بيان اتحاد الصحفيين العراقيين ينظم وقفة احتجاجية تضامنية وسط العاصمة بغداد التربية تعلن انطلاق الاجتماع الثاني لبرنامج تعزيز فرص التعليم للشباب المتاثرين بالازمات في العراق ساحة التحرير تصدح بحناجر الابطال من جرحى وزارة الدفاع والساعدي يعلن عن استجابة سريعة مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات نقابة الاطباء في ميسان تجدد مطالبتها بتوفير حماية الاطباء وتحذر من عدم ردع المعتدي بحادثة اليوم العمل تطلق عيدية عيد الاضحى المبارك وزارة التعليم تحدد١٩اب موعدا لاجراء الاختبار الخاص بالطلبة المتقدمين على قناة القبول المباشر ولمدة شهر نائب سابق يطالب بغلق الوقفين السني والشيعي وتحويل اموالهما لهذه المؤسسات حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة المحكمة الاتحادية تصدر حكما بخصوص مقاعد الايزيديين في انتخابات قادمة٠ محافظ بغداد يوجه بالبدء بعملية الفرز الالكتروني لاسماء المتقدمين لتعيينات التربية اعتبارا من الخميس المقبل اخبار الطقس وثائق:ايقاف المستحقات المالية ل ٥٢٠رفحاويا لهذه الاسباب

مابعد الانتخابات في العراق ..والحرب المقبلة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 


قاسم خشان الركابي

الكثير من الاحداث تشير الى ذهاب منطقة الشرق الاوسط الى حرب جديدة مختلفة عن سابقاتها، بتخطيط امريكي وبأموال خليجية ورأس حربة تركية قد تستغل نتائج الانتخابات العراقية عام ٢٠١٨
واثارت فتنة جديدة من خلال حدث كبير قد يكون قتل شخصية سياسية لاثارة حزب معين لغرض اشعال فتنة حرب داخل الوسط السياسي لانها تسعى لابعاد بعض الفائزين بالانتخابات او تسابق الاحداث حول تصريحات بعض رؤساء القوائم التي فازت او تسلم قائمة معينة او دخول بعض الشخصيات السياسية المعروفة والتحريك من خلال تصريح باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، كل ذلك يوجه صوب الدول المشاكسة والعنوان تقويض نفوذها والهدف تحطيم ما تبقى من قوى الشرق الاوسط بغية السيطرة عليه اكثر وسحب ما تبقى من امواله بصفقات الاسلحة، او الابتزاز تحت تأثير التسخين الحربي.
الصحف العالمية ومنذ تولي ترامب السلطة ولحد الان تتحدث عن حرب في الشرق الاوسط، ويدعم ذلك طبيعة التعيينات التي قام بها ترامب حيث عين ثلاث جنرالات خدموا في الشرق الاوسط (وزير الدفاع، وزير الداخلية، مستشار الامن القومي، مع ستيف بانون عراب الحرب على الاسلام) في مناصب حساسة توحي بالتوجه نحو الحرب. قد تستخدم بعض التغييرات باثارة موضوع كركوك او اجراء بعض التكتيكات الاخرى تبديل سناريوهات متعددة
وفي تقرير سابق لصحيفة هآرتز الإسرائيلية ذهب مراسلها في امريكا برادلي برستون، إلى القول إن الرئيس الجديد يبحث عن خلق عدو جديد لشن ما أسماه “حربًا مقدسة”. ويؤكد ان ترامب يحتاج إلى حرب يوفق عبرها بين تناقضات شخصيته الشعبوية، وحملته الانتخابية المثيرة للجدل، التي تعهد فيها بإعادة بناء الجيش الأمريكي، وفي نفس الوقت خفض الإنفاق الحكومي. إنه يحتاج إلى حرب يحقق وعوده عبرها كي يحيي الصناعات الثقيلة، واستخراج “الفحم الجميل”. ويرى برستون أن ترامب يسعى خلف حرب من نوع خاص. حرب عالمية ضد عدو غير مسيحي، ولا يقبل بالتفاوض. حرب دموية رهيبة تثير ذعر العالم.
اما صحيفة واشنطن بوست فقد قالت بعد تنصيب ترامب إن حرب الرئيس الأميركي المقبلة ستكون ضد الإسلام حيث سيتبنى نهجا قوامه “الصراع الحضاري” وغايته عزل وإخضاع منطقة الشرق الأوسط وعقيدتها التي تدين بها. وفي مقال لأحد كبار محرريها، حذرت الصحيفة من أن ترمب يوشك أن يدخل الغرب في المرحلة الثالثة (بعد مرحلتي بوش واوباما) الأشد حلكة من مراحل سعيه المستمر منذ 15 عاما لإبطال مفعول خطر ما يسميه “التطرف الإسلامي”.
صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية قالت استنادا الى اقوال بعض المحللين السياسيين بانهم واثقين من أن الولايات المتحدة تستعد للحرب. وأعربوا عن قلقهم إزاء تصريحات الرئيس الامريكي الأخيرة بأن “إيران – الدولة الإرهابية رقم واحد”. ويقولون إن الحروب تبدأ عادة هكذا: في البداية تعلن واشنطن ان أحدا ما إرهابيا، وبعد ذلك تشن “حربها الصليبية” ضد هذا “الواحد”.
وفي تصريحه للصحيفة الروسية يقول المختص في الشؤون الإيرانية، بروفيسور كرسي الاستشراق في معهد العلاقات الدولية في موسكو سيرغي دروجيلوفسكي ان الادارة الامريكية ذاهبة إلى الحرب، ويؤكد “إلى الحرب فقط”.
وما يدعم كل هذا التشاؤم بنشوب حرب في الشرق الاوسط هو هيكلية مجلس الامن القومي الامريكي الذي وصفه التقرير الاسبوعي لمراكز الابحاث الامريكية بانه تطغى عليه الصبغة العسكرية 3 جنرالات، وبحسب التقرير فان الخبرة العسكرية للمجلس الاوسع في هياكل المجلس منذ عقود. كما ان اصحاب المناصب الحساسة هم ممن خدموا في الشرق الاوسط، وليس لهذا تفسير الا ان الولايات المتحدة تخطط لعمل عسكري في المنطقة.
لكن وسائل الاعلام الغربية لم توضح طبيعة تلك الحرب او ادواتها التي سوف تشن من خلالها امريكا الحرب، الا ان التطورات الاخيرة التي حدث في الشرق الاوسط تؤكد ما قالته وسائل الاعلام بحتمية الحرب، وادواتها ووقودها شرق اوسطي بالكامل من اجل تحقيق احلام ترامب ومجلسه العسكري.
البداية كانت من التصعيد التركي حينما الرئيس رجب طيب أردوغان هجوما مفاجئا ضد ايران واتهمها بالسعي “التوسع الفارسي” في سوريا والعراق، وما زاد من توتر الاوضاع وزير خارجيته جاويش أوغلو، في كلمة له خلال مؤتمر الأمن الأخير في ميونيخ، واتهامه ايران بزعزعة استقرار الشرق الاوسط، معتبرا أن طهران تسعى لنشر التشيع في سوريا والعراق

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

تمكين المراة في وزارة الكهرباء يقيم ندوة موسعة بحضور الوزير حول اهمية نبذ العنف ضد المراة
الشرف نبات طبيعي لاينبت في مشاتل العملاء
المدرسة الاحسائية في النجف تعلق الدراسة وتتبرع بالدم وتقيم مجلس عزاء تضامنا مع الشعب العراقي
ثورة تشرين امتداد لثورة العشرين
تشكيلة المنتخب العراقي في مواجهة المنتخب الاماراتي اليوم
انتفاضة ٢٥اكتوبر المسار الاخير في نعش الحكومة
بيان
اتحاد الصحفيين العراقيين ينظم وقفة احتجاجية تضامنية وسط العاصمة بغداد
قصة موهبة من سد الموصل
المظاهرات واستيعاب مطالب الجماهير
الوفاء للشهداء.. الانتماء للوطن
نعم لهيبة الدولة كلا لدولة الاحزاب
#نازل_اخذ_حقي
مصدر امني :تسجيل ٤٠اصابة في ساحة التحرير بينهم عناصر امن
الحرب قادمة
من المسؤول؟
ازالة تجاوزات البصرة بين الرفض والقبول
ميسان :اعتقال متهمين وفق جرائم الارهاب الدكة العشائرية واخرين بتهم جنائية
الزبيدي ينشق عن المجلس الاعلى الاسلامي والعامري يلتزم الصمت
الشيخ الصالح :الحماية تتوفر بحل ينهي الاستبداد لابصفقات الباترويت
الماضي ودروس الحاضر
قطر تتهم السعودية بممارسة “لعبة خطيرة” والتدخل باستقالة الحريري
مركز لمواجهة خطابات الكراهية في العراق يعلن إنطلاقه في مؤتمر تأسيسي من بيروت
الدكتوراة للباحثة نهى نجاح بالنفسية والتماسك الاسري لطلبة الجامعة
محافظة بغداد وبالتعاون مع هيئة استثمار بغداد تقيم موتمرالدعم الاستثمار في العاصمة
العراق يقدم طلباً الى السعودية للحصول على 5 الاف مقعد حج زيادة عن حصته المقررة
مركز احتجاز طالبي اللجوء الاسترالي في مانوس يشهد “حالة طوارئ إنسانية”
مدير ماء صلاح الدين يجتمع بعدد مسؤولي مراكزالماء في مشروع ماء تكريت
مقتل ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة
زيدان: رونالدو لن يسقط ابداً
العشرات يتظاهرون قرب حقل نفطي شمال البصرة للمطالبة بتشغيلهم فيه
امنية البصرة تعلن فرار مطلوبين واخفاء اسلحة مع قرب تنفيذ فرض القانون
سعد حافظ: تعادل الشرطة مع نادي الحسين فرصة لمراجعة الأخطاء
اطلع على آخر تطورات فيرغسون الصحية
إعادة فتح طريق كركوك بغداد بعد يومين على اغلاقه
الاتصالات تلاحق المتجاوزين على الشبكات الضوئية
ألوان من بلادي .. معرض تشكيلي على أروقة وزارة الثقافة
لجنة الكابادي تسمي وفدها المشارك في بطولة اسيا للرجال والنساء وتطالب بدعمها من قبل القائمين على الرياضة العراقية .
التحكيم الإسباني يشعل حربا كلامية بين راموس وبيكيه
غوغل تطرح الجيل الجديد من هواتفها الذكية بمواصفات غير مسبوقة في التقاط السيلفي
حقل البحث
اختر اللغة