مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات نقابة الاطباء في ميسان تجدد مطالبتها بتوفير حماية الاطباء وتحذر من عدم ردع المعتدي بحادثة اليوم العمل تطلق عيدية عيد الاضحى المبارك وزارة التعليم تحدد١٩اب موعدا لاجراء الاختبار الخاص بالطلبة المتقدمين على قناة القبول المباشر ولمدة شهر نائب سابق يطالب بغلق الوقفين السني والشيعي وتحويل اموالهما لهذه المؤسسات حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة المحكمة الاتحادية تصدر حكما بخصوص مقاعد الايزيديين في انتخابات قادمة٠ محافظ بغداد يوجه بالبدء بعملية الفرز الالكتروني لاسماء المتقدمين لتعيينات التربية اعتبارا من الخميس المقبل اخبار الطقس وثائق:ايقاف المستحقات المالية ل ٥٢٠رفحاويا لهذه الاسباب التربية النيابية تكشف عن توجه لاعادة منحة الطلبة وزير العمل يعلن منح مبلغ العيدية لمستفيدي الحماية الاجتماعية الاسبوع المقبل التربية تعلن عن بدء عملية التدقيق لتصحيح دفاتر الامتحانات الوزارية للمرحلة الابتدائية بيان السادة العواودة امام منزل السيد عواد العوادي في محافظة بابل

برلمانية أوروبية خلال مؤتمر دولي: الاستثمار في إفريقيا يكافح الإرهاب

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : » طباعة المقالة :

 

دعت عضوة البرلمان الأوروبي، البرلمانية الفرنسية إليزابيث غيغو، اليوم الإثنين، دول القارة العجوز إلى زيادة استثماراتها في القارة الإفريقية لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية التي تنطلق منها

وبينما أكدت “غيغو”، خلال مشاركتها في “مؤتمر السياسات العالمية التاسع” المعنقد بالعاصمة القطرية الدوحة على أهمية قيام أوروبا بإجراء “حوار مكثف ومعمق مع روسيا”؛ لأنها جارة وفرضت وجودها على الأرض، اعتبرت أن التصويت البريطاني في 23 يونيو/حزيران الماضي لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي وانتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري “أحدثا زلزالا في أوروبا”.

وبحث “مؤتمر السياسات العالمية التاسع”، في يومه الثاني، الإثنين، مستقبل الاتحاد الأوروبي بعد تصويت الخروج البريطاني، وأزمة اللاجئين والهجرة غير الشرعية، وضعف أوروبا على الصعيد الأمني، وعدم وجود سياسة متماسكة لدى الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة غير الشرعية واللاجئين.

وفي كلمة لها أمام المؤتمر، اليوم، دعت غيغو دول الاتحاد الأوروبي إلى “الاستثمار في إفريقيا ودول جنوب الصحراء من أجل المساهمة في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية”.

وفي هذا الصدد، أشادت بدور قطر في مجال الاستثمار بإفريقيا، وخلق فرص عمل للشباب العاطلين هناك.

وعن أبرز التطورات السياسية التي طرأت مؤخرا، والتي تتعلق بالساحة الأوروبية، قالت غيغو إن “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وانتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة أحدثا زلزالا في الاتحاد الأوروبي”.

وبخصوص بريطانيا والاتحاد الأوروبي، رأت البرلمانية الأوروبية أن هناك فرصة لتعزيز العلاقات بين الطرفين “شريطة أن يتحلى الزعماء بالإرادة والشجاعة”.

وتطرقت إلى العلاقات الأوروبية مع روسيا، داعية الاتحاد الأوروبي إلى “إجراء حوار مكثف ومعمق” مع موسكو؛ لأنها “جارة” و”فرضت وجودها على الأرض، وتعرف ميزان القوى على الأرض، وتتعامل معه بشكل جيد”.

أيضاً، دعت غيغو الاتحاد الأوروبي إلى “ضرورة العمل على الاستقلال الاستراتيجي في قطاع تكنولوجيا المستقبل، والاستثمار في شقيه المدني والعسكري، وكذلك العمل على الاستقلال الاقتصادي للمنظومة الدفاعية للاتحاد”.

من جانبه، طالب ريتشارد تشارنيسكي، نائب رئيس البرلمان الأوروبي، الاتحاد الأوروبي بـ”بناء سياسة موحدة” ليس فقط تجاه اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين وإنما، أيضا، تجاه الاقتصاد والتقشف والعلاقات من دول الجوار، وخاصة روسيا.

وأكد، أمام المؤتمر ذاته، على ضرورة أن يتقدم الاتحاد الأوروبي في مجال السياسة الخارجية، وأن يبذل المزيد من الجهود لتوحيد هذه السياسة، وقبول الواقع الذي تعيشه دول الاتحاد، مع ضرورة التصدي لجميع التحديات الأمنية، وتخطي الأزمات التي تواجه بلدانه.

وعن انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، قال تشارنيسكي: “هناك عدم يقين في سياسة واشنطن من قبل الأوروبيين خاصة بعد انتخاب ترامب رئيسا للإدارة الأمريكية”.

لكنه أكد أن “أمريكا لا يمكن الاستغناء عنها في مفهوم الغرب، وفي ظل حالة التردي التي يعيشها الاتحاد الأوروبي منذ اتفاقية روما (لعام 1957 والتي كانت نواة لتأسيس الاتحاد الأوروبي لاحقاً)؛ فالأزمات التي تضربه هي الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية سواء الأزمات الاجتماعية أو الثقافية أو بروز الأنانية وإعلاء الهوية الوطنية في كل دوله”.

وانطلق “مؤتمر السياسات العالمية التاسع” في الدوحة، أمس الأحد، ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه “المؤسسة الفرنسية للعلاقات الدولية” في الدوحة؛ بالتعاون مع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية القطرية،، أكثر من 250 شخصية من صانعي القرارات من نحو 40 بلداً لمناقشة الرهانات الدولية الكبرى. ومن بين المشاركين في المؤتمر رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو، ووزير الاقتصاد التركي السابق علي باباجان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الفرنسي جون مارك آيرولت.

1

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

الصحف الورقية تحتضر والاعلام الالكتروني يتصدر
مناشدة من مرضى السرطان لكل العراقيين الشرفاء
طرق منزلية سهلة لتنظيف وتلميع الذهب للنساء فقط
قل كردستان ولاتقل شمال العراق
فضيحة جديدة في رسائلك الصوتية بالفيسبوك على الملا
راصد جوي :انكسار موجة الحر غدا الجمعة ودرجات الحرارة تدخل الثلاثينات
مصرع شخصين بتحطم طائرة ايرانية
تعرف على فوائد الانناس للصحة والجمال
حزب كردي:على الاقليم الالتزام بمقررات الاجتماع الذي سيعقد في بغداد
مديرية اعلام الحشد تصدر بيانا بشان التصريحات ضد الجيش العراقي
يارلله يطالب الناصري بالاعتذار عن تصريحه بشان الجيش ويلوح بمقاضاته
ايفانكا تهنئ المسلمين فتتلقى ردا مفاجئا
قرار جديد لادارة ترامب حول منح الجنسية والبطاقة الخضراء
رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي يتفقد موقع انفجار كدس العتاد في معسكر الصقر
رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس تيار الحكمة الوطني سماحة السيد عمار الحكيم
صحافتنا الرياضية ارفع من الاساءة واكبر من المسئ
تدريسي في كلية طب المستنصرية يجري عملية لحالة نادرة جدا (خصية هاجرة عابرة )لطفل
كلية طب المستنصرية تشارك في الدورة التطويرية لمدراء شعب الاعلام في الكليات والمراكز البحثية في الجامعة المستنصرية
تدريسي في كلية طب المستنصرية يحصل على براءة اختراع عن استعمال مستخلص بذور الكرافيولا لعلاج تقرح المعدة
تدريسي في كلية طب المستنصرية يستخرج فرشاة اسنان ناظوريا من معدة مريضة ابتعلت بالخطا
بعيدهم السنوي.. نائبة تطالب الحكومة بالتصدي للاعتداءات على المعلمين
محامي صدام يكشف عن قرب الإفراج عن بعض المسؤولين البارزين في النظام السابق
العشرات من اهالي وعشائر المخطوفين الثلاث تتجمع عند مبنى محافظة كربلاء
موجة غبار تتجه الى بغداد
مسؤول مصري: بدء استيراد النفط العراقي خلال أسابيع
نيمار يطالب بطرد برشلونة من دوري الأبطال
ترامب يمنع مارادونا من دخول الولايات المتحدة
بالوثيقة.. تسليب وفد عراقي في جنوب افريقيا
قصص عراقية قصيرة باللغتين العربية والانكليزية
كريستيانو جاهز لمواجهة “الكلاسيكو”
كهرباء ميسان تعيد المغذيات التي تأثرت بالامطار بوقت قياسي للعمل
القاء القبض على عصابة للسطو المسلح شرقي بغداد
آلية جديدة لاستيراد الذهب ومعادن ثمينة الأخرى عبر مطارين فقط
الخطوط الجوية : نحو 160 الف مسافر تنقلوا عبر طائراتنا خلال كانون الاول
التحالف العربي يعلن إغلاق المنافذ الجوية والبحرية والبرية اليمنية
مقاتلات تركية تقصف مواقع pkk شمالي العراق
الرافدين يصد أدوات الدفع الالكتروني لرواتب موظفي مفتشية الاتصالات
خمسة ملايين سائح يزورون العراق سنويا
السعودية: التحقيق مع الوليد بن طلال وإبراهيم العساف على خلفية قضايا فساد
بارزاني يبحث مع وزيرالدفاع وقائد القوة الجوية التطورات الميدانية في الموصل
حقل البحث
اختر اللغة