التربية تعلن انطلاق الاجتماع الثاني لبرنامج تعزيز فرص التعليم للشباب المتاثرين بالازمات في العراق ساحة التحرير تصدح بحناجر الابطال من جرحى وزارة الدفاع والساعدي يعلن عن استجابة سريعة مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات نقابة الاطباء في ميسان تجدد مطالبتها بتوفير حماية الاطباء وتحذر من عدم ردع المعتدي بحادثة اليوم العمل تطلق عيدية عيد الاضحى المبارك وزارة التعليم تحدد١٩اب موعدا لاجراء الاختبار الخاص بالطلبة المتقدمين على قناة القبول المباشر ولمدة شهر نائب سابق يطالب بغلق الوقفين السني والشيعي وتحويل اموالهما لهذه المؤسسات حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة المحكمة الاتحادية تصدر حكما بخصوص مقاعد الايزيديين في انتخابات قادمة٠ محافظ بغداد يوجه بالبدء بعملية الفرز الالكتروني لاسماء المتقدمين لتعيينات التربية اعتبارا من الخميس المقبل اخبار الطقس وثائق:ايقاف المستحقات المالية ل ٥٢٠رفحاويا لهذه الاسباب التربية النيابية تكشف عن توجه لاعادة منحة الطلبة وزير العمل يعلن منح مبلغ العيدية لمستفيدي الحماية الاجتماعية الاسبوع المقبل

برلمانية أوروبية خلال مؤتمر دولي: الاستثمار في إفريقيا يكافح الإرهاب

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

دعت عضوة البرلمان الأوروبي، البرلمانية الفرنسية إليزابيث غيغو، اليوم الإثنين، دول القارة العجوز إلى زيادة استثماراتها في القارة الإفريقية لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية التي تنطلق منها

وبينما أكدت “غيغو”، خلال مشاركتها في “مؤتمر السياسات العالمية التاسع” المعنقد بالعاصمة القطرية الدوحة على أهمية قيام أوروبا بإجراء “حوار مكثف ومعمق مع روسيا”؛ لأنها جارة وفرضت وجودها على الأرض، اعتبرت أن التصويت البريطاني في 23 يونيو/حزيران الماضي لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي وانتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري “أحدثا زلزالا في أوروبا”.

وبحث “مؤتمر السياسات العالمية التاسع”، في يومه الثاني، الإثنين، مستقبل الاتحاد الأوروبي بعد تصويت الخروج البريطاني، وأزمة اللاجئين والهجرة غير الشرعية، وضعف أوروبا على الصعيد الأمني، وعدم وجود سياسة متماسكة لدى الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة غير الشرعية واللاجئين.

وفي كلمة لها أمام المؤتمر، اليوم، دعت غيغو دول الاتحاد الأوروبي إلى “الاستثمار في إفريقيا ودول جنوب الصحراء من أجل المساهمة في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية”.

وفي هذا الصدد، أشادت بدور قطر في مجال الاستثمار بإفريقيا، وخلق فرص عمل للشباب العاطلين هناك.

وعن أبرز التطورات السياسية التي طرأت مؤخرا، والتي تتعلق بالساحة الأوروبية، قالت غيغو إن “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وانتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة أحدثا زلزالا في الاتحاد الأوروبي”.

وبخصوص بريطانيا والاتحاد الأوروبي، رأت البرلمانية الأوروبية أن هناك فرصة لتعزيز العلاقات بين الطرفين “شريطة أن يتحلى الزعماء بالإرادة والشجاعة”.

وتطرقت إلى العلاقات الأوروبية مع روسيا، داعية الاتحاد الأوروبي إلى “إجراء حوار مكثف ومعمق” مع موسكو؛ لأنها “جارة” و”فرضت وجودها على الأرض، وتعرف ميزان القوى على الأرض، وتتعامل معه بشكل جيد”.

أيضاً، دعت غيغو الاتحاد الأوروبي إلى “ضرورة العمل على الاستقلال الاستراتيجي في قطاع تكنولوجيا المستقبل، والاستثمار في شقيه المدني والعسكري، وكذلك العمل على الاستقلال الاقتصادي للمنظومة الدفاعية للاتحاد”.

من جانبه، طالب ريتشارد تشارنيسكي، نائب رئيس البرلمان الأوروبي، الاتحاد الأوروبي بـ”بناء سياسة موحدة” ليس فقط تجاه اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين وإنما، أيضا، تجاه الاقتصاد والتقشف والعلاقات من دول الجوار، وخاصة روسيا.

وأكد، أمام المؤتمر ذاته، على ضرورة أن يتقدم الاتحاد الأوروبي في مجال السياسة الخارجية، وأن يبذل المزيد من الجهود لتوحيد هذه السياسة، وقبول الواقع الذي تعيشه دول الاتحاد، مع ضرورة التصدي لجميع التحديات الأمنية، وتخطي الأزمات التي تواجه بلدانه.

وعن انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، قال تشارنيسكي: “هناك عدم يقين في سياسة واشنطن من قبل الأوروبيين خاصة بعد انتخاب ترامب رئيسا للإدارة الأمريكية”.

لكنه أكد أن “أمريكا لا يمكن الاستغناء عنها في مفهوم الغرب، وفي ظل حالة التردي التي يعيشها الاتحاد الأوروبي منذ اتفاقية روما (لعام 1957 والتي كانت نواة لتأسيس الاتحاد الأوروبي لاحقاً)؛ فالأزمات التي تضربه هي الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية سواء الأزمات الاجتماعية أو الثقافية أو بروز الأنانية وإعلاء الهوية الوطنية في كل دوله”.

وانطلق “مؤتمر السياسات العالمية التاسع” في الدوحة، أمس الأحد، ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه “المؤسسة الفرنسية للعلاقات الدولية” في الدوحة؛ بالتعاون مع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية القطرية،، أكثر من 250 شخصية من صانعي القرارات من نحو 40 بلداً لمناقشة الرهانات الدولية الكبرى. ومن بين المشاركين في المؤتمر رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو، ووزير الاقتصاد التركي السابق علي باباجان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الفرنسي جون مارك آيرولت.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

نعم لهيبة الدولة كلا لدولة الاحزاب
#نازل_اخذ_حقي
مصدر امني :تسجيل ٤٠اصابة في ساحة التحرير بينهم عناصر امن
الحرب قادمة
من المسؤول؟
ازالة تجاوزات البصرة بين الرفض والقبول
ميسان :اعتقال متهمين وفق جرائم الارهاب الدكة العشائرية واخرين بتهم جنائية
الزبيدي ينشق عن المجلس الاعلى الاسلامي والعامري يلتزم الصمت
الشيخ الصالح :الحماية تتوفر بحل ينهي الاستبداد لابصفقات الباترويت
القضاء يعالج ظاهرة التحرش ويشدد على تفعيل القوانين الرادعة
محافظ نينوى يوجه بحبس المقاولين المتاخرين في تسليم مشاريعهم
رفع الكتل الكونكريتية من قصر الزهور في بغداد
توزيع كهرباء الجنوب :٤٠ مشروعا انجز في ميسان لتطوير الشبكة الكهربائية خلال الاشهر الماضية
الاعلام الحسيني تاثيراته ونتائجه
اعلان
حقوق الانسان :عدد حالات ومحاولات الانتحار في العراق لغاية ايلول بلغ ٢٧٤ حالة
ثورة الحسين تضحية وفداء
اول تعليق من رئيس اتحاد الكرة بشان اجتماعه مع درجال في الدوحة
الحلبوسي يدعو شركة سيمنس لتشغيل العمالة العراقية من الفنيين والمهندسين
القيادة المركزية الامريكية تعلن تعيين قائد جديد لعملياتها في سوريا والعراق
السيد عمار الحكيم: وحدة العراق خط أحمر لا يمكن المساومة عليه
التعليم التخصصي
مكتب العبادي: الوفد المرافق لرئيس الوزراء بجولته الإقليمية يتكون من خمسة أعضاء
طقس صحو الى غائم جزئياً في اليومين المقبلين الحرارة 28 مْ
معصوم يشدد على التعاون الدولي ضد الارهاب بعد هجوم لندن
محافظ البصرة يفتتح دائرة البطاقة الوطنية الموحدة في المعقل وابي الخصيب
اللواء الوائلي تعلن ايقاف العمل بدائرة احوال بصية اعتبارا من يوم غد
ارتفاع طفيف بسعر صرف الدولار ببورصة الكفاح واستقراره بالأسواق المحلية
الديلي تلغراف: بغداد تنبثق من ظلام دام عقدا بعد طرد داعش
التحرش بالنساء مشكلة ام قضية؟
وفاة امين عام اتحاد الادباء العراقيين ابراهيم الخياط
داعياً الشركات المنفذة الى سرعة الانجاز … الوكيل الفني يتفقد مشاريع تأهيل الشوارع الرئيسية في المدينة
وصول الدفعة الاولى من بطاقات الناخب الالكترونية الى المفوضية
النفط يرتفع بدعم احتمال تمديد أوبك لاتفاق خفض الإنتاج
القوات الامنية تنقذ أطفال محتجزين لدى داعش في أيمن الموصل
مكتب حقوق الانسان يكشف عن حصول ٣٠حالة اصابة بمرض السرطان بمناطق حي الجهاد في واسط
في أول أجتماع بعهد ترامب.. ايران و5+1 يلتقيان غداً في فيينا
ترامب يستثني العراق من قرار جديد يوقعه اليوم لحظر السفر
رئيس شركة أوبر جيف جونز يستقيل من منصبه
النفط: تصدير 3.240 ملايين برميل يومياً في أيلول الماضي
حقل البحث
اختر اللغة