التربية تعلن انطلاق الاجتماع الثاني لبرنامج تعزيز فرص التعليم للشباب المتاثرين بالازمات في العراق ساحة التحرير تصدح بحناجر الابطال من جرحى وزارة الدفاع والساعدي يعلن عن استجابة سريعة مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات نقابة الاطباء في ميسان تجدد مطالبتها بتوفير حماية الاطباء وتحذر من عدم ردع المعتدي بحادثة اليوم العمل تطلق عيدية عيد الاضحى المبارك وزارة التعليم تحدد١٩اب موعدا لاجراء الاختبار الخاص بالطلبة المتقدمين على قناة القبول المباشر ولمدة شهر نائب سابق يطالب بغلق الوقفين السني والشيعي وتحويل اموالهما لهذه المؤسسات حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة المحكمة الاتحادية تصدر حكما بخصوص مقاعد الايزيديين في انتخابات قادمة٠ محافظ بغداد يوجه بالبدء بعملية الفرز الالكتروني لاسماء المتقدمين لتعيينات التربية اعتبارا من الخميس المقبل اخبار الطقس وثائق:ايقاف المستحقات المالية ل ٥٢٠رفحاويا لهذه الاسباب التربية النيابية تكشف عن توجه لاعادة منحة الطلبة وزير العمل يعلن منح مبلغ العيدية لمستفيدي الحماية الاجتماعية الاسبوع المقبل

المجلس الاعلى لمكافحة الفساد يكلف مفتشية الداخلية بمتابعة ملف مكافحة المخدرات

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

كلّف المجلس الأعلى لمكافحة الفساد مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية بمتابعة تنفيذ الاجراءات القانونية الخاصة بعمليات ضبط المتاجرين والمروجين للمخدرات واتلافها ومتابعة عمل الأجهزة الأمنية المكلفة بمكافحة المخدرات.

ووجه المجلس مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية بإعداد تقارير دورية خاصة بملف مكافحة المخدرات.

جاء ذلك خلال الجلسة العاشرة للاجتماع الذي عقده المجلس الاعلى لمكافحة الفساد برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء والسادة الاعضاء، وناقش المجلس عددا من القضايا المدرجة على جدول أعماله ، واصدر قرارات وتوصيات مهمة .

حيث استمع المجلس الى تقرير لجنة التحقق بخصوص صحة التعيينات على ملاك وزارة التربية في محافظات (الديوانية، ذي قار، واسط) وقرر احالة المقصرين الى الهيئات التحقيقية في هيأة النزاهة بإستكمال التحقيقات واحالتهم الى القضاء بغض النظر عن مناصبهم.

كما استعرض المجلس تقرير اللجنة المعنية بملف تهريب النفط ، وشدد على ضرورة إستكمال الرأي الفني والخروج بتوصيات جوهرية للحد من هذه الظاهرة.

واجرى المجلس تقييما لاجراءات الجهات الامنية المكلفة بمكافحة المخدرات، وأكد على متابعة تنفيذ الاجراءات القانونية الخاصة بعمليات الضبط والإتلاف ، وإنزال أشد العقوبات بحق المقصرين والمتلاعبين واعتبارهم جناة أسوةً بالمجرمين المقبوض عليهم والايعاز الى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية بمتابعة تنفيذ هذا القرار وتقديم تقارير دورية بهذا الصدد الى المجلس الاعلى لمكافحة الفساد. فيما دعا الجهات القضائية على إنزال أقصى العقوبات والعمل بالحد الاعلى للعقوبة المقررة.

وأوعز المجلس الى هيأة النزاهة لتوسيع شريحة المشمولين بالكشف عن الذمة المالية وانْ تطلب الأمر شمول الموظفين ومنتسبي الاجهزة الامنية كافة، والعمل على تقديم لائحة بالمسؤولين الحكوميين ممن ثبت إثراؤهم على المال العام ووجود تضخم في ثرواتهم لا ينسجم وحجم الوظيفة التي شغلها او لا يزال يشغلها، واتخاذ الاجراءات القضائية بحقهم.

وللحد من معاناة المواطنين في موضوع تشابه اسماء عدد من المواطنين مع أولئك الذين صدرت بحقهم اوامر إلقاء قبض اتخذ المجلس قراراً يفضي الى الحد من هذه المشكلة من خلال اتباع سياقات قانونية مشددة وعدم اعمام أي أمر قبض ما لم يطابق هذه السياقات، وأوعز المجلس بمعالجة أوامر القبض السابقة والنظر في مدى أستيفائها للاجراءات المنصوص عليها قانوناً.

ونظر المجلس في حجم المخالفات الحاصلة في ملفات الإطعام والوقود في الوزارات الأمنية وملف اطعام السجناء في وزارة العدل ووجه بإستكمال التحقيقات العاجلة وعرض التوصيات على المجلس للتقرير بشأنها.

واطلع المجلس على تقريرَي هيأة النزاهة ومجلس القضاء الأعلى فيما يخص قضايا النزاهة ووجه بضرورة حسم الملفات بشكل عاجل خصوصا تلك التي تتضمن فسادا كبيرا معني به مسؤولين كبيرين، والايعاز الى المحاكم المختصة من خلال مجلس القضاء الاعلى باصدار قراراتها بهذا الشأن وإعلام الرأي العام بذلك، كما دعا الى توحيد البيانات فيما يخص عدد قضايا النزاهة بين مجلس القضاء الاعلى وهيأة النزاهة، وحسم القضايا المحالة على الهيئات التحقيقية في هيأة النزاهة والبالغ عددها أكثر من ٤٣٠٠ قضية وتقديم تقرير بشأنها.

ووجه المجلس بضرورة الوقوف عند شكاوى المستثمرين والمعوقات التي تواجههم في انجاز مشاريعهم ومنع حالات الابتزاز التي يتعرضون لها من خلال تسمية جهة معنية بذلك يتم الإعلان عنها بعد إستكمال الاجراءات القانونية.

واستقبل المجلس عددا من توصيات منظمات المجتمع المدني المعنية بمكافحة الفساد من خلال حالات الرصد التي تنفذها وإحالتها إلى الجهات المعنية حسب الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة بصددها.

كما ناقش المجتمعون عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وأحال ملفاتها الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.


المستخدمين المعجبین بهذا ::

  • avatar
1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

نعم لهيبة الدولة كلا لدولة الاحزاب
#نازل_اخذ_حقي
مصدر امني :تسجيل ٤٠اصابة في ساحة التحرير بينهم عناصر امن
الحرب قادمة
من المسؤول؟
ازالة تجاوزات البصرة بين الرفض والقبول
ميسان :اعتقال متهمين وفق جرائم الارهاب الدكة العشائرية واخرين بتهم جنائية
الزبيدي ينشق عن المجلس الاعلى الاسلامي والعامري يلتزم الصمت
الشيخ الصالح :الحماية تتوفر بحل ينهي الاستبداد لابصفقات الباترويت
القضاء يعالج ظاهرة التحرش ويشدد على تفعيل القوانين الرادعة
محافظ نينوى يوجه بحبس المقاولين المتاخرين في تسليم مشاريعهم
رفع الكتل الكونكريتية من قصر الزهور في بغداد
توزيع كهرباء الجنوب :٤٠ مشروعا انجز في ميسان لتطوير الشبكة الكهربائية خلال الاشهر الماضية
الاعلام الحسيني تاثيراته ونتائجه
اعلان
حقوق الانسان :عدد حالات ومحاولات الانتحار في العراق لغاية ايلول بلغ ٢٧٤ حالة
ثورة الحسين تضحية وفداء
اول تعليق من رئيس اتحاد الكرة بشان اجتماعه مع درجال في الدوحة
الحلبوسي يدعو شركة سيمنس لتشغيل العمالة العراقية من الفنيين والمهندسين
القيادة المركزية الامريكية تعلن تعيين قائد جديد لعملياتها في سوريا والعراق
البرلمان يستأنف جلسته بعد ظهر اليوم الاثنين
إنزال جوي لقوات أمريكية وكردية قرب مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة في سوريا
نقل الحمولة الأولى من الرز الفيتنامي الى موانئ البصرة
قائد شرطة ميسان يعلن نجاح خطة عيد الاضحى الامنية دون خروقات او حوادث
كتائب حزب الله تصد هجوما واسعا لـ”داعش” غرب تلعفر
العراق يطالب كوبا بالتعاون معه لمعالجة ملف الديون المترتبة في ذمتها
​مي سليم خارج مسلسل “نسوان قادرة”
موسسة عالي جناب للاعمال الخيرية والانسانية تقيم مهرجانا بمناسبة افتتاح مقرها الجديد
تغيير تسمية شركة نفط الجنوب إلى نفط البصرة وحصرها مهامها للمحافظة فقط
المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر تهنئ جمعية الهلال الاحمرالفلسطيني بمناسبة يوبيلها الذهبي
الوكيل الاداري لوزارة الاتصالات يلتقي بشركة صاايران لبحث سبل التعاون الاتصالاتي بين البلدين
محاصرة المجمع الحكومي بأيمن الموصل
العراق يدين بشدة الاعتداء الارهابي على كنيسة في مصر
اندلاع حريق داخل مبنى لبيع السكائر وسط بغداد
صحيفة أمريكية: الافراج عن 20 مسؤولاً سعودياً بعد دفع جزء من أموالهم للسلطة
العشرات من اهالي وعشائر المخطوفين الثلاث تتجمع عند مبنى محافظة كربلاء
البنك الدولي يقرض العراق 400 مليون دولار
الفيصلي يستنجد ب4 مدربين من أجل اللقب الغائب
مديرية الاستخبارات ومكافحة ارهاب البصرة تقوم بحملة امنية واسعة لالقاء القبض على باعة بطاقات اتصال الهاتف النقال ( شريحة / سيم كارت ) الخالية من البيانات .
‎ورشة في الكنيسة المعمدانية الانجيلية
حقل البحث
اختر اللغة