اتحاد الصحفيين العراقيين ينظم وقفة احتجاجية تضامنية وسط العاصمة بغداد التربية تعلن انطلاق الاجتماع الثاني لبرنامج تعزيز فرص التعليم للشباب المتاثرين بالازمات في العراق ساحة التحرير تصدح بحناجر الابطال من جرحى وزارة الدفاع والساعدي يعلن عن استجابة سريعة مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات نقابة الاطباء في ميسان تجدد مطالبتها بتوفير حماية الاطباء وتحذر من عدم ردع المعتدي بحادثة اليوم العمل تطلق عيدية عيد الاضحى المبارك وزارة التعليم تحدد١٩اب موعدا لاجراء الاختبار الخاص بالطلبة المتقدمين على قناة القبول المباشر ولمدة شهر نائب سابق يطالب بغلق الوقفين السني والشيعي وتحويل اموالهما لهذه المؤسسات حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة المحكمة الاتحادية تصدر حكما بخصوص مقاعد الايزيديين في انتخابات قادمة٠ محافظ بغداد يوجه بالبدء بعملية الفرز الالكتروني لاسماء المتقدمين لتعيينات التربية اعتبارا من الخميس المقبل اخبار الطقس وثائق:ايقاف المستحقات المالية ل ٥٢٠رفحاويا لهذه الاسباب التربية النيابية تكشف عن توجه لاعادة منحة الطلبة

جديد فضائح فيسبوك انكشاف ٤٢٠مليون رقم هاتف

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

أكد عملاق التواصل الاجتماعي شركة فيسبوك، أن مئات الملايين من أرقام هواتف مستخدميها تم كشفها في قاعدة بيانات مفتوحة على الإنترنت، في أحدث مثال على “الهفوات” في فيسبوك والتي عادت لتطارد مستخدميها.
فقد كشف موقع إلكتروني متخصص أنه تم تخزين حوالي 419 مليون معرّف أو سجل على فيسبوك وأرقام هواتف في خادم عبر الإنترنت لم يكن محميا بكلمة مرور.
وتضمنت قاعدة البيانات التي وجدت على جهاز خادم مكشوف في شبكة مستضيفة، حوالي 133 مليون سجل للمستخدمين في الولايات المتحدة، و18 مليون سجل للمستخدمين في بريطانيا و50 مليون سجل للمستخدمين في فيتنام، وفقا لموقع “تيك كرانتش” الإلكتروني.
احتوى كل سجل على معرف فيسبوك فريد للمستخدم ورقم الهاتف المدرج في الحساب، وعادة ما يكون المعرف الخاص بالمستخدم في فيسبوك رقما طويلا وفريدا وعاما مرتبط بحسابه، ويمكن استخدامه بسهولة لتمييز اسم المستخدم الخاص بالحساب.
وكان الباحث الأمني وعضو مجموعة “جي دي آي”، سانيام جاين عثر على قاعدة البيانات واتصل بموقع تيك كرانتش بعد أن عجز عن العثور على المالك الأصلي لقاعدة بيانات المستخدمين.
وقال جاين إنه وجد ملفات شخصية مع أرقام هواتف مرتبطة بالعديد من المشاهير.
وصرح المتحدث باسم فيسبوك جاي نانكارو، لتيك كرانتش، إن البيانات قد ألغيت قبل أن تقطع فيسبوك مسار الوصول إلى أرقام هواتف المستخدمين.
وبعد اتصال من تيك كرانتش مع الشبكة المستضيفة لهذه البيانات، تم قطع الاتصال مع قاعدة البيانات.
وأكدت شبكة فيسبوك التقرير، وقالت إنها تحقق في الوقت الذي تم فيه تجميع قاعدة البيانات ولمن، بحسب ما نقلت صحيفة الغارديان البريطانية.
وزعمت متحدثة باسم الشركة أن العدد الفعلي للمستخدمين الذين تم عرض معلوماتهم كان حوالي 210 مليون، لأن سجلات 419 مليون تحتوي على نسخ مكررة.
ومن المحتمل أن يتم تجميع السجلات باستخدام أداة قامت فيسبوك بتعطيلها في أبريل 2018 في أعقاب فضيحة “كامبريدج أناليتيكا” الشهيرة.
كذلك أكدت فيسبوك أن البيانات التي تم كشفها “قديمة” وكانت ستلغى قبل تغيير السياسة في نيسان 2018.
وقالت متحدثة باسم الشركة في بيان “مجموعة البيانات هذه قديمة، ويبدو أنها حصلت على معلومات قبل أن نجري تغييرات في العام الماضي لإزالة قدرة الناس على العثور على آخرين باستخدام أرقام هواتفهم.. تم حذف مجموعة البيانات ولم نر أي دليل على تعرض حسابات فيسبوك للخطر”.
ولم ترد المتحدثة على أسئلة حول ما إذا كان فيسبوك ستبلغ المستخدمين الذين انكشفت معلوماتهم أو تقدم أي تعويض للمتضررين، لكنها قالت إن الشركة “لا تزال تحقق في المسألة”.
على الرغم من أن وصف فيسبوك للبيانات على أنها “قديمة”، فإن أرقام الهواتف تعد مفتاحا متزايد الأهمية لهويات الأشخاص، ونقاط الضعف المحتملة.
ومع أنها ليست حساسة مثل رقم الضمان الاجتماعي، فهي تعد “معرفات” مهمة يمكن استخدامها للحصول بسهولة على كميات كبيرة من المعلومات الشخصية عن الفرد وعائلته من وسطاء البيانات عبر الإنترنت، كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.
ويمكن للمتسللين والقراصنة المهرة، في كثير من الأحيان، الاستفادة من رقم الهاتف المحمول والمعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال وسطاء البيانات أو مواقع التواصل الاجتماعي، مثل عنوان المنزل والعناوين السابقة وأفراد الأسرة وغيرها، لإقناع شركات الهاتف المحمول لنقل رقم هاتف الهدف إلى هاتف مختلف.


المستخدمين المعجبین بهذا ::

  • avatar
1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

اتحاد الصحفيين العراقيين ينظم وقفة احتجاجية تضامنية وسط العاصمة بغداد
قصة موهبة من سد الموصل
المظاهرات واستيعاب مطالب الجماهير
الوفاء للشهداء.. الانتماء للوطن
نعم لهيبة الدولة كلا لدولة الاحزاب
#نازل_اخذ_حقي
مصدر امني :تسجيل ٤٠اصابة في ساحة التحرير بينهم عناصر امن
الحرب قادمة
من المسؤول؟
ازالة تجاوزات البصرة بين الرفض والقبول
ميسان :اعتقال متهمين وفق جرائم الارهاب الدكة العشائرية واخرين بتهم جنائية
الزبيدي ينشق عن المجلس الاعلى الاسلامي والعامري يلتزم الصمت
الشيخ الصالح :الحماية تتوفر بحل ينهي الاستبداد لابصفقات الباترويت
القضاء يعالج ظاهرة التحرش ويشدد على تفعيل القوانين الرادعة
محافظ نينوى يوجه بحبس المقاولين المتاخرين في تسليم مشاريعهم
رفع الكتل الكونكريتية من قصر الزهور في بغداد
توزيع كهرباء الجنوب :٤٠ مشروعا انجز في ميسان لتطوير الشبكة الكهربائية خلال الاشهر الماضية
الاعلام الحسيني تاثيراته ونتائجه
اعلان
حقوق الانسان :عدد حالات ومحاولات الانتحار في العراق لغاية ايلول بلغ ٢٧٤ حالة
دراسة تُطيح بالنباتيين
محافظ الانبار يبحث الملف الامني مع قائد عمليات الانبار
انتهاء عملية تنافس الشركات لجولة التراخيص باحالة عقود ست رقع استكشافية
بالجدول.. مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا
المحياوي يتقدم بمقترح يضعه على طاولة مجلس النواب من اجل النهوض بواقع اقتصاد العراق وحركة العجلة الاقتصادية والتشجيع على الاستثمار
الداخلية تفتح تحقيقاً عال المستوى بخرق منفذ الوليد الحدودي
ملعب كربلاء الدولي يحتضن مباراة كربلاء والشرطة بتدخل وزاري
واشنطن توجه رسالة امنية الى مواطنيها في العراق وتدعوهم لليقظة
هل يكون آيفون 8 مزوداً بكاميرا 3D؟
حكومة كردستان تعد إغلاق مطارات الاقليم عقوبة جماعية على الاكراد
بعد ابتزازه ٤٣امرأة خلية الصقور تطيح بهاكر في ذي قار
طغيان شعب..
الأمم المتحدة: نحو 100 ألف نازح من نينوى بعد شهرين من انطلاق تحريرها
ايقاف العمل بدائرة احوال بلد اعتبارا من الاحد المقبل
منظمة من حقي اﻻنسانية تطلق دورتها بالتعاون مع المعهد السويدي
اتحاد المهندسين العرب وبالتعاون مع نقابة المهندسين العراقية تقيم الموتمر العلمي السادس عشر المتخصص والثاني للبناء والانشاءات
مدير عام أوقاف المحافظات في الوقف الشيعي يلتقي محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي
قيادي في الحكمة: تمسكنا بإشراف القضاة لإنحراف أداء لجنة الخبراء
ليتواني يحتال على شركتي تكنولوجيا أمريكيتين ويحصل منهما على 100 مليون دولار
طائرات حربية تركية تهاجم مناطق حدودية في السليمانية
حقل البحث
اختر اللغة