العتبة العباسية تفتتح المرحلة الاولى لمجمع كليات جامعة الكفيل في النجف الاشرف مسارات تطلق حملة لتعديل مشروع قانون الناجيات الايزيديات الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان تقيم تكريما خاصا لمدافع عن حقوق الإنسان والاقليات البديري يكشف عن فساد تحويل قصر رئاسي لجامعة امريكية مدير عام توزيع كهرباء الجنوب:يؤكد ان فصل الصيف سيشهد تحسن ملموس قياسا بالصيف السابق رابطة ابطال جرحى الجيش العراقي ينظمون وقفة حداد على ارواح ضحايا حادث العبارة في الموصل صحفيو ميسان ينظمون وقفة حداد على ارواح ضحايا حادث العبارة في الموصل كيكو:منتصف الشهر المقبل سيتم تسليم وحدات سكنية استثمارية لمستفيديها انباري يعثر على كمآ بوزن ٣كيلو غرام انطلاق مسابقة الامام علي ابن ابي طالب (عليه السلام)الالكترونية الدولية الاولى ناجية ايزيدية:هذا الداعشي عذبني وجلدني واطالب بمحاكمته على هامش مؤتمر برشلونة الدولي:وزير الاتصالات يلتقي ممثلة البنك الدولي ويدعو الشركات العالمية الى الاستثمار في العراق بحضور ممثل من الامانة العامة لمجلس الوزراء وزارة الاتصالات تكرم نخبة من مبدعيها الرشيد يصدر تعليماته بشان سلف المتقاعدين في النجف الاشرف هيئة الاستثمار تفتتح مشروعا ترفيهيا استثماريا يحتوي على مساحات خضراء فيها اكثر من ٤ملايين وردة

برلمانية أوروبية خلال مؤتمر دولي: الاستثمار في إفريقيا يكافح الإرهاب

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

دعت عضوة البرلمان الأوروبي، البرلمانية الفرنسية إليزابيث غيغو، اليوم الإثنين، دول القارة العجوز إلى زيادة استثماراتها في القارة الإفريقية لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية التي تنطلق منها

وبينما أكدت “غيغو”، خلال مشاركتها في “مؤتمر السياسات العالمية التاسع” المعنقد بالعاصمة القطرية الدوحة على أهمية قيام أوروبا بإجراء “حوار مكثف ومعمق مع روسيا”؛ لأنها جارة وفرضت وجودها على الأرض، اعتبرت أن التصويت البريطاني في 23 يونيو/حزيران الماضي لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي وانتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري “أحدثا زلزالا في أوروبا”.

وبحث “مؤتمر السياسات العالمية التاسع”، في يومه الثاني، الإثنين، مستقبل الاتحاد الأوروبي بعد تصويت الخروج البريطاني، وأزمة اللاجئين والهجرة غير الشرعية، وضعف أوروبا على الصعيد الأمني، وعدم وجود سياسة متماسكة لدى الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة غير الشرعية واللاجئين.

وفي كلمة لها أمام المؤتمر، اليوم، دعت غيغو دول الاتحاد الأوروبي إلى “الاستثمار في إفريقيا ودول جنوب الصحراء من أجل المساهمة في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية”.

وفي هذا الصدد، أشادت بدور قطر في مجال الاستثمار بإفريقيا، وخلق فرص عمل للشباب العاطلين هناك.

وعن أبرز التطورات السياسية التي طرأت مؤخرا، والتي تتعلق بالساحة الأوروبية، قالت غيغو إن “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وانتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة أحدثا زلزالا في الاتحاد الأوروبي”.

وبخصوص بريطانيا والاتحاد الأوروبي، رأت البرلمانية الأوروبية أن هناك فرصة لتعزيز العلاقات بين الطرفين “شريطة أن يتحلى الزعماء بالإرادة والشجاعة”.

وتطرقت إلى العلاقات الأوروبية مع روسيا، داعية الاتحاد الأوروبي إلى “إجراء حوار مكثف ومعمق” مع موسكو؛ لأنها “جارة” و”فرضت وجودها على الأرض، وتعرف ميزان القوى على الأرض، وتتعامل معه بشكل جيد”.

أيضاً، دعت غيغو الاتحاد الأوروبي إلى “ضرورة العمل على الاستقلال الاستراتيجي في قطاع تكنولوجيا المستقبل، والاستثمار في شقيه المدني والعسكري، وكذلك العمل على الاستقلال الاقتصادي للمنظومة الدفاعية للاتحاد”.

من جانبه، طالب ريتشارد تشارنيسكي، نائب رئيس البرلمان الأوروبي، الاتحاد الأوروبي بـ”بناء سياسة موحدة” ليس فقط تجاه اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين وإنما، أيضا، تجاه الاقتصاد والتقشف والعلاقات من دول الجوار، وخاصة روسيا.

وأكد، أمام المؤتمر ذاته، على ضرورة أن يتقدم الاتحاد الأوروبي في مجال السياسة الخارجية، وأن يبذل المزيد من الجهود لتوحيد هذه السياسة، وقبول الواقع الذي تعيشه دول الاتحاد، مع ضرورة التصدي لجميع التحديات الأمنية، وتخطي الأزمات التي تواجه بلدانه.

وعن انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، قال تشارنيسكي: “هناك عدم يقين في سياسة واشنطن من قبل الأوروبيين خاصة بعد انتخاب ترامب رئيسا للإدارة الأمريكية”.

لكنه أكد أن “أمريكا لا يمكن الاستغناء عنها في مفهوم الغرب، وفي ظل حالة التردي التي يعيشها الاتحاد الأوروبي منذ اتفاقية روما (لعام 1957 والتي كانت نواة لتأسيس الاتحاد الأوروبي لاحقاً)؛ فالأزمات التي تضربه هي الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية سواء الأزمات الاجتماعية أو الثقافية أو بروز الأنانية وإعلاء الهوية الوطنية في كل دوله”.

وانطلق “مؤتمر السياسات العالمية التاسع” في الدوحة، أمس الأحد، ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه “المؤسسة الفرنسية للعلاقات الدولية” في الدوحة؛ بالتعاون مع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية القطرية،، أكثر من 250 شخصية من صانعي القرارات من نحو 40 بلداً لمناقشة الرهانات الدولية الكبرى. ومن بين المشاركين في المؤتمر رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو، ووزير الاقتصاد التركي السابق علي باباجان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الفرنسي جون مارك آيرولت.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

ايبرا تبحث في التحديات الفكرية التي تواجه النتاج الاعلامي
وزير الاتصالات يلتقي ممثلي هيئة الاتصالات الفدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية
جامعة ذي قار تدخل ضمن التصنيف العالمي الروسي لعام ٢٠١٩
بنسخته الحادي عشرة الاتصالات تشارك بمعرض بغداد الدولي للزهور
النجف تشهد افتتاح مبنى جامعة الكفيل ذات مواصفات فائقة الجودة
قيادة شرطة ميسان :القبض على متهم بالتهديد وخيانة الامانة جنوب مدينة العمارة
القبض على متهم سرق مبلغ ٢٠الف دولار من سيارة في بغداد
صحيفة نقلا عن العبادي :الصدر مقتنع بي لرئاسة الوزراء
توزيع كهرباء ميسان يكشف عن موعد قطع التيار الكهربائي عن الدوائر الحكومية لتوفير الطاقة للصنف المنزلي
العتبة العباسية تفتتح المرحلة الاولى لمجمع كليات جامعة الكفيل في النجف الاشرف
امانة بغداد:اطلاق حملات ضخمة لازالة التجاوزات في شرق وجنوب بغداد
شهيدات مجزرة مدرسة الراعي
سيدي ياحسين البدرسلام من الله عليك ورحمة منه وبركاته
هيئة النزاهة تعقد الملتقى التشاوري مع المنظمات الغير حكومية
مسارات تطلق حملة لتعديل مشروع قانون الناجيات الايزيديات
ترحيب بطرح انتاج تويوتا الجديد في العراق
الثقافة بين التازيم والتكريم
وزير الاتصالات يعلن عن زيادة حجم الانترنيت لمشتركي خدمة FTTH وباسعار تشجيعية
الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كوردستان تقيم تكريما خاصا لمدافع عن حقوق الإنسان والاقليات
اعلان عطلة
إفتتاح قريب لعدد من فروع مصرف الرافدين في بغداد والمحافظات
اتصالات الرصافة تقوم باصلاح عوارض البدالات
اسعار العملات الاجنبية والذهب والنفط عالميا
قصة “كيم كارداشيان” الباكستانية التي قتلها شقيقها دفاعاً عن الشرف!
النفط: مشروع أنبوب الغاز من البصرة الى العريش المصرية في مراحله النهائية
رؤية نقدية ولغوية عن قصة قصيرة (الجسد)
تحالف القوى: الخارجية ابعدت 40 موظفا غالبيتهم من مكون معين
النزاهة تصدر حكماً غيابياً بالسجن على محافظ ديالى الأسبق ومدير سابق لقناة فضائية بالمحافظة
السوداني:150ملياردينارمجموع قيمة العقود المبرمة بين الوزارات والمؤسسات الحكومية والشركة العامة للصناعات النسيجية والجلودلعام 2017
التحالف الدولي يشن 18 غارة في العراق وسوريا
عبدالصاحب ابراهیم امیری: المخرج والكاتب والمنتج عبدالصاحب ابراهيم أميري يكتب حواره اللامكتوب في رحاب قاعة قصر الثقافة في البصرة
الجنسية تعلن ايقاف العمل بدائرة احوال الديوانية ابتداء من يوم غد
مقتل شرطي واصابة اثنين بهجوم الشانزيليزيه وداعش تتبناه
100 مخلوق جديد في “Pokémon Go”
زلزال قوي قرب مدينة مشهد جنوب شرق إيران
تسجيل 384 حالة اختناق في ميسان بسبب عاصفة ترابية
إعادة فتح طريق خانقين مقدادية بعد أربع ساعات على قطعه من سائقي الشاحنات
غموض حول مصير جاريث بيل مع ريال مدريد
قوة من شرطة البصرة تقبض في سامراء على متهم بـ”الإرهاب”
كويكب كبير يمر قرب الأرض اليوم
حقل البحث
اختر اللغة