التربية تعلن انطلاق الاجتماع الثاني لبرنامج تعزيز فرص التعليم للشباب المتاثرين بالازمات في العراق ساحة التحرير تصدح بحناجر الابطال من جرحى وزارة الدفاع والساعدي يعلن عن استجابة سريعة مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات نقابة الاطباء في ميسان تجدد مطالبتها بتوفير حماية الاطباء وتحذر من عدم ردع المعتدي بحادثة اليوم العمل تطلق عيدية عيد الاضحى المبارك وزارة التعليم تحدد١٩اب موعدا لاجراء الاختبار الخاص بالطلبة المتقدمين على قناة القبول المباشر ولمدة شهر نائب سابق يطالب بغلق الوقفين السني والشيعي وتحويل اموالهما لهذه المؤسسات حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة المحكمة الاتحادية تصدر حكما بخصوص مقاعد الايزيديين في انتخابات قادمة٠ محافظ بغداد يوجه بالبدء بعملية الفرز الالكتروني لاسماء المتقدمين لتعيينات التربية اعتبارا من الخميس المقبل اخبار الطقس وثائق:ايقاف المستحقات المالية ل ٥٢٠رفحاويا لهذه الاسباب التربية النيابية تكشف عن توجه لاعادة منحة الطلبة وزير العمل يعلن منح مبلغ العيدية لمستفيدي الحماية الاجتماعية الاسبوع المقبل

مابعد الانتخابات في العراق ..والحرب المقبلة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 


قاسم خشان الركابي

الكثير من الاحداث تشير الى ذهاب منطقة الشرق الاوسط الى حرب جديدة مختلفة عن سابقاتها، بتخطيط امريكي وبأموال خليجية ورأس حربة تركية قد تستغل نتائج الانتخابات العراقية عام ٢٠١٨
واثارت فتنة جديدة من خلال حدث كبير قد يكون قتل شخصية سياسية لاثارة حزب معين لغرض اشعال فتنة حرب داخل الوسط السياسي لانها تسعى لابعاد بعض الفائزين بالانتخابات او تسابق الاحداث حول تصريحات بعض رؤساء القوائم التي فازت او تسلم قائمة معينة او دخول بعض الشخصيات السياسية المعروفة والتحريك من خلال تصريح باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، كل ذلك يوجه صوب الدول المشاكسة والعنوان تقويض نفوذها والهدف تحطيم ما تبقى من قوى الشرق الاوسط بغية السيطرة عليه اكثر وسحب ما تبقى من امواله بصفقات الاسلحة، او الابتزاز تحت تأثير التسخين الحربي.
الصحف العالمية ومنذ تولي ترامب السلطة ولحد الان تتحدث عن حرب في الشرق الاوسط، ويدعم ذلك طبيعة التعيينات التي قام بها ترامب حيث عين ثلاث جنرالات خدموا في الشرق الاوسط (وزير الدفاع، وزير الداخلية، مستشار الامن القومي، مع ستيف بانون عراب الحرب على الاسلام) في مناصب حساسة توحي بالتوجه نحو الحرب. قد تستخدم بعض التغييرات باثارة موضوع كركوك او اجراء بعض التكتيكات الاخرى تبديل سناريوهات متعددة
وفي تقرير سابق لصحيفة هآرتز الإسرائيلية ذهب مراسلها في امريكا برادلي برستون، إلى القول إن الرئيس الجديد يبحث عن خلق عدو جديد لشن ما أسماه “حربًا مقدسة”. ويؤكد ان ترامب يحتاج إلى حرب يوفق عبرها بين تناقضات شخصيته الشعبوية، وحملته الانتخابية المثيرة للجدل، التي تعهد فيها بإعادة بناء الجيش الأمريكي، وفي نفس الوقت خفض الإنفاق الحكومي. إنه يحتاج إلى حرب يحقق وعوده عبرها كي يحيي الصناعات الثقيلة، واستخراج “الفحم الجميل”. ويرى برستون أن ترامب يسعى خلف حرب من نوع خاص. حرب عالمية ضد عدو غير مسيحي، ولا يقبل بالتفاوض. حرب دموية رهيبة تثير ذعر العالم.
اما صحيفة واشنطن بوست فقد قالت بعد تنصيب ترامب إن حرب الرئيس الأميركي المقبلة ستكون ضد الإسلام حيث سيتبنى نهجا قوامه “الصراع الحضاري” وغايته عزل وإخضاع منطقة الشرق الأوسط وعقيدتها التي تدين بها. وفي مقال لأحد كبار محرريها، حذرت الصحيفة من أن ترمب يوشك أن يدخل الغرب في المرحلة الثالثة (بعد مرحلتي بوش واوباما) الأشد حلكة من مراحل سعيه المستمر منذ 15 عاما لإبطال مفعول خطر ما يسميه “التطرف الإسلامي”.
صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية قالت استنادا الى اقوال بعض المحللين السياسيين بانهم واثقين من أن الولايات المتحدة تستعد للحرب. وأعربوا عن قلقهم إزاء تصريحات الرئيس الامريكي الأخيرة بأن “إيران – الدولة الإرهابية رقم واحد”. ويقولون إن الحروب تبدأ عادة هكذا: في البداية تعلن واشنطن ان أحدا ما إرهابيا، وبعد ذلك تشن “حربها الصليبية” ضد هذا “الواحد”.
وفي تصريحه للصحيفة الروسية يقول المختص في الشؤون الإيرانية، بروفيسور كرسي الاستشراق في معهد العلاقات الدولية في موسكو سيرغي دروجيلوفسكي ان الادارة الامريكية ذاهبة إلى الحرب، ويؤكد “إلى الحرب فقط”.
وما يدعم كل هذا التشاؤم بنشوب حرب في الشرق الاوسط هو هيكلية مجلس الامن القومي الامريكي الذي وصفه التقرير الاسبوعي لمراكز الابحاث الامريكية بانه تطغى عليه الصبغة العسكرية 3 جنرالات، وبحسب التقرير فان الخبرة العسكرية للمجلس الاوسع في هياكل المجلس منذ عقود. كما ان اصحاب المناصب الحساسة هم ممن خدموا في الشرق الاوسط، وليس لهذا تفسير الا ان الولايات المتحدة تخطط لعمل عسكري في المنطقة.
لكن وسائل الاعلام الغربية لم توضح طبيعة تلك الحرب او ادواتها التي سوف تشن من خلالها امريكا الحرب، الا ان التطورات الاخيرة التي حدث في الشرق الاوسط تؤكد ما قالته وسائل الاعلام بحتمية الحرب، وادواتها ووقودها شرق اوسطي بالكامل من اجل تحقيق احلام ترامب ومجلسه العسكري.
البداية كانت من التصعيد التركي حينما الرئيس رجب طيب أردوغان هجوما مفاجئا ضد ايران واتهمها بالسعي “التوسع الفارسي” في سوريا والعراق، وما زاد من توتر الاوضاع وزير خارجيته جاويش أوغلو، في كلمة له خلال مؤتمر الأمن الأخير في ميونيخ، واتهامه ايران بزعزعة استقرار الشرق الاوسط، معتبرا أن طهران تسعى لنشر التشيع في سوريا والعراق

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

نعم لهيبة الدولة كلا لدولة الاحزاب
#نازل_اخذ_حقي
مصدر امني :تسجيل ٤٠اصابة في ساحة التحرير بينهم عناصر امن
الحرب قادمة
من المسؤول؟
ازالة تجاوزات البصرة بين الرفض والقبول
ميسان :اعتقال متهمين وفق جرائم الارهاب الدكة العشائرية واخرين بتهم جنائية
الزبيدي ينشق عن المجلس الاعلى الاسلامي والعامري يلتزم الصمت
الشيخ الصالح :الحماية تتوفر بحل ينهي الاستبداد لابصفقات الباترويت
القضاء يعالج ظاهرة التحرش ويشدد على تفعيل القوانين الرادعة
محافظ نينوى يوجه بحبس المقاولين المتاخرين في تسليم مشاريعهم
رفع الكتل الكونكريتية من قصر الزهور في بغداد
توزيع كهرباء الجنوب :٤٠ مشروعا انجز في ميسان لتطوير الشبكة الكهربائية خلال الاشهر الماضية
الاعلام الحسيني تاثيراته ونتائجه
اعلان
حقوق الانسان :عدد حالات ومحاولات الانتحار في العراق لغاية ايلول بلغ ٢٧٤ حالة
ثورة الحسين تضحية وفداء
اول تعليق من رئيس اتحاد الكرة بشان اجتماعه مع درجال في الدوحة
الحلبوسي يدعو شركة سيمنس لتشغيل العمالة العراقية من الفنيين والمهندسين
القيادة المركزية الامريكية تعلن تعيين قائد جديد لعملياتها في سوريا والعراق
خبر صادم: هذه كمية البلاستيك التي نبتلعها مع كل وجبة طعام!
مصدر: العبادي يقبل دعوة ماكرون لاجراء مباحثات بشأن استفتاء كردستان في باريس
امرأة تفقد حياتها بسبب “سيلفي القطار”
تحذير:اشياء يجب عليك حذفها من الحاسوب الشخصي
مؤسسة الشهداء: سيتم نقل رفات الهنود الـ39 الذين قتلوا على يد داعش الى بلادهم
وزيرة الصحة والبيئة توجه بالاسراع باستقدام الفرق الطبية اﻻجنبية المتخصصة بالجراحة العصبية والكسور والعيون
العبادي: المعارك تسير بوتيرة جيدة ولم اتسلم شكوى او تجاوز عن الحشد بمعركة الموصل
مجلس النواب يرفع جلسته الى الاسبوع المقبل
الكويت تدعو قطر الى قمة لمجلس التعاون الخليجي
المالكي: الدستور العراقي لا يجيز حكومة تصريف الاعمال
المرجع السيستاني يعلن موقفه من الانتخابات ويبين ثلاثة امور
الطيران العراقي يقصف أهدافا جديدة لداعش داخل الأراضي السورية ومقتل 45 داعشي
غارات تقتل 13 داعشياً بأيمن الموصل وتدمر معملي تلغيم في تلعفر
مرشحكم الاستاذ رحيم محسن حسين المياحي .حزب اليقين رقم القائمة 127 تسلسل 2
الصدر مهدداً أتباعه: من لا يدفع النصف من راتبه في حل مني
المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر تهنئ جمعية الهلال الاحمرالفلسطيني بمناسبة يوبيلها الذهبي
اسعارصرف الدينارالعراقي مقابل الدولار الامريكي ليوم الثلاثاء
اعادة ضخ المياه الى تكريت بعد اصلاح كسر في خط رئيسي للماء
الصحة توضح حقيقة عدم إمكانية تعيين الخريجين الجدد من الصيدلة وطب الأسنان
تركيا تسلم اقليم كردستان اكثر من 100لاجئ عراقي كانوا معتقلين لديها
حقل البحث
اختر اللغة