مدرسة هدايت الابتدائية في كركوك تستقبل العام الدراسي الجديد بتوزيع الهدايا والحلوى مجلس محافظة واسط يعلن تعطيل الدوام الرسمي يومي الأربعاء والخميس توزيع كهرباء ميسان ينظم حملة تطوعية لارسال قناني المياه للبصرة افتتاح معرض في كلار يدعم مرضى السرطان احتفالية الوقف السني بمناسبة العام الهجري الجديد بيان ممثل السيستاني يحمل المسؤولين مايحصل بالعراق والشعب لم يطيق الصبرويدين الحرق والتخريب الوكيل الاداري لوزارة الاتصالات يلتقي بشركة صاايران لبحث سبل التعاون الاتصالاتي بين البلدين الاتحاد الاوربي يشيد بجهود مركز نجفي متخصص بالحوار السياسي الوكيل الفني الاقدم لوزارة الاتصالات يبحث مع وكيل وزارة الاعمار والاسكان انجاز مهام لجنة متضرري طوزخرماتو سعدسلوم يدعوا تزويد الاقليات بحق الفيتو شركة اور العامة بذي قار تحذر شركة الحديد والصلب مالم ترفع سكراب الحديد من ساحات الشركة التعليم تصدر توضيحا بشان اعداد المقبولين في الدراسات العليا الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في كربلاء يشارك في اعمال مؤتمر استراتيجية تطوير القطاع الخاص في المحافظة الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يبدا تحضيراته لمهرجان تكريم المبدعين لعام ٢٠١٨

المرجع الخالصي يؤيد المطالب المشروعة للمحتجين ويدعوهم لعدم فسح المجال للسياسيين لاستغلالها

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

أيّد المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد مهدي الخالصي (دام ظله)، الجمعة، المطالب المشروعة للمحتجين في البصرة وباقي محافظات العراق، داعياً إياهم إلى عدم فسح المجال للكتل السياسية أو الفاسدين باستغلالها لأغراض سياسية مريبة، وطالب الحكومة بالحفاظ على سلمية الاحتجاجات وتجنب العنف، والسعي الجاد لتوفير متطلبات المحتجين. فيما شجب التدخلات الأجنبية في البلاد معتبراً إياها انها المسؤولة عن جميع مآسي العراق وشعبه. ونصح التكتلات السياسية بعدم الانخداع برسل الاحلاف العسكرية المعادية والمرتبطين بجريمة (صفقة القرن) لفرضها على المنقطة، معتبراً ان الانصياع لهم لا يشرف أحداً.
وقال المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد مهدي الخالصي (دام ظله) خلال خطبة الجمعة بتاريخ 29 شوال 1439هـ الموافق لـ 13 تموز 2018م، قال: تأتي الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت من البصرة وسرت إلى الناصرية، والكوت، وكربلاء، وبغداد وغيرها، يطالب المحتجون فيها بتوفير الخدمات في ظل ارتفاع درجات الحرارة وأهمها توفير الكهرباء.
وأضاف سماحته (دام ظله): تأتي هذه الاحتجاجات الشعبية الواسعة وما ترتب عليها من تصعيد وأحداث مؤسفة بعد تحذيرنا في خطبة الجمعة الماضية من الانفجار الكبير إذا لم تسارع السلطات إلى تلبية مطالب المحتجين بتوفير الحد الأدنى الممكن للاحتياجات الملحة لجميع المواطنين.
وتابع سماحته (دام ظله) قائلاً: إننا إذ لا يسعنا إلاّ تأييد المطالب المشروعة والحيوية للمواطنين، ندعو إلى التحلي بالحكمة من الطرفين، وعدم افساح المجال بخروج الأمور عن السيطرة والانضباط.
ودعا سماحته (دام ظله) المحتجين المظلومين بالحفاظ على سلمية مظاهراتهم واستقلالها، وعدم افساح المجال لبعض الكتل والجهات إلى استغلالها لأغراض سياسية فئوية مريبة.
كما طالب سماحته (دام ظله) الحكومة والسلطات الأمنية والإدارية بالحفاظ على سلمية الاحتجاجات وتجنب العنف، ومعالجة الأمر بالسعي الجاد لتوفير المتطلبات الممكنة والاحتياجات الملحة.
وفي سياق متصل شجب سماحة المرجع الخالصي (دام ظله) بشدة التدخلات الأجنبية لا سيما الجهات المسؤولة بالدرجة الأولى عن جميع مآسي العراق والوضع المزري الذي يعاني منه الوطن بجميع مرافقه.
ونصح سماحته (دام ظله) التكتلات السياسية الشريفة بعدم الانخداع برسل الأحلاف العسكرية المعادية ولا بالمتعاطين مع مشروع جريمة (صفقة القرن) التي يسعى رأس الأفعى الصهيوني في الإدارة الأمريكية لفرضها على المنطقة، خدمة للكيان الإرهابي الصهيوني والأطراف الساعية للتطبيع والانصياع لها، فإن الانصياع لأمثال هؤلاء الرسل لا يشرف أحداً.
وقال سماحة المرجع الخالصي (دام ظله) مما يبعث على شيء من الأمل في هذه الأجواء المدلهمة ما افصح عنه السيد رئيس الوزراء أخيراً حين قال: “ان الفساد والإرهاب وجهان لعملة واحدة”، وهذا طالما ألمحنا إليه في خطاباتنا، وبيّنا ان هذه العملة ذات الوجهين الفاسدين هي من مسكوكات (العملية السياسية السائدة) التي فرضها الاحتلال لتحقيق أغراضه حتى بعد انسحابه الظاهري، وهي أم المفاسد كلها.
وشدد سماحته (دام ظله) على ان لا أمل في إصلاح جدي إلّا في إطار (عملية سياسية وطنية عراقية) تنبع من إرادة عراقية حرّة تحقق استقلال الوطن وكرامته، وتطلق طاقاته الخيرّة لإعادة إعماره، وحفظ سيادة نظامه، طليقاً من شبح الارهاب والفساد، ولكي (يَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) (الأعراف:157).
كما وأدان سماحته (دام ظله) وبشدة، بإسمه وبإسم أهالي الكاظمية المقدسة، ما تعرّض له أهالي موكب النجف الاشرف من اعتداءات باغية ومنع لأداء ممارساتهم المعهودة في العزاء والمواساة للإمامين الكاظمين (عليهما السلام) بذكرى شهادة الإمام جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام)، وأكد سماحته (دام ظله) على ان ما جرى على أهلنا من مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) النجف الاشرف في يوم شهادة الإمام الصادق (عليه السلام) من قبل المنصّب على أمانة العتبة الكاظمية المقدسة وأعوانه، ما هو إلا تصرّف شخصي ينم عن مستوى الحقد الدفين لهؤلاء ضد المدينة المقدسة وزوارها، وعدم وعي وفهم لقضية أهل البيت (عليهم السلام) الأساسية، وهو مرفوض جملةً وتفصيلاً.
فيما رحّب سماحته (دام ظله) بشجاعة أهالي النجف الكرام في اقتحام حاجز الصمت والخنوع، مؤكدين بذلك باقين على موقفهم في اعتقادهم بأن قضية أهل البيت (عليهم السلام) هي قضية رفض الظلم والاستبداد، وليست مجرد طقوس او ممارسات خالية من أي تعبير لرفض الظلم، وهو ما دفع أئمة أهل البيت (عليهم السلام) ومن تبعهم حياتهم لذلك.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

العراق وطن لامثيل له
دراسة تكشف علاقة نوع الطعام بخطر الاصابة بالسرطان
مدرسة هدايت الابتدائية في كركوك تستقبل العام الدراسي الجديد بتوزيع الهدايا والحلوى
ثورة الحسين تضحية وفداء
المدينة الفاضلة والمواطنة العادلة
فرقة الرد السريع تشرف على صيانة وتنظيم اجهزة المشاريع في محافظة البصرة
مدير فرع توزيع كهرباء ميسان يبحث مع اعضاء مجلس النواب واقع الشبكة في المحافظة
مركز الرافدين للحوار يعقد ندوة بعنوان (السياحة الدينية تعظيم الواردات الاتحادية والمحلية )
فرقة الرد السريع تنظم وتشرف على اجهزة المشاريع في محافظة البصرة
الحسيني يحضر مجلس عزاء اللواء فاضل برواري في مدينة البصرة
حديث التاريخ
ركضة طويريج الحشدية
الثورة وحركة التاريخ
صباح طلوبي :منصب رئاسة الوزراء لم يحسم ويحذر من اختيار شخصيات غير كفوءة للمناصب الوزارية
وتستمر المعاناة والازمة الخائفة للشعب اليمني
الصيدلي يثمن جهود عمليات الفرات الاوسط بدعم الملف التربوي في كربلاء
دعوى قضائية ضد “فيس بوك”بتهمه العنصرية
كهرباء ميسان :مغذي الطبر ١١ك،ف المستحدث يدخل للعمل بعد انجازه ١٠٠%
وزارة الكهرباء تستثني محافظة كربلاء المقدسة من القطع المبرمج خلال زيارة العاشر من محرم
الموانئ تستقبل أطول باخرة منذ تأسيسها
إعادة 112 أسرة نازحة إلى عنة
ترامب يعقد اتفاقيات اقتصادية وعسكرية مع البحرين بقيمة 9 مليارات دولار
وزارة جديدة لفيسبوك وواتساب في هذه الدولة الافريقية!
كهرباء ميسان ” إزالة ( 265 ) تجاوز يوم الثلاثاء وفي عموم المحافظة
بين العمالقة والشباب
العثور على علم أوكرانيا داخل وكر لداعش
التربية تعلن موعد إجراء الامتحان التمهيدي للمتقدمين على الامتحان الخارجي
مجلس بغداد يصوت على اختيار عطوان العطواني لمنصب المحافظ
وزير النقل يضع حجر الاساس لمطار الكوت المدني
ملعب كربلاء الدولي يحتضن مباراة كربلاء والشرطة بتدخل وزاري
وزارة الكهرباء تستنفر ملاكاتها جراء هطول الأمطار وتناشد المواطنين بتوخي الحذر بالتعامل مع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية
حافلة برشلونة تتعرض للاعتداء من جماهير فالنسيا
العبادي يوجه الشكر لجميع من ساهم في تأمين زيارة عاشوراء
توقف مشروع تأهيل طريق شمال شرقي ديالى بسبب هجوم لـ “داعش”
أرسنال وسان جيرمان يتعادلان في مباراة مثيرة بأبطال أوروبا
هجوم كبير على إليسا واتهامها بالعمالة لإسرائيل
ما قصّة اليد التي ظهرت خلف مذيعة على الهواء؟
النزاهة تعيد قطعة أرض في البصرة بقيمة اكثر من مليار دينار إلى التجارة
العتبة الحسينية تجري “مفاوضات” في صلاح الدين لإعادة النازحين إلى قراهم
حقل البحث
اختر اللغة