار تأجيل استيفاء الرسوم الجمركية للسلع المستوردة باسم الوزارات
التغيير: موازنة 2017 فرصة أمام العبادي لتصحيح مساره الخاطئ في التعامل مع شعب الاقليم
حقل البحث
اختر اللغة