التربية تعلن انطلاق الاجتماع الثاني لبرنامج تعزيز فرص التعليم للشباب المتاثرين بالازمات في العراق ساحة التحرير تصدح بحناجر الابطال من جرحى وزارة الدفاع والساعدي يعلن عن استجابة سريعة مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات نقابة الاطباء في ميسان تجدد مطالبتها بتوفير حماية الاطباء وتحذر من عدم ردع المعتدي بحادثة اليوم العمل تطلق عيدية عيد الاضحى المبارك وزارة التعليم تحدد١٩اب موعدا لاجراء الاختبار الخاص بالطلبة المتقدمين على قناة القبول المباشر ولمدة شهر نائب سابق يطالب بغلق الوقفين السني والشيعي وتحويل اموالهما لهذه المؤسسات حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة المحكمة الاتحادية تصدر حكما بخصوص مقاعد الايزيديين في انتخابات قادمة٠ محافظ بغداد يوجه بالبدء بعملية الفرز الالكتروني لاسماء المتقدمين لتعيينات التربية اعتبارا من الخميس المقبل اخبار الطقس وثائق:ايقاف المستحقات المالية ل ٥٢٠رفحاويا لهذه الاسباب التربية النيابية تكشف عن توجه لاعادة منحة الطلبة وزير العمل يعلن منح مبلغ العيدية لمستفيدي الحماية الاجتماعية الاسبوع المقبل

خبرة ريال مدريد تصطدم بالطموح الياباني في نهائي المونديال

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

يسدل الستار اليوم الأحد على بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، عندما يحتضن ملعب “يوكاهاما الدولي” بالعاصمة اليابانية طوكيو، المباراة النهائية للبطولة بين فريقي ريال مدريد الإسباني وكاشيما انتلرز الياباني.
ورغم فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبي الفريقين، إلا أن ريال مدريد يخشى من مفاجآت الفريق الياباني الذي أطاح بالعديد من الفرق منذ انطلاق فعاليات البطولة حتى انتزع بطاقة التأهل للنهائي في واحدة من مفاجأة النسخة الحالية للمونديال.

ويسعى الريال تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين إلى التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعدما سبق له وأن توّج بها في عام 2014، والاقتراب خطوة من غريمه التقليدي برشلونة الذي سبق له التتويج باللقب العالمي ثلاث مرات.

 

كما يطمع زين الدين زيدان في الحصول على أول لقب مونديالي على المستوى التدريبي، خاصة وأنه سبق له التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم منذ توليه المسؤولية خلفا للإسباني رافائيل بينيتز.

 

ويحاول الريال مواصلة صحوته خاصة وأنه لم يتذوق طعم الهزيمة في المباريات الـ 25 التي خاضها هذا الموسم في كل المسابقات (كأس السوبر الأوروبية والدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا ومونديال الأندية).

 

كما لم يخسر أياً من مبارياته الـ 36 الأخيرة في كل المسابقات والذي يعد رقما قياسيا له، منذ خسارته أمام فولفسبورغ الألماني صفر-2 في إبريل/ نيسان في ربع نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

 

أيضًا لم يخسر النادي الملكي أياً من مبارياته في مونديال الأندية لذا فإنه يطمح للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

 

وحذر زيدان لاعبيه من التهاون بالخصم أو التقليل من شأنه بأي شكل من الأشكال وخوض المباراة بمنتهى الجدية منذ البداية على أمل تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، خاصة وأن الفريق الياباني سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور.

 

وستكون جميع الأوراق الهجومية جاهزة في لقاء الغد حيث سيعتمد الملكي كثيرا على الفرنسي كريم بنزيما، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والألماني توني كروس، واللذين يشكلون القوة الضاربة في صفوف الريال.
على الجانب الآخر، يخوض كاشيما انتلرز اللقاء بطموح ورغبة وإصرار على تحقيق المفاجأة والتتويج بكأس البطولة والميدالية الذهبية خاصة وأن المباراة ستقام على ملعبه ووسط جمهوره.

 

كما أنه يسعى لأن يكون أول فريق ياباني وأول فريق من قارة آسيا يتوّج باللقب العالمي، حيث لم يسبق وأن فاز باللقب أي فريق من قارة آسيا.

 

ويأتي هذا الطموح بعدما أصبح كاشيما انتلرز أول فريق ياباني يبلغ نهائي هذه البطولة.

 

ويعتمد الجهاز الفني للفريق الياباني على سرعة لاعبيه واللعب من لمسة واحدة وتحديدا على الثنائي ياسوشي إندو ومو كانازاكي هدافي البطولة حتى الآن بإجمالي هدفين لكل منهما.

 

ولم يخرج لقب كأس العالم للأندية عن قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، حيث تمكنت الفرق الأوروبية من التتويج 8 مرات، بينما نجحت القارة اللاتينية في الفوز بأربعة ألقاب.

 

واللافت للنظر أن فرق قارة أمريكا الجنوبية التي توّجت باللقب العالمي جميعها من البرازيل، متمثلة في كورينثيانز باوليستا (مرتين) وساو باولو وانتر ناسيونيل (مرة واحدة) لكل منهما.

 

أما على صعيد “القارة العجوز”، فالكلمة العليا للفرق الإسبانية برصيد 4 ألقاب، حيث نجح برشلونة في اعتلاء منصة التتويج 3 مرات، وتمكن ريال مدريد من الفوز به مرة واحدة.

 

ويتربع برشلونة على عرش أكثر الفرق العالمية تتويجًا بكأس مونديال الأندية بـ 3 ألقاب، حققها أعوام 2009 و2011 و2015، متفوقًا بفارق لقب واحد عن فريق كورينثيانز باوليستا البرازيلي الذي فاز بالبطولة عامي 2000 و2012.

 

وتوّج باللقب العالمي مرة واحدة كلا من ساو باولو وانتر ناسيونيال البرازيليين واي سي ميلان وانتر ميلان الإيطاليين ومانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني.

 

ولم يتمكن أي فريق عربي من الحصول على لقب البطولة العالمية، وكذلك أي فرق من قارات آسيا، وإفريقيا، وأمريكا الشمالية، وأوقيانوسيا.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

ميسان :اعتقال متهمين وفق جرائم الارهاب الدكة العشائرية واخرين بتهم جنائية
الزبيدي ينشق عن المجلس الاعلى الاسلامي والعامري يلتزم الصمت
الشيخ الصالح :الحماية تتوفر بحل ينهي الاستبداد لابصفقات الباترويت
القضاء يعالج ظاهرة التحرش ويشدد على تفعيل القوانين الرادعة
محافظ نينوى يوجه بحبس المقاولين المتاخرين في تسليم مشاريعهم
رفع الكتل الكونكريتية من قصر الزهور في بغداد
توزيع كهرباء الجنوب :٤٠ مشروعا انجز في ميسان لتطوير الشبكة الكهربائية خلال الاشهر الماضية
الاعلام الحسيني تاثيراته ونتائجه
اعلان
حقوق الانسان :عدد حالات ومحاولات الانتحار في العراق لغاية ايلول بلغ ٢٧٤ حالة
ثورة الحسين تضحية وفداء
اول تعليق من رئيس اتحاد الكرة بشان اجتماعه مع درجال في الدوحة
الحلبوسي يدعو شركة سيمنس لتشغيل العمالة العراقية من الفنيين والمهندسين
القيادة المركزية الامريكية تعلن تعيين قائد جديد لعملياتها في سوريا والعراق
نائب:لايمكن ادراج مادة حساسة ومهمة على جدول الاعمال دون توفر ارضية مناسبة
الزبيدي يصف امريكا بسياسة حافة الهاوية
بيان رسمي من الامارات بشان فيديو صناديق الدولارات داخل طائرة
فتاة تعرضت لابتزاز عبر الانستغرام بدفع ٢١مليون او نشر صورها استنجدت بالداخلية وهكذا انتهى الامر
نائب:الدفاع المستميت عن حكومة عبد المهدي نفاق سياسي
حديث التاريخ وملحمة الخلود
محافظ صلاح الدين يتهم دائرة التقاعد في المحافظة بسرقة فوارق رواتب المتقاعدين
بالصور.. أول “فيلا” تحت الماء في العالم
ترحيب بطرح انتاج تويوتا الجديد في العراق
افتتاح بناية قطاع الخالدية في موقعة الجديد .
القاء القبض على شخص في طوزخرماتو متهم بحوزته لممنوعات
قوات الجيش والعشائر تحرر مفرق راوة وتتقدم باتجاه القائم
موظفو الحفر العراقية يتظاهرون قرب مقر شركتهم في البصرة
من هم اعوان ترامب الذين اوقع بهم المحقق مولر؟
ترامب للسيسي: سنحارب المتشددين معاً ونقف بقوة معكم
الحسيني تلتقي بمديرعام دائرة التعليم الديني/الوقف الشيعي من أجل متابعة موضوع الاعتراف بشهادات الامتحانات الخارجية
الكويتيون يختارون اليوم ممثليهم في مجلس الأمة
الحزب الإسلامي يؤكد الحاجة لمعاني ودروس المولد النبوي الشريف لبناء الوطن
سطو مسلح على احد مرشحي قائمة التضامن
امانة بغداد:اطلاق حملات ضخمة لازالة التجاوزات في شرق وجنوب بغداد
ارتفاع بسعر صرف الدولار ببورصة الكفاح والاسواق المحلية
أردوغان يصل الى طهران واستفتاء الاقليم يتصدر مباحثاته
تعرف على مرض الذئبة الحمراء
اين نحن؟
صقر عجيل يوقع للميناء ومباراة تجريبية أمام البحري
إصابة مجموعة أشخاص في هجوم بفأس بسويسرا
حقل البحث
اختر اللغة