المرجع الخالصي :العجز عن تشكيل حكومة تتبنى المطالب الوطنية سببها ازمة المحاصصة المرجعية الدينية تؤكد على ضرورة الاهتمام بعوائل الشهداء المرجع الديني علي السستاني يدعولتحري هلال شوال غدا الخميس مجلس محافظة الديوانية تعطيل الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل في دوائر المحافظة مؤسسة الشهداء تستحصل موافقة وزارة النقل على نقل مصابي الحشد والجرحى مجانا مركز الكلمة للحواروالتعاون في النجف يستقبل باحثين من امريكا وينظم لهم لقاءات مع اساتذة الحوزة العلمية العيسى يزور جامعة القادسية ويتفقد امتحاناتها ويفتتح مبنى كلية طب الاسنان بدر تعلق على دعوة الصدر لتسليم السلاح الى الدولة :نحن اول من نزع سلاحه بعد سقوط صدام عمليات بغداد تعلن عن اعتقال الشورتاني العبادي يستقبل رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق التربية: اكثر من 700 ألف تلميذ يؤدون الامتحانات النهائية لمرحلة السادس الابتدائي تقليل ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان انتهاء أعمال إصلاح الزحف الحاصل في احد مقاطع مجسر محمد القاسم ببغداد هيئة الحج: تأجيل استلام معاملات الفائزين بقرعة الأعوام الخمسة المقبلة إلى ما بعد رمضان مكتب السيستاني يتوقع رؤية هلال رمضان مساء الاربعاء

بعد صفقات تركية وأمريكية.. قطر تشتري مروحيات بصواريخ بعيدة المدى من إيطاليا

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

وقعت قطر وإيطاليا، عقدا لشراء 28 طائرة هليكوبتر من طراز “NH90″، من خلال شركة ليوناردو للطائرات المروحية، كما وقعت اتفاقية لتسليح الطائرات بصواريخ بعيدة المدى ومشبهات آلية للطائرات لأغراض التدريب.

ووفقاً لصحيفة “العرب” القطرية، فقد تم الاتفاق بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، وروبيرتا بينوتي وزيرة الدولة للدفاع بجمهورية إيطاليا.

وأكد قائد جناح الهليكوبتر بالقوات الجوية الأميرية العميد مشوط فيصل الهاجري، أن “الاتفاقيات الثلاث التي وقعتها القوات المسلحة القطرية سوف تساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات وكفاءة القوات الجوية، من خلال امتلاك أسطول طيران هو الأفضل والأحدث في العالم”، مؤكداً أن “الاتفاقيات الثلاث التي جرى توقيعها تمثل صفقة جيدة للقوات الجوية”.

وأوضح أن “اتفاقية الطائرات تتضمن 16 طائرة هليكوبتر “NH90” نسخة النقل التكتكي (TTH)، و12 طائرة “NH90” نسخة المهام البحرية (NFH)، بما يدعم خطط قطر لدعم أسطول الطائرات الهليكوبتر في قواتها المسلحة، وأنه في إطار تلك الخطة، ستقوم قطر بتسلم 16 طائرة مروحية من طراز “H125″ الخفيفة ذات المحرك الواحد المجهزة للتدريبات”.

وأوضح أن “شركة ليوناردو، ستكون بمنزلة المقاول الرئيسي لبرنامج بناء الـ28 طائرة وتجهيزها، وتسليم وتقديم الدعم اللوجيستي لمجموع 12 طائرة هليكوبتر مخصّصة للتطبيقات البحرية”، مشيراً إلى أن “هذه الطائرة الأوروبية هي الأحدث في العالم، وأن تسلم الطائرات الجديدة سيكون خلال السنوات الثلاث المقبلة”.

وأكد أن “الاتفاقية تشمل تدريب الطيارين والفنيين ومشغلي الأسلحة”.

وأضاف العميد الهاجري أن “الاتفاقية الثانية وقعت مع شركة MBA، وهي من الشركات الأفضل في العالم لتسليح طائرات الهليكوبتر”، لافتا إلى أنها “تتضمن تسليح الطائرات بصواريخ بعيدة المدى للطائرات المقاتلة والأباتشي والهليكوبتر”.

أما الاتفاقية الثالثة، فقد أكد قائد جناح الهليكوبتر بالقوات الجوية الأميرية أنها “تتضمن شراء 2 من المشبهات الآلية لطائرات طراز “NH90” لأغراض التدريب”، لافتا الى أن “الاتفاقيات الثلاث ستدعم بشكل كبير منظومة التحديث والتطوير التي تشهدها القوات الجوية الأميرية، سواء في عمليات التسليح أو التدريب والتأهيل، وفقاً للخطط والاستراتيجيات الخاصة بالقوات المسلحة القطرية”.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو، ألساندرو بروفومو، أن طائرة “NH90” الهليكوبتر هي الأكثر تنوعاً في فئتها، وسيجري تجهيز الطائرات القطرية بمجموعة من الأنظمة المتكاملة التي تم تطويرها وتوفيرها من قبل الشركة لتلبية المتطلبات الأكثر تحدياً.

كما وقعت القوات الجوية القطرية اتفاقية مع شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية، لاقتناء جهاز استطلاع للمقاتلات الحربية. وقال العميد ركن طيار سالم عبدالله نايف الدوسري، ضابط مشروع طائرات الرافال: “تعتبر الاتفاقية إضافة للقوات الجوية الأميرية القطرية، مشيراً إلى أن جهاز الاستطلاع أو ما يعرف بـ”سنايبر بود” يعتبر من أفضل أجهزة التهديف الموجودة في العالم، فهو يتمتع بإمكانيات خاصية الاستطلاع والتهديف والتوجيه بالليزر، كما يعتبر إضافة كبيرة للطائرات الموجودة بالقوات الجوية الأميرية القطرية”.

يأتي ذلك بعد ساعات من توقيع القوات المسلحة القطرية، مع شركة “بيكار” التركية لصناعة الطائرات اتفاقية لشراء معدات عسكرية جديدة، والتي تشمل شراء 6 طائرات بدون طيار من طراز “بيرقدار TB2″، وستكون المرة الأولى التي تصدر فيها شركة “بيكار” منتجاتها إلى الخارج.

كما وقعت القوات الخاصة القطرية المشتركة 4 اتفاقيات للتسليح وإنشاء قاعدة عسكرية بحرية ومركز تدريب في المنطقة الشمالية الأولى مع شركة “أناضول” التركية للحصول على 556 آلية مدرعة من أفضل الآليات العسكرية في العالم على مستوى التسليح والتجهيز.

وتأتي هذه الاتفاقيات في ظل استمرار توتر داخلي كبير في منطقة الخليج اندلع على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران 2017، جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها. واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة الاتهامات، مؤكدة أن “هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

المرجع الخالصي :العجز عن تشكيل حكومة تتبنى المطالب الوطنية سببها ازمة المحاصصة
المرجعية الدينية تؤكد على ضرورة الاهتمام بعوائل الشهداء
بلدية النجف الاشرف تباشر استعداداتها في تهيئة جميع مرافقها الترفيهية لاستقبال العوائل مع حلول عيد الفطر
“المسموطة”اكلة شعبية عراقية جنوبية..ارث وتزاور حضاري
اليابان تخفض سن الرشد من ٢٠الى ١٨ عاما للتشجيع على التكاثر السكاني
دغوة الى السيد محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري لايقاف البناء من اجل الكوفة العلوية المقدسة
ايصال الكابل الضوئي لناحية الفرات في الانبار
اراس حبيب يمثل تيارا وطنيا
اسعار صرف الدينار العراقي مقابل الدولار الامريكي
بيان
السفير الهولندي في زيارته لمؤسسة مسارات :مواجهة الكراهية وتعزيز التنوع ضمان لمستقبل العراق
وكيل وزارة الكهرباء لشؤون الانتاج يزور محطة بسماية الاستثمارية ويعلن ان يوم غد ستدخل الوحدة الخامسة للعمل
الفتلاوي تلتقي العامري بعد الاعلان عن تحالف الفتح وسائرون
مقتل رجل وزوجته واصابة ثلاث جنود بحادثين منفصلين في ديالى
عرف على فوائد الحليب بالكركم (الشراب السحري)
روسيا تطور سلاحا شعاعيا يذيب اقمار صناعية في الفضاء
القضاء:اصدرنا مذكرات قبض بحق ٢٠متهما بحادثة انفجار مدينة الصدر
المرجع الديني علي السستاني يدعولتحري هلال شوال غدا الخميس
مجلس محافظة الديوانية تعطيل الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل في دوائر المحافظة
القوة الجوية تتسلم الدفعة الثانية من طائرات T50الكورية
أمانة مجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام في بغداد الأحد المقبل
الصقور تعسكر في الدوحة استعداداً لمواجهة الوحدة السوري
القراصنة الروس يستهدفون حملة مرشح الرئاسة الفرنسي ماكرون
قرارات جديدة لانضباط اتحاد الكرة
كشف معلومات جديدة عن مقتل آمر حماية العبادي
حملات الرقابة الصحية تنطلق في قطاع الهاشمية
ضبط 23 سيارة مستوردة بمنفذ سفوان مخالفة في الرسوم
روسيا ترد على بريطانيا بالمثل وتطرد 23 دبلوماسيا
اليابان تدعم نازحي الموصل 4.5 مليون دولار
الهاشمي يلتقي وفد من البصرة ويشيد بدور الأهالي لدعمهم له في الإنتخابات
الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات .. مشاركة متميزة ولقاءات مثمرة في اجتماعات المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات
صحة كربلاء تعلن تسجيل أكثر من 700 حالة إختناق بسبب العاصفة الترابية
عبطان يدعو الأعرجي لمنع دخول الضباط بمواكبهم وأسلحتهم إلى الملاعب
الجيوش الالكترونية التي “انقلبت” على مؤسسيها
المباشرة بتطهير القرى المحاذية لايسر ناحية العباسي شمال غرب الحويجة
القبض على شبكة لترويج المؤثرات العقلية في ذي قار
الدفاع الالمانية: مستعدون لتدريب وتجهيز وتسليح الجيش العراقي
تحطم طائرة ركاب روسية بعد إقلاعها من موسكو وعلى متنها 71 راكبا
ريال مدريد يتأهل لثمن نهائي كأس الملك بتعادل صعب مع فوينلابرادا
العبادي يبحث مع شركتين فرنسيتين تجهيز معدات عسكرية واستثمارات بالطاقة
حقل البحث
اختر اللغة