التربية تعلن انطلاق الاجتماع الثاني لبرنامج تعزيز فرص التعليم للشباب المتاثرين بالازمات في العراق ساحة التحرير تصدح بحناجر الابطال من جرحى وزارة الدفاع والساعدي يعلن عن استجابة سريعة مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات نقابة الاطباء في ميسان تجدد مطالبتها بتوفير حماية الاطباء وتحذر من عدم ردع المعتدي بحادثة اليوم العمل تطلق عيدية عيد الاضحى المبارك وزارة التعليم تحدد١٩اب موعدا لاجراء الاختبار الخاص بالطلبة المتقدمين على قناة القبول المباشر ولمدة شهر نائب سابق يطالب بغلق الوقفين السني والشيعي وتحويل اموالهما لهذه المؤسسات حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة المحكمة الاتحادية تصدر حكما بخصوص مقاعد الايزيديين في انتخابات قادمة٠ محافظ بغداد يوجه بالبدء بعملية الفرز الالكتروني لاسماء المتقدمين لتعيينات التربية اعتبارا من الخميس المقبل اخبار الطقس وثائق:ايقاف المستحقات المالية ل ٥٢٠رفحاويا لهذه الاسباب التربية النيابية تكشف عن توجه لاعادة منحة الطلبة وزير العمل يعلن منح مبلغ العيدية لمستفيدي الحماية الاجتماعية الاسبوع المقبل

سيمنز الالمانية :مهمتنا تامين امدادات طاقة كهربائية للشعب العراقي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

كشفت شركة سيمنز الألمانية، عن تفاصيل الاتفاقيات الموقعة مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي مؤخراً في برلين”.
وذكرت الشركة في بيان اليوم، بأنه”في خطوة جديدة نحو إعادة بناء قطاع الطاقة في العراق، وقعت سيمنز ووزارة الكهرباء اتفاقية لبدء التنفيذ الفعلي لخارطة الطريق الاستراتيجية التي عرضتها الشركة”.
وبينت الشركة ان” الاتفاقية تبني على مذكرة التفاهم الحصرية التي تم توقيعها بين سيمنس ووزارة الكهرباء في العام الماضي، وتحدد الميزانيات والجداول الزمنية اللازمة لمرحلة التنفيذ وتشمل العناصر الأساسية لتزويد العراق بالكهرباء. كما تتضمن الاتفاقية إضافة سعة جديدة وعالية الكفاءة لتوليد الطاقة، إعادة تأهيل وتحديث المحطات الموجودة حالياً، وتوسيع شبكات النقل والتوزيع.
وتم توقيع الاتفاقية في برلين من قِبَل كل من جو كايسر، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنز، ولؤي الخطيب، وزير الكهرباء، بحضور عادل عبد المهدي، رئيس وزراء العراق، وأنجيلا ميركل، مستشارة ألمانيا.
كما اتفق الطرفان بموجب الاتفاقية على منح عقود بقيمة تقارب 700 مليون يورو للمرحلة الأولى من خارطة الطريق”، وتشمل العقود بناء محطة طاقة تعمل بالغاز بسعة 500 ميغاواط في منطقة الزبيدية، وتزويد 40 توربين غازي بوحدات تبريد، وإنشاء 13 محطة فرعية بقوة 132 كيلوفولت مع 34 محول طاقة في العراق”.
ومن جهته صرح جو كايسر قائلاً: “مهمتنا هي تأمين إمدادات طاقة كهربائية تتسم بالموثوقية وبالكفائة الإقتصادية للشعب العراقي ومساعدته على إعادة بناء بلاده”، مشيرا الى ان الاتفاق الملزم يتناول الجوانب المختلفة لخارطة الطريق كما أن الشركة ملتزمة بدعم العراق في تحصيل التمويل للمشاريع، وخلق فرص عمل ملائمة وفرص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ولفت كايسر إلو أن “الاستثمار في القوى العاملة المستقبلية في البلاد من خلال التعليم والتدريب وهو ما يأتي على رأس أولوياتنا في سيمنز”، مبينا إن “٤المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية تمثل ركناً اساسياً من أعمالنا وتشكل جزءاً هاماً من هذه الاتفاقية. “
يشار إلى أن “خارطة الطريق التي عرضتها شركة سيمنز لإعادة تزويد العراق بالطاقة الكهربائية تتكون من خطط العمل القصيرة والمتوسطة وطويلة الأجل والمُصممة لتلبية أهداف إعادة إعمار العراق ودعم متطلبات التنمية الإقتصادية بالدولة. وبالإضافة إلى مشاريع الكهرباء أعلنت سيمنس أيضاً عن تبرع الشركة بإقامة عيادة ذكية لتقديم الرعاية الصحية وعن تقديم منحة عينية من البرمجيات بقيمة 60 مليون دولار أميريكي للجامعات العراقية إلى جانب تدريب أكثر من 1000 عراقي في مجال التعليم التقَّني المهني.
وسيتم تزويد العيادة الطبية الذكية بأحدث المُعدّات الطبية من الشركة وستهدفت إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المُقدمة وجعلها مُتاحة أكثر للمواطنين. كما ستخدم العيادة أغراض إعادة تأهيل السكان في المناطق المُحررة وتقديم العلاج لنحو 10,000 مريض سنوياً. وبالإضافة إلى هذا، فالمنحة العينية من البرمجيات ستزود الطلاب العراقيين في الجامعات المحلية بالمهارات الرقمية اللازمة للمستقبل.
ويضمَّن الجدوى الإقتصادية للخطة إنها ستُحقق وفورات نقدية بمليارات الدولارات نتيجة التوفير في استهلاك الوقود وفي تحقيق إيرادات إضافية في قطاع الطاقة. كما عملت الشركة على صياغة عدة تصورات لخلق عشرات الآلاف من فرص العمل على مدار فترة تنفيذ هذه المشاريع. وتُركز هذه الخارطة بشكل أساسي على مجالات الطاقة والتعليم ومكافحة الفساد والتمويل بهدف دفع جهود التنمية الإقتصادية المُستدامة بالدولة ودعم الأمن القومي وتوفير حياة كريمة للشعب العراقي. يُذكر هنا أن سيمنس كانت قد قدّمت خارطة الطريق للحكومة العراقية خلال مؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق، والذي تم عقده في فبراير، 2018.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

ازالة تجاوزات البصرة بين الرفض والقبول
ميسان :اعتقال متهمين وفق جرائم الارهاب الدكة العشائرية واخرين بتهم جنائية
الزبيدي ينشق عن المجلس الاعلى الاسلامي والعامري يلتزم الصمت
الشيخ الصالح :الحماية تتوفر بحل ينهي الاستبداد لابصفقات الباترويت
القضاء يعالج ظاهرة التحرش ويشدد على تفعيل القوانين الرادعة
محافظ نينوى يوجه بحبس المقاولين المتاخرين في تسليم مشاريعهم
رفع الكتل الكونكريتية من قصر الزهور في بغداد
توزيع كهرباء الجنوب :٤٠ مشروعا انجز في ميسان لتطوير الشبكة الكهربائية خلال الاشهر الماضية
الاعلام الحسيني تاثيراته ونتائجه
اعلان
حقوق الانسان :عدد حالات ومحاولات الانتحار في العراق لغاية ايلول بلغ ٢٧٤ حالة
ثورة الحسين تضحية وفداء
اول تعليق من رئيس اتحاد الكرة بشان اجتماعه مع درجال في الدوحة
الحلبوسي يدعو شركة سيمنس لتشغيل العمالة العراقية من الفنيين والمهندسين
القيادة المركزية الامريكية تعلن تعيين قائد جديد لعملياتها في سوريا والعراق
نائب:لايمكن ادراج مادة حساسة ومهمة على جدول الاعمال دون توفر ارضية مناسبة
الزبيدي يصف امريكا بسياسة حافة الهاوية
بيان رسمي من الامارات بشان فيديو صناديق الدولارات داخل طائرة
فتاة تعرضت لابتزاز عبر الانستغرام بدفع ٢١مليون او نشر صورها استنجدت بالداخلية وهكذا انتهى الامر
نائب:الدفاع المستميت عن حكومة عبد المهدي نفاق سياسي
طقس غائم الى صحو في اليومين المقبلين والحرارة 24 مْ
ماذا يحدث لك إذا ابتعدت عن “فيسبوك” لمدة أسبوع؟
رفقا بأدميي متلازمة داون
الحشد الشعبي والقطعات الأمنية تحرران ناحية الرشاد
المحامي الشهير طالب الزيادي يكشف عن تعرض قائد شرطة النجف الجديد لحظة تسقيط
اعتقال ستة مطلوبين للقضاء احدهم بتهمة “الارهاب” في ديالى
النصراوي يعلن انجاز مشروع إنارة مداخل البصرة
شنيشل يراهن على تحقيق اللقب الآسيوي الثالث على التوالي
البنك المركزي يبيع اليوم 162 مليون دولار
الانواء: طقس غائم وتساقط إمطار ابتداء من الثلاثاء المقبل
القوات الأمنية تعتقل 15 عنصرا من “داعش” في راوة
علاء عبد الزهرة: جاهز لمباراة السعودية وقادرون على الفوز
البجاري : اوضاع النازحين “تفجع” ونناشد بأسعافهم قبل هلاكهم
دراسة: أطفال شاشات اللمس ينامون أقل من أقرانهم
وزير النفط: نخطط لرفع الانتاج إلى خمسة ملايين ب/ي قبل نهاية 2017
تحليل لمظاهر الكراهيات العميقة في التقرير الاول للمركز الوطني لمواجهة خطابات الكراهية في العراق
المحمداوي يدعو تقليل مقاعد اعضاء مجلس النواب الى 200 مقعدا
ماذا بعد بيان المرجعية؟
ترامب يظهر بلحية ومرتدياً زي سبايدر مان
الصحة / بغداد…جهود متواصلة لتقديم خدمات طبية لمخيم حسن شام بعد نزوح العوائل اليه مع عمليات التحرير
حقل البحث
اختر اللغة