كلية الطب جامعة النهرين تقيم ورشة علمية للتوعية بفايروس كورونا الفريق الركن محمد حميد البياتي يعلن عن اعادة فتح جسر السنك رابطة جرحى ابطال الجيش العراقي تلتقي بالسيد الصافي والاخير يثمن بطولاتهم ويحث على توثيق بطولاتهم وفاة عميد السادة الزويني السيد كامل جاسم حميدي في البصرة نقابة المحامين العراقيين توجه طلبا حول تكليف رئيس الوزراء ..وتهدد بالاضراب مدراء فاسدون دفعوا فثبتتهم حكومة عبد المهدي ومدراء نزهاء اكفاء لم يدفعوا فارسلوا الى بيوتهم متظاهر يطالب الاعلام الدولي لمناصرة احرار العراق خيمة احرار العراق تنظم تجمعا في ساحة التحرير والحسني يوجه رسالة الى ثوار تشرين بيان اتحاد الصحفيين العراقيين ينظم وقفة احتجاجية تضامنية وسط العاصمة بغداد التربية تعلن انطلاق الاجتماع الثاني لبرنامج تعزيز فرص التعليم للشباب المتاثرين بالازمات في العراق ساحة التحرير تصدح بحناجر الابطال من جرحى وزارة الدفاع والساعدي يعلن عن استجابة سريعة مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات نقابة الاطباء في ميسان تجدد مطالبتها بتوفير حماية الاطباء وتحذر من عدم ردع المعتدي بحادثة اليوم

برلمانية أوروبية خلال مؤتمر دولي: الاستثمار في إفريقيا يكافح الإرهاب

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

دعت عضوة البرلمان الأوروبي، البرلمانية الفرنسية إليزابيث غيغو، اليوم الإثنين، دول القارة العجوز إلى زيادة استثماراتها في القارة الإفريقية لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية التي تنطلق منها

وبينما أكدت “غيغو”، خلال مشاركتها في “مؤتمر السياسات العالمية التاسع” المعنقد بالعاصمة القطرية الدوحة على أهمية قيام أوروبا بإجراء “حوار مكثف ومعمق مع روسيا”؛ لأنها جارة وفرضت وجودها على الأرض، اعتبرت أن التصويت البريطاني في 23 يونيو/حزيران الماضي لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي وانتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري “أحدثا زلزالا في أوروبا”.

وبحث “مؤتمر السياسات العالمية التاسع”، في يومه الثاني، الإثنين، مستقبل الاتحاد الأوروبي بعد تصويت الخروج البريطاني، وأزمة اللاجئين والهجرة غير الشرعية، وضعف أوروبا على الصعيد الأمني، وعدم وجود سياسة متماسكة لدى الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة غير الشرعية واللاجئين.

وفي كلمة لها أمام المؤتمر، اليوم، دعت غيغو دول الاتحاد الأوروبي إلى “الاستثمار في إفريقيا ودول جنوب الصحراء من أجل المساهمة في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية”.

وفي هذا الصدد، أشادت بدور قطر في مجال الاستثمار بإفريقيا، وخلق فرص عمل للشباب العاطلين هناك.

وعن أبرز التطورات السياسية التي طرأت مؤخرا، والتي تتعلق بالساحة الأوروبية، قالت غيغو إن “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وانتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة أحدثا زلزالا في الاتحاد الأوروبي”.

وبخصوص بريطانيا والاتحاد الأوروبي، رأت البرلمانية الأوروبية أن هناك فرصة لتعزيز العلاقات بين الطرفين “شريطة أن يتحلى الزعماء بالإرادة والشجاعة”.

وتطرقت إلى العلاقات الأوروبية مع روسيا، داعية الاتحاد الأوروبي إلى “إجراء حوار مكثف ومعمق” مع موسكو؛ لأنها “جارة” و”فرضت وجودها على الأرض، وتعرف ميزان القوى على الأرض، وتتعامل معه بشكل جيد”.

أيضاً، دعت غيغو الاتحاد الأوروبي إلى “ضرورة العمل على الاستقلال الاستراتيجي في قطاع تكنولوجيا المستقبل، والاستثمار في شقيه المدني والعسكري، وكذلك العمل على الاستقلال الاقتصادي للمنظومة الدفاعية للاتحاد”.

من جانبه، طالب ريتشارد تشارنيسكي، نائب رئيس البرلمان الأوروبي، الاتحاد الأوروبي بـ”بناء سياسة موحدة” ليس فقط تجاه اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين وإنما، أيضا، تجاه الاقتصاد والتقشف والعلاقات من دول الجوار، وخاصة روسيا.

وأكد، أمام المؤتمر ذاته، على ضرورة أن يتقدم الاتحاد الأوروبي في مجال السياسة الخارجية، وأن يبذل المزيد من الجهود لتوحيد هذه السياسة، وقبول الواقع الذي تعيشه دول الاتحاد، مع ضرورة التصدي لجميع التحديات الأمنية، وتخطي الأزمات التي تواجه بلدانه.

وعن انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، قال تشارنيسكي: “هناك عدم يقين في سياسة واشنطن من قبل الأوروبيين خاصة بعد انتخاب ترامب رئيسا للإدارة الأمريكية”.

لكنه أكد أن “أمريكا لا يمكن الاستغناء عنها في مفهوم الغرب، وفي ظل حالة التردي التي يعيشها الاتحاد الأوروبي منذ اتفاقية روما (لعام 1957 والتي كانت نواة لتأسيس الاتحاد الأوروبي لاحقاً)؛ فالأزمات التي تضربه هي الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية سواء الأزمات الاجتماعية أو الثقافية أو بروز الأنانية وإعلاء الهوية الوطنية في كل دوله”.

وانطلق “مؤتمر السياسات العالمية التاسع” في الدوحة، أمس الأحد، ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه “المؤسسة الفرنسية للعلاقات الدولية” في الدوحة؛ بالتعاون مع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية القطرية،، أكثر من 250 شخصية من صانعي القرارات من نحو 40 بلداً لمناقشة الرهانات الدولية الكبرى. ومن بين المشاركين في المؤتمر رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو، ووزير الاقتصاد التركي السابق علي باباجان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الفرنسي جون مارك آيرولت.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

رئيس وزراء بامل جديد
اعلان
الجبوري يطالب باغلاق الحدود مع ايران واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع وصول فيروس كورونا الى العراق
القبض على عصابة تمارس اعمال اجرامية مختلفة في ميسان
كهرباء ميسان “انجاز تاهيل انارة شارعي المصلحة والمرور التجاري في العمارة”
كلية الطب جامعة النهرين تقيم ورشة علمية للتوعية بفايروس كورونا
مستشار الرئيس
نقل الطاقة في الجنوب تدشن منظومة الطاقة الشمسية في مشروع هو الاول من نوعه في محافظة البصرة
الفريق الركن محمد حميد البياتي يعلن عن اعادة فتح جسر السنك
ميسان”اعتقال متهمين بجرائم الارهاب والقتل العمد وضبط اسلحة ومواد مخدرة
الاحزاب تتخلى عن مسؤوليتها
الاستخبارات العسكرية تحرر اثنين من المختطفين بعد اقل من ساعتين على اختطافهم في منطقة الرطبة
توزيع كهرباء صلاح الدين “إدخال محطة الاسكان الثانوية للعمل بعد توقفها بسبب العصابات الارهابية”
قانون التقاعد
رابطة جرحى ابطال الجيش العراقي تلتقي بالسيد الصافي والاخير يثمن بطولاتهم ويحث على توثيق بطولاتهم
وفاة عميد السادة الزويني السيد كامل جاسم حميدي في البصرة
نقابة المحامين العراقيين توجه طلبا حول تكليف رئيس الوزراء ..وتهدد بالاضراب
مدراء فاسدون دفعوا فثبتتهم حكومة عبد المهدي ومدراء نزهاء اكفاء لم يدفعوا فارسلوا الى بيوتهم
متظاهر يطالب الاعلام الدولي لمناصرة احرار العراق
خيمة احرار العراق تنظم تجمعا في ساحة التحرير والحسني يوجه رسالة الى ثوار تشرين
الوداد المغربي يحمل الكاس الأفريقية ويبدد أحلا م مصر
روسيا: النظام السوري يسيطر على 93% من شرق حلب
العبادي يلتقي نظيره الايطالي
النفط: خطط عاجلة لزيادة انتاج حقول الشمال ونينوى لأكثر من 30 الف ب/ي
ما هو أكبر زلزال هزّ العالم؟
النفط: تصدير 3.240 ملايين برميل يومياً في أيلول الماضي
فريق الصحة والبيئة التطوعي يزور مجمع الباقر السكني ويوزع سلة رمضان على العوائل المتعففة
الأرض على موعد مع حدث نادر غداً
بالصور.. أهالي ومسؤولو كردستان يلجأون لممارسة اليوغا للابتعاد عن التوتر
نائب يدعو إلى اعتبار يوم طرد “داعش” من العراق عطلة رسمية
مصرف الرافدين يطالب باسترجاع دفاتر الصكوك المغلقة حساباتهم
الشرطة البريطانية تكشف عن تفاصيل جديدة لهجوم لندن وتعلن عدد الضحايا
كهرباء الكرخ : استبدال القابلوات ونصب محولة MK في الطارمية
احباط محاولة تسلل لارهابيي داعش في مكحول
فيدرر يجتاز الامريكي فرنسيس تيافو في بطولة ميامي
مكتب رئيس الوزراء يكشف تفاصيل الاتصال الهاتفي بين عبد المهدي وبن سلمان
فضيحة جنسية تهز الجيش الهندي!
اتحاد المهندسين العرب وبالتعاون مع نقابة المهندسين العراقية تقيم الموتمر العلمي السادس عشر المتخصص والثاني للبناء والانشاءات
وزير النقل يقود و يرشد اكبر سفينة ( msc- RiTA )
“سلوك شاذ” يشوه نفق قناة الجيش
حقل البحث
اختر اللغة