الشجيري ايقونة الانسانية والعطاء في زمن الكورونا ميسان تتخذ اجراءات احترازية جديدة بعد حالة الوفاة لشاب بفيروس كورونا في ناحية السلام خلية الازمة في ميسان “تعطيل الدوام الرسمي في عددمن الدوائر والاخرى ٥٠%” تأبين ذكرى اربعينية عميد السادة الزويني في البصرة كلية الطب جامعة النهرين تقيم ورشة علمية للتوعية بفايروس كورونا الفريق الركن محمد حميد البياتي يعلن عن اعادة فتح جسر السنك رابطة جرحى ابطال الجيش العراقي تلتقي بالسيد الصافي والاخير يثمن بطولاتهم ويحث على توثيق بطولاتهم وفاة عميد السادة الزويني السيد كامل جاسم حميدي في البصرة نقابة المحامين العراقيين توجه طلبا حول تكليف رئيس الوزراء ..وتهدد بالاضراب مدراء فاسدون دفعوا فثبتتهم حكومة عبد المهدي ومدراء نزهاء اكفاء لم يدفعوا فارسلوا الى بيوتهم متظاهر يطالب الاعلام الدولي لمناصرة احرار العراق خيمة احرار العراق تنظم تجمعا في ساحة التحرير والحسني يوجه رسالة الى ثوار تشرين بيان اتحاد الصحفيين العراقيين ينظم وقفة احتجاجية تضامنية وسط العاصمة بغداد التربية تعلن انطلاق الاجتماع الثاني لبرنامج تعزيز فرص التعليم للشباب المتاثرين بالازمات في العراق

المجلس الاعلى لمكافحة الفساد يكلف مفتشية الداخلية بمتابعة ملف مكافحة المخدرات

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

كلّف المجلس الأعلى لمكافحة الفساد مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية بمتابعة تنفيذ الاجراءات القانونية الخاصة بعمليات ضبط المتاجرين والمروجين للمخدرات واتلافها ومتابعة عمل الأجهزة الأمنية المكلفة بمكافحة المخدرات.

ووجه المجلس مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية بإعداد تقارير دورية خاصة بملف مكافحة المخدرات.

جاء ذلك خلال الجلسة العاشرة للاجتماع الذي عقده المجلس الاعلى لمكافحة الفساد برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء والسادة الاعضاء، وناقش المجلس عددا من القضايا المدرجة على جدول أعماله ، واصدر قرارات وتوصيات مهمة .

حيث استمع المجلس الى تقرير لجنة التحقق بخصوص صحة التعيينات على ملاك وزارة التربية في محافظات (الديوانية، ذي قار، واسط) وقرر احالة المقصرين الى الهيئات التحقيقية في هيأة النزاهة بإستكمال التحقيقات واحالتهم الى القضاء بغض النظر عن مناصبهم.

كما استعرض المجلس تقرير اللجنة المعنية بملف تهريب النفط ، وشدد على ضرورة إستكمال الرأي الفني والخروج بتوصيات جوهرية للحد من هذه الظاهرة.

واجرى المجلس تقييما لاجراءات الجهات الامنية المكلفة بمكافحة المخدرات، وأكد على متابعة تنفيذ الاجراءات القانونية الخاصة بعمليات الضبط والإتلاف ، وإنزال أشد العقوبات بحق المقصرين والمتلاعبين واعتبارهم جناة أسوةً بالمجرمين المقبوض عليهم والايعاز الى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية بمتابعة تنفيذ هذا القرار وتقديم تقارير دورية بهذا الصدد الى المجلس الاعلى لمكافحة الفساد. فيما دعا الجهات القضائية على إنزال أقصى العقوبات والعمل بالحد الاعلى للعقوبة المقررة.

وأوعز المجلس الى هيأة النزاهة لتوسيع شريحة المشمولين بالكشف عن الذمة المالية وانْ تطلب الأمر شمول الموظفين ومنتسبي الاجهزة الامنية كافة، والعمل على تقديم لائحة بالمسؤولين الحكوميين ممن ثبت إثراؤهم على المال العام ووجود تضخم في ثرواتهم لا ينسجم وحجم الوظيفة التي شغلها او لا يزال يشغلها، واتخاذ الاجراءات القضائية بحقهم.

وللحد من معاناة المواطنين في موضوع تشابه اسماء عدد من المواطنين مع أولئك الذين صدرت بحقهم اوامر إلقاء قبض اتخذ المجلس قراراً يفضي الى الحد من هذه المشكلة من خلال اتباع سياقات قانونية مشددة وعدم اعمام أي أمر قبض ما لم يطابق هذه السياقات، وأوعز المجلس بمعالجة أوامر القبض السابقة والنظر في مدى أستيفائها للاجراءات المنصوص عليها قانوناً.

ونظر المجلس في حجم المخالفات الحاصلة في ملفات الإطعام والوقود في الوزارات الأمنية وملف اطعام السجناء في وزارة العدل ووجه بإستكمال التحقيقات العاجلة وعرض التوصيات على المجلس للتقرير بشأنها.

واطلع المجلس على تقريرَي هيأة النزاهة ومجلس القضاء الأعلى فيما يخص قضايا النزاهة ووجه بضرورة حسم الملفات بشكل عاجل خصوصا تلك التي تتضمن فسادا كبيرا معني به مسؤولين كبيرين، والايعاز الى المحاكم المختصة من خلال مجلس القضاء الاعلى باصدار قراراتها بهذا الشأن وإعلام الرأي العام بذلك، كما دعا الى توحيد البيانات فيما يخص عدد قضايا النزاهة بين مجلس القضاء الاعلى وهيأة النزاهة، وحسم القضايا المحالة على الهيئات التحقيقية في هيأة النزاهة والبالغ عددها أكثر من ٤٣٠٠ قضية وتقديم تقرير بشأنها.

ووجه المجلس بضرورة الوقوف عند شكاوى المستثمرين والمعوقات التي تواجههم في انجاز مشاريعهم ومنع حالات الابتزاز التي يتعرضون لها من خلال تسمية جهة معنية بذلك يتم الإعلان عنها بعد إستكمال الاجراءات القانونية.

واستقبل المجلس عددا من توصيات منظمات المجتمع المدني المعنية بمكافحة الفساد من خلال حالات الرصد التي تنفذها وإحالتها إلى الجهات المعنية حسب الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة بصددها.

كما ناقش المجتمعون عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وأحال ملفاتها الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.


المستخدمين المعجبین بهذا ::

  • avatar
1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

حماس ميسي يقود برشلونة قبل انطلاقة الدوري
عودة الدوري الايطالي بات قريبا
مورينو وموقفه الحاسم من ضم كوتينيو
الشجيري ايقونة الانسانية والعطاء في زمن الكورونا
نجدة بغداد تلبي استغاثة العوائل المحتاجة في منطقة الزعفرانية
منتسبو نجدة بغداد يستجيبون لنداء العوائل المحتاجة على الفور بعد اعلان منع التجوال
شرطة ميسان “قرار ايقاف النقل بين المحافظات احترازيا المركزي سيدخل حيز التنفيذ فجر الاحد
ميسان تتخذ اجراءات احترازية جديدة بعد حالة الوفاة لشاب بفيروس كورونا في ناحية السلام
خلية الازمة في ميسان “تعطيل الدوام الرسمي في عددمن الدوائر والاخرى ٥٠%”
تأبين ذكرى اربعينية عميد السادة الزويني في البصرة
رئيس وزراء بامل جديد
اعلان
الجبوري يطالب باغلاق الحدود مع ايران واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع وصول فيروس كورونا الى العراق
القبض على عصابة تمارس اعمال اجرامية مختلفة في ميسان
كهرباء ميسان “انجاز تاهيل انارة شارعي المصلحة والمرور التجاري في العمارة”
كلية الطب جامعة النهرين تقيم ورشة علمية للتوعية بفايروس كورونا
مستشار الرئيس
نقل الطاقة في الجنوب تدشن منظومة الطاقة الشمسية في مشروع هو الاول من نوعه في محافظة البصرة
الفريق الركن محمد حميد البياتي يعلن عن اعادة فتح جسر السنك
ميسان”اعتقال متهمين بجرائم الارهاب والقتل العمد وضبط اسلحة ومواد مخدرة
انطلاق عملية واسعة لتحرير “النمل والزوية” في الحويجة
نائب:الدفاع المستميت عن حكومة عبد المهدي نفاق سياسي
الدكتور زياد العجيلي عضو مجلس محافظة صلاح الدين يزور مديرية ماء المحافظة
الماضي ودروس الحاضر
الاعلام العراقي
الجمارك تعلن ضبط صفائح نصف مصنعة سعودية المنشأ لتعبأ بالمواد المحلية
المحكمة الاتحادية تصدر قراراً بشأن قيام لجنة نيابية بترشيح أعضاء مفوضية الانتخابات
النفط تعلن عن الاحصائية النهائية للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الثاني
ترامب ينفي شراء صمت ممثلة إباحية بـ130 ألف دولار
القبض على أحد المتورطين بإعدام المختطفين الـ 6 شمال كركوك
مصر: القصف التركي أعتداء آثم على سيادة العراق ولايمكن تبريره
رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يترأس اجتماعاً مع التشكيلات الإعلامية في الوزارات
الحكيم لشمخاني: مشروع التسوية يضع ملامح بناء دولة عصرية عادلة
قائد شرطة ميسان يعلن نجاح خطة عيد الاضحى الامنية دون خروقات او حوادث
وزارة العدل : أربعة احكام جديدة بالسجن لمديرة التسجيل العقاري السابقة في كربلاء
بدء جلسة البرلمان بحضور 170 نائباً
الصحة تعلن اغلاق 52 مركزا للتجميل والمساج ببغداد لمخالفتها شروط السلامة
امنية واسط تعلن سقوط مروحية عسكرية شرقي الكوت ومصرع طاقمها
اللجنة المالية تتفق على الغاء فقرة الاستقطاعات لرواتب الموظفين
عبطان يؤكد تواصله مع الشباب والأطلاع على همومهم وطموحاتهم
حقل البحث
اختر اللغة