مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات نقابة الاطباء في ميسان تجدد مطالبتها بتوفير حماية الاطباء وتحذر من عدم ردع المعتدي بحادثة اليوم العمل تطلق عيدية عيد الاضحى المبارك وزارة التعليم تحدد١٩اب موعدا لاجراء الاختبار الخاص بالطلبة المتقدمين على قناة القبول المباشر ولمدة شهر نائب سابق يطالب بغلق الوقفين السني والشيعي وتحويل اموالهما لهذه المؤسسات حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة المحكمة الاتحادية تصدر حكما بخصوص مقاعد الايزيديين في انتخابات قادمة٠ محافظ بغداد يوجه بالبدء بعملية الفرز الالكتروني لاسماء المتقدمين لتعيينات التربية اعتبارا من الخميس المقبل اخبار الطقس وثائق:ايقاف المستحقات المالية ل ٥٢٠رفحاويا لهذه الاسباب التربية النيابية تكشف عن توجه لاعادة منحة الطلبة وزير العمل يعلن منح مبلغ العيدية لمستفيدي الحماية الاجتماعية الاسبوع المقبل التربية تعلن عن بدء عملية التدقيق لتصحيح دفاتر الامتحانات الوزارية للمرحلة الابتدائية بيان السادة العواودة امام منزل السيد عواد العوادي في محافظة بابل

مابعد الانتخابات في العراق ..والحرب المقبلة

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 


قاسم خشان الركابي

الكثير من الاحداث تشير الى ذهاب منطقة الشرق الاوسط الى حرب جديدة مختلفة عن سابقاتها، بتخطيط امريكي وبأموال خليجية ورأس حربة تركية قد تستغل نتائج الانتخابات العراقية عام ٢٠١٨
واثارت فتنة جديدة من خلال حدث كبير قد يكون قتل شخصية سياسية لاثارة حزب معين لغرض اشعال فتنة حرب داخل الوسط السياسي لانها تسعى لابعاد بعض الفائزين بالانتخابات او تسابق الاحداث حول تصريحات بعض رؤساء القوائم التي فازت او تسلم قائمة معينة او دخول بعض الشخصيات السياسية المعروفة والتحريك من خلال تصريح باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، كل ذلك يوجه صوب الدول المشاكسة والعنوان تقويض نفوذها والهدف تحطيم ما تبقى من قوى الشرق الاوسط بغية السيطرة عليه اكثر وسحب ما تبقى من امواله بصفقات الاسلحة، او الابتزاز تحت تأثير التسخين الحربي.
الصحف العالمية ومنذ تولي ترامب السلطة ولحد الان تتحدث عن حرب في الشرق الاوسط، ويدعم ذلك طبيعة التعيينات التي قام بها ترامب حيث عين ثلاث جنرالات خدموا في الشرق الاوسط (وزير الدفاع، وزير الداخلية، مستشار الامن القومي، مع ستيف بانون عراب الحرب على الاسلام) في مناصب حساسة توحي بالتوجه نحو الحرب. قد تستخدم بعض التغييرات باثارة موضوع كركوك او اجراء بعض التكتيكات الاخرى تبديل سناريوهات متعددة
وفي تقرير سابق لصحيفة هآرتز الإسرائيلية ذهب مراسلها في امريكا برادلي برستون، إلى القول إن الرئيس الجديد يبحث عن خلق عدو جديد لشن ما أسماه “حربًا مقدسة”. ويؤكد ان ترامب يحتاج إلى حرب يوفق عبرها بين تناقضات شخصيته الشعبوية، وحملته الانتخابية المثيرة للجدل، التي تعهد فيها بإعادة بناء الجيش الأمريكي، وفي نفس الوقت خفض الإنفاق الحكومي. إنه يحتاج إلى حرب يحقق وعوده عبرها كي يحيي الصناعات الثقيلة، واستخراج “الفحم الجميل”. ويرى برستون أن ترامب يسعى خلف حرب من نوع خاص. حرب عالمية ضد عدو غير مسيحي، ولا يقبل بالتفاوض. حرب دموية رهيبة تثير ذعر العالم.
اما صحيفة واشنطن بوست فقد قالت بعد تنصيب ترامب إن حرب الرئيس الأميركي المقبلة ستكون ضد الإسلام حيث سيتبنى نهجا قوامه “الصراع الحضاري” وغايته عزل وإخضاع منطقة الشرق الأوسط وعقيدتها التي تدين بها. وفي مقال لأحد كبار محرريها، حذرت الصحيفة من أن ترمب يوشك أن يدخل الغرب في المرحلة الثالثة (بعد مرحلتي بوش واوباما) الأشد حلكة من مراحل سعيه المستمر منذ 15 عاما لإبطال مفعول خطر ما يسميه “التطرف الإسلامي”.
صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية قالت استنادا الى اقوال بعض المحللين السياسيين بانهم واثقين من أن الولايات المتحدة تستعد للحرب. وأعربوا عن قلقهم إزاء تصريحات الرئيس الامريكي الأخيرة بأن “إيران – الدولة الإرهابية رقم واحد”. ويقولون إن الحروب تبدأ عادة هكذا: في البداية تعلن واشنطن ان أحدا ما إرهابيا، وبعد ذلك تشن “حربها الصليبية” ضد هذا “الواحد”.
وفي تصريحه للصحيفة الروسية يقول المختص في الشؤون الإيرانية، بروفيسور كرسي الاستشراق في معهد العلاقات الدولية في موسكو سيرغي دروجيلوفسكي ان الادارة الامريكية ذاهبة إلى الحرب، ويؤكد “إلى الحرب فقط”.
وما يدعم كل هذا التشاؤم بنشوب حرب في الشرق الاوسط هو هيكلية مجلس الامن القومي الامريكي الذي وصفه التقرير الاسبوعي لمراكز الابحاث الامريكية بانه تطغى عليه الصبغة العسكرية 3 جنرالات، وبحسب التقرير فان الخبرة العسكرية للمجلس الاوسع في هياكل المجلس منذ عقود. كما ان اصحاب المناصب الحساسة هم ممن خدموا في الشرق الاوسط، وليس لهذا تفسير الا ان الولايات المتحدة تخطط لعمل عسكري في المنطقة.
لكن وسائل الاعلام الغربية لم توضح طبيعة تلك الحرب او ادواتها التي سوف تشن من خلالها امريكا الحرب، الا ان التطورات الاخيرة التي حدث في الشرق الاوسط تؤكد ما قالته وسائل الاعلام بحتمية الحرب، وادواتها ووقودها شرق اوسطي بالكامل من اجل تحقيق احلام ترامب ومجلسه العسكري.
البداية كانت من التصعيد التركي حينما الرئيس رجب طيب أردوغان هجوما مفاجئا ضد ايران واتهمها بالسعي “التوسع الفارسي” في سوريا والعراق، وما زاد من توتر الاوضاع وزير خارجيته جاويش أوغلو، في كلمة له خلال مؤتمر الأمن الأخير في ميونيخ، واتهامه ايران بزعزعة استقرار الشرق الاوسط، معتبرا أن طهران تسعى لنشر التشيع في سوريا والعراق

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

الصحف الورقية تحتضر والاعلام الالكتروني يتصدر
مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء
طرق منزلية سهلة لتنظيف وتلميع الذهب للنساء فقط
قل كردستان ولاتقل شمال العراق
فضيحة جديدة في رسائلك الصوتية بالفيسبوك على الملا
راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات
مصرع شخصين بتحطم طائرة ايرانية
تعرف على فوائد الانناس للصحة والجمال
حزب كردي:على الاقليم الالتزام بمقررات الاجتماع الذي سيعقد في بغداد
مديرية اعلام الحشد تصدر بيانا بشان التصريحات ضد الجيش العراقي
يارلله يطالب الناصري بالاعتذار عن تصريحه بشان الجيش ويلوح بمقاضاته
ايفانكا تهنئ المسلمين فتتلقى ردا مفاجئا
قرار جديد لادارة ترامب حول منح الجنسية والبطاقة الخضراء
رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي يتفقد موقع انفجار كدس العتاد في معسكر الصقر
رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس تيار الحكمة الوطني سماحة السيد عمار الحكيم
صحافتنا الرياضية ارفع من الاساءة واكبر من المسئ
تدريسي في كلية طب المستنصرية يجري عملية لحالة نادرة جدا (خصية هاجرة عابرة )لطفل
كلية طب المستنصرية تشارك في الدورة التطويرية لمدراء شعب الاعلام في الكليات والمراكز البحثية في الجامعة المستنصرية
تدريسي في كلية طب المستنصرية يحصل على براءة اختراع عن استعمال مستخلص بذور الكرافيولا لعلاج تقرح المعدة
تدريسي في كلية طب المستنصرية يستخرج فرشاة اسنان ناظوريا من معدة مريضة ابتعلت بالخطا
رئيس اركان الجيش وجنرال امريكي يبحثان تعزيز التعاون بين العراق والتحالف الدولي
طيران الجيش يقتل 90 ارهابياً في محاور نينوى والشرقاط
المركزي ينشر جدولا بأسعار السبائك الذهبية للأسبوع الحالي ويرفع أسعارها
إعادة سيطرة الـ7 كيلو الى منطقة الـ18كيلو غرب الرمادي
بيل ينتقد تقنية الفيديو في التحكيم بعد لقاء الجزيرة
العبادي : لن نستخدم جيشنا ضد شعبنا او نخوض حربا ضد مواطنينا الكرد
الحلفي يؤكد لا تغيير في تسعيرة الكهرباء عند تطبيق مشروع نصب العدادات الذكية
مجلس كركوك يصوت بالاغلبية على رفع علم الاقليم في المحافظة
وفاة المطرب العراقي جلال خورشيد أثر نوبة قلبية في السليمانية
العراق يؤكد على عمق العلاقة مع ايران ويرفض التفسيرات الخاطئة
اعتقال “أيمن سبايكر” وشقيق له يرتدي حزاما ناسفا في جزيرة الكرمة
(((رب ضارة نافعة)))
كلية الطب / جامعة ذي قار خطوة نحو الاعتمادية الدولية
“داعش” يتبنى هجوما على مسجد في كابول
النجف تمنع دخول الدواجن من ثلاث محافظات موبوءة بأنفلونزا الطيور
الجبوري يطالب العبادي بحضور جلسة البرلمان غداً لبحث الفساد في الموازنة
دواعش الاعلام
طقس غائم جزئياً في اليومين المقبلين والحرارة 33 مْ
مقاضاة مواطنة أمريكية أرسلت طرودا متفجرة لأوباما وشخصيات كبيرة
تعيين شهد مدرباً للأولمبي
حقل البحث
اختر اللغة