التربية تعلن انطلاق الاجتماع الثاني لبرنامج تعزيز فرص التعليم للشباب المتاثرين بالازمات في العراق ساحة التحرير تصدح بحناجر الابطال من جرحى وزارة الدفاع والساعدي يعلن عن استجابة سريعة مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات نقابة الاطباء في ميسان تجدد مطالبتها بتوفير حماية الاطباء وتحذر من عدم ردع المعتدي بحادثة اليوم العمل تطلق عيدية عيد الاضحى المبارك وزارة التعليم تحدد١٩اب موعدا لاجراء الاختبار الخاص بالطلبة المتقدمين على قناة القبول المباشر ولمدة شهر نائب سابق يطالب بغلق الوقفين السني والشيعي وتحويل اموالهما لهذه المؤسسات حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة المحكمة الاتحادية تصدر حكما بخصوص مقاعد الايزيديين في انتخابات قادمة٠ محافظ بغداد يوجه بالبدء بعملية الفرز الالكتروني لاسماء المتقدمين لتعيينات التربية اعتبارا من الخميس المقبل اخبار الطقس وثائق:ايقاف المستحقات المالية ل ٥٢٠رفحاويا لهذه الاسباب التربية النيابية تكشف عن توجه لاعادة منحة الطلبة وزير العمل يعلن منح مبلغ العيدية لمستفيدي الحماية الاجتماعية الاسبوع المقبل

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين مصرف التنمية الدولي ومؤسسة التمويل الدولية في مجال الاستثمار والاستشارات

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

بيروت لبنان ، 20 مايو، 2019- وقعت مؤسسة التمويل الدولية، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، مذكرة تفاهم مع مصرف التنمية الدولي (IDB)، إحدى اكبر المصارف الأهلية الرائدة في العراق، للبدء بالتعاون وتوسيع الخدمات المالية للقطاع الخاص ودعم اقتصاد البلاد.

ومن شأن مذكرة التفاهم هذه مساعدة مصرف التنمية الدولي للاستثمار والتمويل تعزيز مكانته محلياً ودعم شركات القطاع الخاص والعام. هذا وبالإشارة إلى محدودية فرص حصول الشركات العراقية على التمويل، يهدف التعاون القائم بين مؤسسة التمويل الدولية ومصرف التنمية الدولي إلى تسهيل وصول زبائن البنك إلى الخدمات المالية مثل القروض والتمويل التجاري وأشكال التمويل الأخرى، الأمر الذي يساعدهم في النهاية على خلق فرص العمل والمساهمة الفعالة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تهدف هذه الاتفاقية إلى توسيع نطاق الخدمات المالية والمساهمة في تنشيط عمليات التمويل التجاري والمشاركة في عملية إعادة الاعمار بشكل فعال . تأتي هذه الخطوة تأكيدا لإنجازات مصرف التنمية الدولي المستمرة وبعد ان اعتمد المصرف استراتيجيات شاملة وتطبيقه مباديء الحوكمة المؤسسية السليمة والاستثمار المستمر في الانظمة والبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات ليعكس الصورة الحقيقية للقطاع المصرفي العراقي وقدرته عل تقديم الخدمات المصرفية الشاملة ..

وقال الدكتور زياد خلف عبد، رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي: “بأن هذه الاتفاقية تترجم وتؤكد ما وصل إليه من مصرف التنمية الدولي من نضج مصرفي وتنفيذا إلى الممارسات الرائدة في الحوكمة المؤسسية بالإضافة إلى امتلاكه إلى بنية تحتية ضخمة في نظم التكنولوجيا المصرفية وحفاظه على مركز مالي رصين وقوي الأمر الذي ساهم في توقيع هذه الاتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والتي عملت دائما على اختيار الشركاء الرائدين في كافة الدول النامية التي تعمل بها وذلك لتشجيع المشاريع المستدامة في هذه البلدان والتي تتميز بفائدة اقتصادية وسلامة مالية وتجارية بالإضافة إلى استدامتها اجتماعيا ومن هذا المنطلق وادراكا من مصرفنا وإيمانه بذات المبادى والرؤيا لمؤسسة التمويل الدولية IFC كانت هناك نقطة اللقاء والتقاطع لبناء شراكة استراتيجية ما بين مصرف التنمية الدولية بحيث تهدف هذه الشراكة إلى تنمية المبادرة في المشاريع الاستثمارية في القطاع الخاص والعام وبما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية في العراق بالإضافة إلى التنمية المستدامة وتحسين الأحوال المعيشية به. كما اشاد السيد زياد بأهمية هذه الاتفاقية في تنفيذ قرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء وتعاميم البنك المركزي التي تهدف الى تحرير القطاع المصرفي ودعمه في تنفيذ عمليات التمويل التجارية لمؤسسات القطاع العام ودون توسط المصارف الحكومية”

ويمثل هذا الجهد جزءًا من استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية لدعم القطاع الخاص في العراق والمساعدة على تنويع اقتصاده وتقليل اعتماده على قطاع النفط والشركات الحكومية.

وصرحت مديرة مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا *داليا وهبة* أن “العراق يمثل أولوية لمؤسسة التمويل الدولية، وسنظل ملتزمين بدعم نموه الاقتصادي”. وأضاف:”بأن اختيار مصرف التنمية الدولي كشريك لنا بموجب مذكرة التفاهم الموقعة يأتي بعد أن برز مصرف التنمية الدولي في الأونة الأخيرة من ضمن المصارف الأهلية المؤهلة والتي تمتلك البنية التحتية التي تتماشى مع مبادئ ومتطلبات مؤسسة التمويل الدولية حيث نأمل أن نوفر مختلف المنتجات والخدمات لمصرف التنمية ومساعدته على تلبية احتياجات القطاع العام والخاص في عمليات التمويل التجاري”. “.

جدير بالذكر ان محفظة استثمارات مؤسسة التمويل الدولية قد نمت بشكل كبير على مدار السنوات الخمس الماضية وتبلغ الآن أكثر من 1.5 مليار دولار.
نُبذة عن مصرف التنمية الدولي
تأسس مصرف التنمية الدولي للاستثمار والتمويل (IDB) في عام 2011 حيث بلغت شبكة فروع المصرف (15) فرعا في العراق بالإضافة إلى مكتبي تمثيليين في كل من الإمارات ولبنان. يعد المصرف اليوم أحد المصارف الرائدة في العراق ، وذلك في مجال تقديم الخدمات المصرفية للشركات والأفراد باجمالي موجودات بلغت حوالي (٨٥٠)مليار دينار عراقي . ويمثل أفراد عائلة زيادة خلف، أحد الراعيين الرئيسيين له. ومنذ عام 2018، توسعت قاعدة المساهمين وتشمل حاليًا أكثر من 100 من حاملي الأسهم العادية.

نُبذة عن مؤسسة التمويل الدولية
تُعد مؤسسة التمويل الدولية- المؤسسة الشقيقة للبنك الدولي وعضو في مجموعة البنك الدولي- أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز على القطاع الخاص في الأسواق الناشئة. تتعاون مؤسسة التمويل الدولية مع أكثر من 2,000 شركة في جميع أنحاء العالم، وتستخدم رأس المال الخاص بها وخبراته ونفوذه لإنشاء الأسواق وخلق الفرص في أكثر المناطق تحديًا حول العالم. وفي السنة المالية 2018، تمكّن من توفير أكثر من 23 مليار دولار أمريكي للتمويل طويل الأجل في البلدان النامية، مستفيدين من قوة القطاع الخاص للحدّ من الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك.


المستخدمين المعجبین بهذا ::

  • avatar
1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

الوفاء للشهداء.. الانتماء للوطن
نعم لهيبة الدولة كلا لدولة الاحزاب
#نازل_اخذ_حقي
مصدر امني :تسجيل ٤٠اصابة في ساحة التحرير بينهم عناصر امن
الحرب قادمة
من المسؤول؟
ازالة تجاوزات البصرة بين الرفض والقبول
ميسان :اعتقال متهمين وفق جرائم الارهاب الدكة العشائرية واخرين بتهم جنائية
الزبيدي ينشق عن المجلس الاعلى الاسلامي والعامري يلتزم الصمت
الشيخ الصالح :الحماية تتوفر بحل ينهي الاستبداد لابصفقات الباترويت
القضاء يعالج ظاهرة التحرش ويشدد على تفعيل القوانين الرادعة
محافظ نينوى يوجه بحبس المقاولين المتاخرين في تسليم مشاريعهم
رفع الكتل الكونكريتية من قصر الزهور في بغداد
توزيع كهرباء الجنوب :٤٠ مشروعا انجز في ميسان لتطوير الشبكة الكهربائية خلال الاشهر الماضية
الاعلام الحسيني تاثيراته ونتائجه
اعلان
حقوق الانسان :عدد حالات ومحاولات الانتحار في العراق لغاية ايلول بلغ ٢٧٤ حالة
ثورة الحسين تضحية وفداء
اول تعليق من رئيس اتحاد الكرة بشان اجتماعه مع درجال في الدوحة
الحلبوسي يدعو شركة سيمنس لتشغيل العمالة العراقية من الفنيين والمهندسين
نائب يدعو الرئيس الفرنسي لـ”إحترام نفسه” وعدم التدخل بشؤون العراق
وزير النقل يلغي جميع التعيينات في الموانئ
الزراعة النيابية تحذر من توقف 20 مشروع للدواجن بديالى بسبب الخروقات الامنية
كتلة الرافدين: ما حصل في منطقة الغدير لم يكن استهدافاً دينياً
اول سائقة سعودية ضحية حادث مروري
دار الافتاء العراقية تقيم موتمرها السنوي السادس
في ديالى.. مظاهرة تطالب بـ”خرق القانون”
المواطن النيابية تدعو رئاسة البرلمان لعقد جلسة في كركوك
الاتصالات تبحث سبل النهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين ..
ليفربول يمدد تعاقده مع ادم لالانا حتى 2022
العيادات الطبية الشعبية تجهز عياداتها بالادوية لشهريين متتالين
المهندس لنواب نينوى: الحشد الشعبي ضمانة لوحدة المحافظة
تغطيه جانب من معرض بغدادالدولي المشاركة مع اذاعه الداخليه وللمرة الاولى
“الرئاسي” الليبي يرحب باعادة تشغيل خط أنابيب النفط غربي البلاد
بارزاني: مستعدون للحوار مع بغداد وبدون أية شروط مسبقة
تعوبض قطوعات خدمة الانترنيت ..وزارة الاتصالات..اصلاح الكابل الضوئي
أمريكية تساعد “داعش” باستخدام البيتكوين
وزارة الكهرباء تقيم معرض طاقة العراق الرابع
البرلمان ينفي وجود مطعم داخل بنايته
انخفاض سعر صرف الدولار ببورصة الكفاح والاسواق المحلية
حقل البحث
اختر اللغة