مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات نقابة الاطباء في ميسان تجدد مطالبتها بتوفير حماية الاطباء وتحذر من عدم ردع المعتدي بحادثة اليوم العمل تطلق عيدية عيد الاضحى المبارك وزارة التعليم تحدد١٩اب موعدا لاجراء الاختبار الخاص بالطلبة المتقدمين على قناة القبول المباشر ولمدة شهر نائب سابق يطالب بغلق الوقفين السني والشيعي وتحويل اموالهما لهذه المؤسسات حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة المحكمة الاتحادية تصدر حكما بخصوص مقاعد الايزيديين في انتخابات قادمة٠ محافظ بغداد يوجه بالبدء بعملية الفرز الالكتروني لاسماء المتقدمين لتعيينات التربية اعتبارا من الخميس المقبل اخبار الطقس وثائق:ايقاف المستحقات المالية ل ٥٢٠رفحاويا لهذه الاسباب التربية النيابية تكشف عن توجه لاعادة منحة الطلبة وزير العمل يعلن منح مبلغ العيدية لمستفيدي الحماية الاجتماعية الاسبوع المقبل التربية تعلن عن بدء عملية التدقيق لتصحيح دفاتر الامتحانات الوزارية للمرحلة الابتدائية بيان السادة العواودة امام منزل السيد عواد العوادي في محافظة بابل

ابرز ماجاء في الجلسة الحوارية لرئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي مع وسائل اعلام عراقية واجنبية في ٨اب٢٠١٩

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 


المستخدمين المعجبین بهذا ::

  • avatar

• اهنئ الشعب العراقي والامة الاسلامية بحلول عيد الاضحى المبارك، كما وابارك لحجاج بيت الله الحرام وهم يؤدون مناسك الحج في مكة المكرمة .
• بدأنا بتنفيذ الامر الديواني الخاص بالحشد الشعبي، والجزء الاعظم من الحشد الشعبي يراها خطوة ايجابية وانها تُنصف التضحيات التي قدمها الحشد الشعبي وتؤطره في اطار القوات المسلحة ، ولا توجد اي ضغوطات بخصوص هذا الامر .
• لدينا سياسة ثابتة وواضحة تطبق بشكل ثابت، وهناك خطوات مدروسة نقوم بها، والامر الديواني الخاص بالحشد الشعبي يعالج ملفا معقدا يحتاج الى تدرّج ووقت .
• الامن الوطني قام بمداهمة صالات القمار، والجهات القادرة على القيام بمثل هذه المهمات تسانده في ذلك، وبعض من قوات الحشد الشعبي ساعدته في هذه المهمة بالتعاون مع العمليات المشتركة.
• لدينا تقييمات مهمة بخصوص العمليات ضد الارهاب ولدينا عمليات مستمرة لملاحقته.
• هنالك حوالي 70 الفاً من عوائل الدواعش او النازحين من بينهم 30 الف عراقي من النساء والاطفال والرجال موجودون في مخيم الهول بسوريا، ومن واجبنا اعادتهم بعد التدقيق الامني، والعمل ليس سهلا لان اغلب هؤلاء ليس لديهم وثائق ثبوتية، ونحن نقوم بهذا بشكل حذر كي لاننقل عدوى داعش الى بلدنا .
• الاجواء جيدة للعمل في العراق، ونحن نشهد المزيد من الشركات الاجنبية التي تعمل في العراق وتتنقل بكل حرية ،ونوقّع الكثير من الاتفاقات والعقود مع المصالح الاجنبية ، وخصوصا الفرنسية ،وهذا دليل على عودة الامن بشكل اكيد .
• اعداد النازحين داخل العراق انخفضت بشكل كبير جدا وستنخفض بشكل اكبر خلال الفترة المقبلة لاننا نقوم بحملات إعمار واصلاح في المناطق التي نزحوا منها.
• نريد ان يعيش جميع العراقيين بشكل جيد ، والدفاع عن حقوق شعبنا جميعا هو الاساس سابقا وحاليا، ولايوجد خلل من ناحية الإنصاف والعدالة في موضوع رواتب اقليم كردستان، ونحن نطبق بدقة قانون الموازنة الذي يقول اذا لم يسدد الاقليم 250 الف برميل نفط فيجب ان يقتطع منه هذه الحصة، ونحن لانقطع رواتب وارزاق العراقيين.
• اشكالية تصدير اقليم كردستان لأكثر من 250 الف برميل نفط يجب ان تحل، والموازنة لم تتطرق لمثل هكذا حالة، ونحتاج الى بحث وحوار مع الاقليم.
• الحديث عن الفساد فيه الكثير من النقل عن مصادر غير موثوقة وتقديمها للناس على انها موثوقة ومن ثم يظهر انها غير موثوقة تماما، ونحن لانضرب عشوائيا بل وفق الدلائل والوثائق الصحيحة، ومجلس مكافحة الفساد يقوم بالتحقيق لكنه لايقوم بالتشهير وهو يحاول حفظ هيبة الناس وهيبة القانون .
• من يشيع ويعمّم ان الكل فاسدون هم الفاسدون كي تضيع الحقيقة، وعلينا ان نفرز الفاسدين، ومن يقدم اتهامات عليه تقديم وثائق كي نفرز حالات الفساد من الاتهامات الباطلة .
• مجلس مكافحة الفساد كان موجودا قبل مجيء الحكومة الحالية، ومافعلناه هو تفعيل هذا المجلس .
• اوقفنا عملية تهريب وغش واسعة تخص بيع النفط الاسود.
• اذا كنا نريد ان نتشارك في المسؤوليات يجب ان لانحمّل شخصاً او جهة واحدة هذا الامر وحده ، فالمسؤولية عامة ومشتركة.
• على الجميع وخصوصا الإعلام ان يساند عملية الاستثمار في البلد .
• الإعلام ركز على حرائق حقول محاصيل الحبوب ولم يركز على ما تم تسويقه من كميات كبيرة من هذه المحاصيل ،ونسبة ما احترق منها هي نسبة بسيطة جدا قياسا بالكميات الكبيرة التي تم تسويقها للدولة واستلم المزارعون مبالغها بشكل مباشر .
• هناك قصص نجاح في البلد لم يركز عليها الإعلام لان بعض وسائله لاتريد قصصا هادئة بل تريد قصصا مثيرة ،ويجب ان يعطي الإعلام وقتا لقصص النجاح والانجازات في البلد.
• لم نعطِ وعداً لاية دولة بأن نخفض أحكام الاعدام بحق المدانين الاجانب لانها أحكام قانونية وقضائية ، ونحن نبحث مع الدول هذا الامر ولم يُجز القضاء اعفاء اي احد من هذه الأحكام ،وملتزمون بتنفيذ القوانين العراقية، ولاتوجد اجراءات لتغييرها الآن .
• اوضاع سوريا تؤثر على العراق كثيرا، واي وضع في المنطقة يؤثر علينا ايضا .
• نريد تقوية إعلام الدولة، وهذا واجبنا وهو ليس امرا يعطى وانما يحتاج الى وسائل واجواء ،ويجب ان يكون إعلاما حرا كي يكون إعلاما مقتدرا و مؤثرا.
• في بداية عملنا لم نذهب الى الإعلام الحكومي لنقدم برامجنا ومناهجنا بل اتجهنا الى تعددية الإعلام مع وجود اطراف متعددة منها من يختلف حتى مع الحكومة ،كي نكون اكثر شفافية مع شعبنا، ولايوجد إعلام مستقل او بريء تماما .
• لم نطرح داخل مجلس الوزراء موضوع التغيير الوزاري ، والفضائيات هي من وضعت افتراضات وسيناريو لهذا الموضوع، وان كان هنالك تغيير فسنجريه ولن نتردد في تنفيذه.
• قدّمنا اسماء لمنصب وزير التربية لكنها رفضت داخل مجلس النواب ، وادعو اللجنة البرلمانية إنْ كان لديها اسماء مرشحين من الموصل فليتقدموا بثلاثة اسماء وسنختار واحدا منها ولكن عليهم ان يضمنوا التصويت داخل مجلس النواب .
• الحكومة قدمت منهاجا عن انجازاتها خلال الستة اشهر الاولى وهو منهاج تفصيلي والتشكيك به يفصل فيه العقل والمنطق، وهو منهاج حدد نسب الانجاز في جميع مؤسسات الدولة.
• الكل كان يتحدث عن خراب الزراعة في العراق لكن الزراعة اليوم بدأت تنهض ونجحنا في ذلك وهو انجاز كبير .
• رفع الحواجز الكونكريتية عن الشوارع والمدن فيه بُعد امني واقتصادي ونفسي ، واستثمرنا الكتل الكونكريتية لعمل (سايلوات) لمحصول الحنطة.
• وفرنا احتياطيا كبيرا من المولدات الكهربائية وقمنا بتشغيل محطات كهربائية بعد صيانتها واصلاحها فتحقق انجاز وتقدم في موضوع الكهرباء .
• اي ملف يكون معقدا عندما يكون سياسيا ويكون سهلا عندما يكون تقنيا، ونعمل على تخفيف حدة الحوار السياسي كي نصل الى مشتركات.
• لا يوجد اعتراض من اي طرف على عودة جميع النازحين الى مناطقهم ولكن سياسيا هناك من يعترض، والكثير من النازحين قد عادوا الى مناطقهم.
• الحكومة الحالية ورثت الكثير من الأحمال التي لايمكن انجازها حتى

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

الايدز يرتفع للضعف في محافظة عراقية
تمديد مهمة الجيش الالماني يتصدر لقاء وزيرة الدفاع الالمانية بعبد المهدي
الحلبوسي قاطعه والمطلك اعترض ..كروب واتساب وراء اجتماع ساخن للسنة في منزل النجيفي
الكشف عن كوكب بحجم الارض خارج المجموعة الشمسية
الصين تفتتح اعلى حوض مائي في العالم
رحم الله امة محمد ستبقى لقيام الساعة تردد ماقاله ابن الخطاب
احالة على التقاعد او اقالة من المنصب او الحكم غيابيا
الصحف الورقية تحتضر والاعلام الالكتروني يتصدر
مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء
طرق منزلية سهلة لتنظيف وتلميع الذهب للنساء فقط
قل كردستان ولاتقل شمال العراق
فضيحة جديدة في رسائلك الصوتية بالفيسبوك على الملا
راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات
مصرع شخصين بتحطم طائرة ايرانية
تعرف على فوائد الانناس للصحة والجمال
حزب كردي:على الاقليم الالتزام بمقررات الاجتماع الذي سيعقد في بغداد
مديرية اعلام الحشد تصدر بيانا بشان التصريحات ضد الجيش العراقي
يارلله يطالب الناصري بالاعتذار عن تصريحه بشان الجيش ويلوح بمقاضاته
ايفانكا تهنئ المسلمين فتتلقى ردا مفاجئا
قرار جديد لادارة ترامب حول منح الجنسية والبطاقة الخضراء
الدفاع والتحالف الدولي يبحثان عمليات تحرير الموصل وتأمين الاسلحة للقوات الامنية
بيونغ يانغ تتهم واشنطن بدفع شبه الجزيرة الكورية إلى شفا حرب نووية
فيفا يعزي اتحاد الكرة بوفاة اللاعب الدولي السابق علي كاظم
اعتقال مطلوبين احدهما بتهمة “الارهاب” وتفكيك عبوتين ناسفتين في ديالى
الربيعي يلتقي فريق التطوير الرقمي في البنك الدولي في العاصمة الامريكية واشنطن
ترامب يصف زعيم كوريا الشمالية بـ”الجرو المريض”
جذور المعرفة العقل ..بالعقل نحيا وبالمعرفة نتطور
إحالة وكـيل وزارة الكهرباء لشؤون المشاريع الى التقاعد
الرافدين يهدد بمقاضاة المتلكئين من تسديد أقساط القروض والسلف
التحالف الدولي يشن 18 غارة في العراق وسوريا
الرصد الزلزالي يكشف عن حدوث 100 هزة ارتدادية بعد هزة الامس
من هو “سيف الله” المشتبه فيه باعتداء نيويورك؟
اللويزي :حزب البارزاني المستفيد الاوحد من سحب الحشد الشعبي
السلطات البريطانية تعلن إحباط مخطط لاغتيال رئيسة الوزراء تيريزا ماي
الموارد المائية تؤهل بحيرات المدينة الاثرية في بابل
سمكة حوت تقول “مرحبا” و”وداعا”!
السماح لمواطني أيسر الموصل بالتنقل الى بغداد والمحافظات
الاستخبارات العسكرية تضبط متفجرات عدة بمختلف الانواع في بغداد
انتهاء حصيلة الهجوم والتفجير الانتحاري في النهروان عند 45 قتيلاً وجريحاً
صهر ترامب يمثل للتحقيق في علاقته مع الروس
حقل البحث
اختر اللغة