وفد من الصدر يسلم تعويضات لعوائل ضحايا تفجيرقطاع 10 الاخير مؤسسة الشهداء تفعل اتفاقاتها القانونية مع وزارة الصحة شاب يلقى مصرعه بعد الاغماء عليه داخل مسبح في ديالى وزارة التعليم العالي تعلن توسعة مقاعد القبول في الدراسات العليا العيسى :منعنا اصواتا سياسية رخيصة من التدخل في شؤون جامعة الحمدانية بيان عن وزارة الكهرباء وفاة طالبة من أيمن الموصل أثناء أداءها الامتحان العيسى يدعو الجامعات والمعاهد البريطانية الى فتح فروع لها في العراق المرجعية العليا :افضل مشروع في العراق هوالذي يصنع الانسان مؤيد اللامي يبحث مع وزيري شؤون الشرق الاوسط في الحكومة البريطانية وحكومة الظل سبل دعم انتصارات العراق وصحافته واوضاع الصحفيين في الوطن العربي المرجع الحكيم يوصي ابناء شهداء الحشد الشعبي بالاعتماد على انفسهم ويدعو الشباب الاكاديمي بالابتعاد عن الامور التافهة الكوفة تشهد لاول مرة انطلاق مشروع براعم التمار الثقافي الصيفي الاول العيسى يوجه الجامعات بدراسة تجربة الاعلام الحربي في العراق وتوثيقها مشروع العتبة العلوية الخاص بالدواجن يصل بانتاجه الى 35الف طير شهريا استحداث ناحية سوراء في محافظة بابل

المرجع الخالصي يؤيد المطالب المشروعة للمحتجين ويدعوهم لعدم فسح المجال للسياسيين لاستغلالها

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

أيّد المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد مهدي الخالصي (دام ظله)، الجمعة، المطالب المشروعة للمحتجين في البصرة وباقي محافظات العراق، داعياً إياهم إلى عدم فسح المجال للكتل السياسية أو الفاسدين باستغلالها لأغراض سياسية مريبة، وطالب الحكومة بالحفاظ على سلمية الاحتجاجات وتجنب العنف، والسعي الجاد لتوفير متطلبات المحتجين. فيما شجب التدخلات الأجنبية في البلاد معتبراً إياها انها المسؤولة عن جميع مآسي العراق وشعبه. ونصح التكتلات السياسية بعدم الانخداع برسل الاحلاف العسكرية المعادية والمرتبطين بجريمة (صفقة القرن) لفرضها على المنقطة، معتبراً ان الانصياع لهم لا يشرف أحداً.
وقال المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد مهدي الخالصي (دام ظله) خلال خطبة الجمعة بتاريخ 29 شوال 1439هـ الموافق لـ 13 تموز 2018م، قال: تأتي الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت من البصرة وسرت إلى الناصرية، والكوت، وكربلاء، وبغداد وغيرها، يطالب المحتجون فيها بتوفير الخدمات في ظل ارتفاع درجات الحرارة وأهمها توفير الكهرباء.
وأضاف سماحته (دام ظله): تأتي هذه الاحتجاجات الشعبية الواسعة وما ترتب عليها من تصعيد وأحداث مؤسفة بعد تحذيرنا في خطبة الجمعة الماضية من الانفجار الكبير إذا لم تسارع السلطات إلى تلبية مطالب المحتجين بتوفير الحد الأدنى الممكن للاحتياجات الملحة لجميع المواطنين.
وتابع سماحته (دام ظله) قائلاً: إننا إذ لا يسعنا إلاّ تأييد المطالب المشروعة والحيوية للمواطنين، ندعو إلى التحلي بالحكمة من الطرفين، وعدم افساح المجال بخروج الأمور عن السيطرة والانضباط.
ودعا سماحته (دام ظله) المحتجين المظلومين بالحفاظ على سلمية مظاهراتهم واستقلالها، وعدم افساح المجال لبعض الكتل والجهات إلى استغلالها لأغراض سياسية فئوية مريبة.
كما طالب سماحته (دام ظله) الحكومة والسلطات الأمنية والإدارية بالحفاظ على سلمية الاحتجاجات وتجنب العنف، ومعالجة الأمر بالسعي الجاد لتوفير المتطلبات الممكنة والاحتياجات الملحة.
وفي سياق متصل شجب سماحة المرجع الخالصي (دام ظله) بشدة التدخلات الأجنبية لا سيما الجهات المسؤولة بالدرجة الأولى عن جميع مآسي العراق والوضع المزري الذي يعاني منه الوطن بجميع مرافقه.
ونصح سماحته (دام ظله) التكتلات السياسية الشريفة بعدم الانخداع برسل الأحلاف العسكرية المعادية ولا بالمتعاطين مع مشروع جريمة (صفقة القرن) التي يسعى رأس الأفعى الصهيوني في الإدارة الأمريكية لفرضها على المنطقة، خدمة للكيان الإرهابي الصهيوني والأطراف الساعية للتطبيع والانصياع لها، فإن الانصياع لأمثال هؤلاء الرسل لا يشرف أحداً.
وقال سماحة المرجع الخالصي (دام ظله) مما يبعث على شيء من الأمل في هذه الأجواء المدلهمة ما افصح عنه السيد رئيس الوزراء أخيراً حين قال: “ان الفساد والإرهاب وجهان لعملة واحدة”، وهذا طالما ألمحنا إليه في خطاباتنا، وبيّنا ان هذه العملة ذات الوجهين الفاسدين هي من مسكوكات (العملية السياسية السائدة) التي فرضها الاحتلال لتحقيق أغراضه حتى بعد انسحابه الظاهري، وهي أم المفاسد كلها.
وشدد سماحته (دام ظله) على ان لا أمل في إصلاح جدي إلّا في إطار (عملية سياسية وطنية عراقية) تنبع من إرادة عراقية حرّة تحقق استقلال الوطن وكرامته، وتطلق طاقاته الخيرّة لإعادة إعماره، وحفظ سيادة نظامه، طليقاً من شبح الارهاب والفساد، ولكي (يَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) (الأعراف:157).
كما وأدان سماحته (دام ظله) وبشدة، بإسمه وبإسم أهالي الكاظمية المقدسة، ما تعرّض له أهالي موكب النجف الاشرف من اعتداءات باغية ومنع لأداء ممارساتهم المعهودة في العزاء والمواساة للإمامين الكاظمين (عليهما السلام) بذكرى شهادة الإمام جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام)، وأكد سماحته (دام ظله) على ان ما جرى على أهلنا من مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) النجف الاشرف في يوم شهادة الإمام الصادق (عليه السلام) من قبل المنصّب على أمانة العتبة الكاظمية المقدسة وأعوانه، ما هو إلا تصرّف شخصي ينم عن مستوى الحقد الدفين لهؤلاء ضد المدينة المقدسة وزوارها، وعدم وعي وفهم لقضية أهل البيت (عليهم السلام) الأساسية، وهو مرفوض جملةً وتفصيلاً.
فيما رحّب سماحته (دام ظله) بشجاعة أهالي النجف الكرام في اقتحام حاجز الصمت والخنوع، مؤكدين بذلك باقين على موقفهم في اعتقادهم بأن قضية أهل البيت (عليهم السلام) هي قضية رفض الظلم والاستبداد، وليست مجرد طقوس او ممارسات خالية من أي تعبير لرفض الظلم، وهو ما دفع أئمة أهل البيت (عليهم السلام) ومن تبعهم حياتهم لذلك.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

وفد من الصدر يسلم تعويضات لعوائل ضحايا تفجيرقطاع 10 الاخير
وزير العدل يوجه بالاسراع بادخال قانون اصلاح النزلاء والمودعين حيز التنفيذ بعد مصادقة رئاسة الجمهورية
منظمة داري تعرف بالحمى النزفية وطرق تشخيصها والوقاية منها
وفاة سائحة امريكية في بيت لحم والشرطة تفتح تحقيقا لمعرفة الاسباب
وصفة طبيعية للتخلص من سواد القدمين واليدين لبياض ناصع
مؤسسة الشهداء تفعل اتفاقاتها القانونية مع وزارة الصحة
المرجع الخالصي يؤيد المطالب المشروعة للمحتجين ويدعوهم لعدم فسح المجال للسياسيين لاستغلالها
امراة ضنت انها حامل بتوامين والحقيقة اصابتها بصدمة
رسميا:تشيلسي يقيل انتونيو كونتي من تدريب الفريق
شاب يلقى مصرعه بعد الاغماء عليه داخل مسبح في ديالى
مطرب ,لولاكي،يعود مجددا للغناء
اتحاد الكابادي يستقبل المشاركين العرب في بغداد السلام
صحة الانبار تضبط 147كارتون من البيض الفاسد في احد مخازن المواد الغذائية بمنطقة 7كيلو غرب الرمادي
وزارة التعليم العالي تعلن توسعة مقاعد القبول في الدراسات العليا
الثقافة
محافظ بغداد يبحث في مقر قيادة العمليات مشروع نصب منظومة كاميرات مراقبة في الكرادة
اسعار العملات الاجنبية والذهب والنفط عالميا
لجنة المسابقات تحدد موعد انطلاق مباريات الموسم المقبل
ليونيل ميسي حزين لرحيل كرستيانو من نادي ريال مدريد وترك الدوري الاسباني
اتحاد الكرة يشكل لجنة لفحص اعمار اللاعبين
العمل تحذر من محتالين يوهمون المواطنين بالشمول بالحماية الاجتماعية
الهجرة النيابية تطالب محافظ كركوك بالتدخل لوقف الإجراءات “التعسفية” تجاه النازحين في تازة
توزيع كهرباء ميسان تشرع في الصيانة الاستباقية بناحية الخير
الأرض على موعد مع حدث نادر غداً
الخامنئي للعبادي: من حق العراق المنتصر لعب دور قيادي في المنطقة
الصحة: تحسن مستمر بحالة الصحفية الجزائرية
محافظ كركوك يعلن افتتاح معبر آخر للنازحين خلال يومين
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ
هيئة الحج تفتح باب التقديم على الحج لثلاث سنوات متتالية
تحطم طائرة للبحرية الأميركية في بحر الفلبين على متنها 11 شخصا
تعرض مغذي المحطة الشرقية الى اعمال تخريبية
نائب يتهم الولايات المتحدة بقيادة حملات لـ”إضعاف العراق”
حمودي يؤكد على خمسة امور في ذكرى المولد النبوي
ارتفاع اسعار النفط رغم استمرار تخمة المعروض
“ياهو” تتعرض لأكبر هجوم في التاريخ!
القوات الامنية تعيد افتتاح طريق كركوك – بغداد
نائب يطالب الحشد الشعبي بإعادة حفارات تابعة للموارد بعد انتفاء الحاجة إليها
العامري: انسحابنا من النصر جاء لاسباب فنية ومستعدون للتحالف مع العبادي بعد الانتخابات
تركيا تعلن تدمير 11 هدفا لـPKK شمالي العراق
نقابة المحامين في البصرة تستنكر اطلاق النار على محامية بسبب عملها
حقل البحث
اختر اللغة